متى العيد الوطني العراقي 2023، يعتبر اليوم الوطني العراقي من أهم وأبرز المناسبات في دولة العراق، ويعد بمثابة عيد وطني بالنسبة للعراقيين، وخلال ذلك اليوم يقوم مجموعة كبيرة من كافة أنحاء دولة العراق بإقامة عدد من الاحتفالات والفعاليات في ذلك اليوم، والتي يعبرون من خلالها على فخرهم وعزهم بأمجاد بلادهم، ويعبرون عن مشاعر الفرح التي تجول في قلوبهم، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع موسوعة المنهاج سوف نتناول الحديث عن متى العيد الوطني العراقي 2023.

العيد الوطني العراقي 2023

تعتبر العراق من أحد الدول العربية التي كانت تحت الاحتلال البريطاني، وبعدها تمكنت من الحصول على استقلالها، وتم اعلان يوم استقلال دولة العراق بمثابة يوم وطني عراقي، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بتقديم مجموعة من المعلومات عن العيد الوطني العراقي:

  • كما قمنا بذكره سابقا أن دولة العراق كانت تقع تحت الاحتلال البريطاني.
  • ويعتبر اليوم الوطني يوم التحرر من الاحتلال.
  • ويتم الاحتفال بتلك المناسبة في كل عام.

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني العراقي 2023

متى العيد الوطني العراقي 2023

مجموعة كبيرة من المهتمين بالأعياد والمناسبات الوطنية في دولة العراق يتساءلون عن موعد اليوم الوطني العراقي، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بذكر متى العيد الوطني العراقي 2023م:

  • قام مجلس الوزراء في دولة العراق برئاسة رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” في عام 2019 ميلادي، باعتماد يوم تحرر البلاد من الانتداب البريطاني كيوم عيد وطني عراقي.
  • ويوافق ذلك اليوم تاريخ 3 من تشرين الأول للعام 1932 ميلادي.
  • وفي العام الجاري 2023م، يوافق يوم العيد الوطني العراقي تاريخ 3 أكتوبر لعام 2023 ميلادي، والموافق لتاريخ 7 من شهر ربيع الأول لعام 1444 هجري.

عبارات عن العيد الوطني العراقي مؤثرة

مجموعة كبيرة من المواطنون العراقيون يبحثون عن أجمل العبارات ليتبادلو من خلالها التهاني والتبريكات وكتابة الشعارات في ذكرى العيد الوطني العراقي في عام 2023م ومنها ما يلي:

  • وطني الحبيبة العراق، أتمنى لكي دائماً السعادة والحب والعزة، أتمنى لكِ زمناً خالياً من المحن والشدائد والصعاب، أتمنى لكي زهوراً وأراضي ذات أشكالاً جميلة.
  • العراق يا بسمة العمر ورحيق الزهور، أعشقك وأعشق كل من يعشقك، أنت الحياة والأمان والمأمن للجميع، اشتاق لك كثيراً، وأعلم أن البعاد زاد ولكني دوماً سوف أكون بالقرب منك.
  • وطني ذات الحب الخالد، ليس لي أحد سواك ولا أحب أن يكون لي سواك، أنت المأمن والمكان السعيد لي، أنت الدار التي لا يمكنني أن ابتعد عنها أبداً.
  • أيها الوطن القوي بلادي العراق، أنت وطني الأول والأخير، واجبك هو أهم ما أقوم به، أتمنى أن تكن الوطن وان تكون حمايتي وان تكون أماني يا وطني.

شاهد أيضا: متى عيد الاستقلال العراقي 2023

شعر جميل عن العراق مؤثر

كتبت مجموعة من الشعراء الكثير من القصائد التي تتغنى بحب موطنهم العراق، بلد ما بين النهرين، بلد العلم والحكمة، التي يتعلق بها فؤاد كل من يزورها: ومن خلال ما يلي نعرض أبرز الأشعار عن العيد الوطني العراقي 2023م:

أنا امرأة قررت أن تحب العراق

وأن تتزوج منه أمام عيون القبيلة

فمنذ الطفولة كنت أكحل عيني بليل العراق

وكنت احني يدي بطين العراق

وأترك شعري طويلا ليشبه نخل العراق

أنا امرأة لا تشابه أي امرأة

أنا البحر والشمس واللؤلؤة

مزاجي أن أتزوج سيفا

وأن أتزوج مليون نخلة

وأن أتزوج مليون دجلة

مزاجي أن أتزوج يوما

صهيل الخيول الجميلة

فكيف أقيم علاقة حب

إذا لم تعمد بماء البطولة

وكيف تحب النساء رجالا بغير رجولة

أنا امرأة لا أزيف نفسي

وإن مسني الحب يوما فلست أجامل

أنا امرأة من جنوب العراق

فبين عيوني تنام حضارات بابل

وفوق جبيني تمر شعوب وتمضي قبائل

فحينا أنا لوحة سومرية

وحينا أنا كرمة بابلية

وطورا أنا راية عربية

وليلة عرسي هي القادسية

زواجي جرى تحت ظل السيوف وضوء المشاعل

ومهري كان حصانا جميلاً وخمس سنابل

وماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ووقفة عز

متى العيد الوطني العراقي 2023، كان هذا عنوان مقالنا الذي وصلنا الى نهايته، وقمنا من خلالع بعرض مجموعة من المعلومات عن العيد الوطني العراقي، وقمنا بعرض بعض العبارات والأشعار.