كم باقي على عيد الهالوين 2023 وما هي مظاهر الاحتفال به، يعد عيد الهالوين هو من أحد الأعياد التي يتم الاحتفال والاهتمام بها من قبل العديد من الأشخاص في العديد من الدول الأجنبية وغيرها، بالإضافة إلى أنها مناسبة خاصة لدى أهل الغرب وكذلك المسيحين أيضاً، لكن في الأوقات الحديثة يتم تلقي هذا العيد بعض الاهتمام من قبل العرب، ويتم الاحتفال به بإقامة العديد من الفعاليات والمظاهر التي تزيد من الفرح بين الأفراد، ولكن اليوم في هذا المقال سنتعرف علي كم باقي على عيد الهالوين 2023 وما هي مظاهر الاحتفال به.

موعد عيد الهالوين 2023

كم باقي على عيد الهالوين 2023 وما هي مظاهر الاحتفال به

يعتبر عيد الهالوين هو من أحد الأعياد التي يتم الاحتفال بها في كل عام في العديد من الدول المختلفة في العالم، بالأخص لدى الدول التي تحتوي على عدد كبير من السكان يعتنقون الديانة المسيحية، وكونه هو عيد مسيحي غربي، أو هو عبارة عن عيد جميع القديسين، مع ذلك يعود أصل جذور هذا العيد إلى جذور أيرلندية، كذلك يتم الاحتفال به من قبل المسيحيين الموجودين في أيرلندا، ويتم الاحتفال به في ليلة الواحد والثلاثون من شهر أكتوبر وتكون هناك أجواء خريفية.

في هذا العام سيتم الاحتفال به في يوم الاثنين بتاريخ الواحد والثلاثون من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: ما هو عيد الصليب عند المسيحين

كم باقي على عيد الهالوين 2023

هناك العديد من الأشخاص في الدول الغربية وكذلك بعض الدول العربية أيضاً ينتظرون تاريخ هذا العيد من أجل الاحتفال به وهو يوم الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر القادم، وكون أن هذا العيد هو من أحد الأعياد المنافية لدي تعاليم وعادات الدين الإسلامي، لكن يوجد هناك الدول التي تعمل على الاحتفال به من خلال القيام بالعديد من الفعاليات التي تكون معروفة بين الدول الغربية ومنها أوروبا وغيرها.

لكن الوقت المتبقي لهذا العيد هو ثلاثون يوماً فقط، أي في نهاية هذا الشهر.

ما هي مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين حول العالم

يوجد هناك العديد من المظاهر والفعاليات التي يتم إقامتها بعيد الهالوين في جميع دول الغربية في العالم، وتعتبر هذه المظاهر هي بسيطة في الغالب ولكنها تحمل العديد من المعاني بين الأفراد، وتعمل على نشر السعادة والسرور بينهم ومن أبرز هذه المظاهر هي كالتالي.

  • في دولة أمريكا اللاتينية والمكسيك، يتم تزين المنازل بالكامل بالزهور الجميلة جداً، وكذلك الإضاءات المتنوعة، وصناعة العديد من الأكلات الشهية والمشروبات والعمل على توزيعها، بالإضافة إلى القيام بتنظيف المقابر وزراعتها الزهور الجميلة.
  • لكن في دولة الصين، يتم وضع العديد من الأطعمة والماء أيضاً أمام الصور والأحباب الذين قد فارقوا الحياة.
  • مع ذلك دولة التشيك، يتم وضع الكراسي حول النيران المشتعلة، وكذلك يتم تخصيص كرسي لدى كل شخص من الأشخاص العائلة سواء كان على قيد الحياة أو فارقها.
  • بينما في دولة النمسا، يتم ترك الخبز والماء أيضاً في جميع الطرقات، وكذلك العمل على إضاءة المصابيح علي الطاولات قبل الذهاب إلى النوم، من أجل العمل على استقبال الأرواح الزائرة.
  • بالإضافة إلى ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم الاحتفال بهذا العيد من خلال لبس الملابس الرعب، وكذلك يتم توزيع العديد من الحلويات على الأطفال، ويتم وضع الزينة والزهور علي باب المنازل وبجوارها أيضاً، ويتم إقامة العديد من الاحتفالات الكبرى بعيد الهالوين وهي من أكثر الدول التي تكون مهتمة بهذا العيد.

طقوس الاحتفال بعيد الهالوين

يوجد هناك طقوس خاصة بعيد الهالوين ويتم الإقامة بها، حيث يتم إقامة هذه الطقوس في العديد من الدول الغربية، وبالغالب تكون متشابه بين بعضهم البعض، كونه من الأعياد المشهورة والمعروفة أيضاً، ومن أبرز هذه الطقوس هي كالتالي.

  • يوجد هناك طقس خدعة أم حلوى.
  • بالإضافة إلى أنه يتم التنكر في زي الهالوين الذي يكون مخيف.
  • مع ذلك يتم التزين لدي أنفسهم وكذلك منازلهم.
  • يتم محت القرع.
  • علاوة على ذلك يتم وضع العديد من الفوانيس جاك.
  • بينما يتم وضع مشاعل الإضاءة.
  • بالإضافة إلى مشاهدة أفلام الرعب، وقراءة القصص المخيفة أيضاً.

شاهد أيضاً: متى عيد الاستقلال العراقي 2023

وبذلك نكون قد تعرفنا على إجابة سؤالنا في هذا المقال وهو كم باقي على عيد الهالوين 2023 وما هي مظاهر الاحتفال به، بالإضافة إلى التعرف على بعض الطقوس التي يتم إقامتها في هذا العيد، والتعرف على الموعد الرسمي له في كل عام، وهو يوم الواحد والثلاثون من كل عام.