كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي، مع اقتراب بداية العام الدراسي في كثير من البلاد، بدأ الكثير منهم سواء أكانوا من الطلاب أم المدراء بالبحث عن الكلمات المناسبة التي يمكنهم من خلالها التعبير عن فرحتهم بقدوم يوم الدوام، حيث يحب الجميع بأن يباشروا بالدراسة بأفضل شكل ممكن، وبجد ونشاط كبير، وكما نعرف بأن الكلمات لها دور كبير في تحفيز الطلبة لذلك، ولهذا سنقوم اليوم بوضع أفضل كلمات المدير لبداية العام الدراسي.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

يعتبر المدير أنه هو عماد المدرسة الأول الذي بمساعدته وإدارته الصحيحة يمكن أن تصبح المدرسة أفضل مما هي عليه، ولذلك من الجميل بأن يبدأ العام الدراسي بالعمل على إلقاء إحدى الكلمات الجميلة على طلابه من أجل استقبالهم في أول يوم لهم، ولذلك فإن من أبرز كلمات المدير التي يمكن استخدامها ما يلي:

  • أحبابي وطلابي الأعزاء، إنّ الطالب المجتهد هو مصدر الفخر لنفسه ووالديه وعائلته ووطنه أيضا، ولهذا فإني أسدي لكم نصيحة ثمينة بأن تهتموا بكافة الأمور بشكل جاد جدا منذ بداية العام الدراسي، وأن تكونوا خير خلف لأسلافنا وشعوبنا وحضارتنا القديمة، هيا يا مشاعل المستقبل دعوني أرى همتكم العالية، وقدرتكم الكبيرة على الوصول إلى سدرة العلم ومنتهى القوة، دعوني أروني الأبطال الذين سيعودون بالنفع على شعبنا، أبطال الوطن، ومن سيكونون بمثابة بناة جيل المستقبل القادم.

شاهد أيضا: كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة.

رسالة صباحية لمدير المدرسة بداية العام

من أكثر الأشياء التي يهتم بها الطلاب هو وجود مدير رؤوف بهم وحنون عليهم يقوم بالعمل على إلقاء أجمل الكلمات على مسامعهم في وقت الصباح، وخلال بداية الدوام، ولذلك فإن من أجمل الرسائل الصباحية التي يمكن أن يقوم المدير أن يلقيها على مسامع أبنائه الطلبة في أول العام الدراسي ما يلي:

  • صباح الخير يا أبنائي الطلبة، إنّ الشمس تشرق في هذا اليوم مرسلة خيوطها لكم وحدكم تحييكم، وتحيي جهودكم في هذه الأرض، مباركة عليكم هذه الحياة الجديدة.
  • صباح الخير أعزائي الطلاب، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد، أسأل الله العظيم أن يجعله عامًا مميزًا بتحقيق النجاح لكم جميعا.
  • أسعد الله صباحكم أبنائي الطلاب في أول يوم دراسي، أتمنى من الله أن يكتب لكم التوفيق والسداد في كل خطواتكم.
  • صباح ممزوج بالشوق لطلبتنا الأفاضل، ولمدرستنا الجميلة التي احتضنتنا في أروقتها، ولا زالت تحتضننا بنفس البهجة والسعادة، عودًا حميدًا طلابنا مليئة بالتفوق ومكللة بالنجاحات المُثمرة والمُتألقة.

كلمة الهيئة التعليمية عن بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

تعتبر الهيئة التعليمية متمثلة بمدير المدرسة والمعلمين من أفضل الأطراف التي توجد في المدرسة، وأهمها، ولذلك من الجميل بأن يكونوا متعاونين مع الطلبة، ومحبين لهم، ويعملون على الترحيب بهم وبخاصة في بداية العام الدراسي من أجل استقبالهم بأفضل شكل ممكن، ولذلك فإن من أجمل الكلمات التي يمكن أن تلقيها الهيئة التعليمية للطلبة ما يلي:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في بداية العام الدراسي الجديد يسرني بأن أقوم بالترحيب بكافة طلابنا الأعزاء وأن أتقدم بجزيل الشكر للمعلّمين المميزين على ما قاموا بتقديمه في سنوات عملهم السابقة من عطاء كبير ومعلومات وفيرة، ومن هنا أدعو الله تعالى بأن يرزقكم المزيد من التفوق والنّجاح، وأقوم بالتأكيد على أهمية العلم والتعليم، لكافة مناحي الحياة المتنوعة، فهو أول خطوة وأقصر مسار يمكن أن يصل الأوطان بالحضارة والتقدم الكبير، ولا بد من التأكيد على أن طريق النجاح لا يخلو من العقبات، وأما بالنسبة لطريق التحصيل والإبداع يجب أن يكون ممتلئا العثرات والصعوبات التي يمكن أن تثبط همتنا في بعض الأحيان، ولكن يجب علينا أن نتخطّاه بالإصرار والإيمان بقدراتنا التي أهدانا إياها الله تعالى، فلا يجب علينا أن نسكن اليأس في قلوبنا وأن نستعين بالله على قضاء كافة كا نحتاج، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمات ترحيبية للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

من أجمل الأشياء التي من الواجب على المدراء والمعلمين بأن يقوموا بفعلها في بدايات الأعوام الدراسية بأن يقوموا بإلقاء أجمل الكلمات الترحيبية التي يمكنهم من خلالها بأن يقوموا بالترحيب بالطلبة بعامهم الجديد، ولذلك فإن من أجمل الكلمات الترحيبية التي يمكن استخدامها لذلك ما يلي:

  • كم يطيب لنا أن نستقبل طلبتنا بحرارة الشوق، وبإشراقةِ عام جديد حاملًا معه الأحلام والعلم الوافر النافع لطلبتنا الأعزاء، أهلًا بكم طُلابنا، واسأل الله أن تكون عودة مُثمرة ومُكلّلة بالنجاحات.
  • في هذا العام الجديد نجدد معكم أيّها الطلبة العزيمة والأمل، ونتمنى أن يكون عامنا ممتلئاً بالنجاح والإنجاز.
  • برائحة العطر ورحيق الزهور ، نزف أجمل باقة من الحب والمودة لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمربين والمربيات والمعلمين والمربين بمناسبة حلول عام دراسي جديد وسعيد.
  • طلابنا، نحن نشعر بالحماسة اليوم بوجودكم معنا، سوف يكون هذا العام بمثابة الرحلة لنجعل من أنفسنا أشخاصًا أفضل، وفي ذات الحين نبني عقولنا على المعرفة المكتسبة، حتى نحوّل عالمنا إلى مكان جميل.

شاهد أيضاأجمل عبارات عن القهوة والمساء مكتوبة.

أجمل عبارات عن بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

كثير من الطلاب يهتمون بشكل كبير جدا ببداية العام الدراسي لديهم، بحيث يحبون التطلع إلى الطريقة التي يبدأ العام الدراسي فيها معهم، حيث أن الكلمات والعبارات التي يقوم المعلمين بإلقائها على مسامعهم في صباح بداية العام يمكن أن يكون لها تأثيرا إيجابيا كبيرا، ولذلك فإن من أبرز العبارات التي يمكن استخدامها ما يلي:

  • نزفُّ لكم باقةً عطرةً من التهاني بالعام الدراسي الجديد نجدّد معها العزيمة ونجدّد الهمّة ليتجدّد الأملُ، كما نتمنّى أن يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز والمزيد من النجاحات، ووفق الله الجميع لما فيه الخير وكل عام وأنتم بخير.
  • مبارك لجميع الطلاب والطالبات عودة الدوام الدراسي مرة أخرى من جديد، ولنستقبل هذا العام بالمزيد من العزيمة والجد والاجتهاد للوصول إلى الأهداف المنشودة.
  • روعة البدايات يتنج عنها جمال النهايات، فلنبدأ عاما دراسيا جديدا بهمة ونشاط، فكلما زاد الجد والاجتهاد، كلما أشرقت النهاية، فبعد قضاء إجازة طويلة وسعيدة، تستقبلنا مدرستنا ومعلمينا من جديد، متمنيين لنا كل النجاح والتوفيق.
  • يا مرحبًا بطلابنا الأفاضل، يا مرحبًا بصانعي مستقبلنا، يا مرحبًا بمنْ نفخرُ ونسعدُ بهم، عودة حميّدة وبداية موفقة لكمْ جميعًا طلابيْ الأعزاء في بدايةِ عامكم الجديد.

عبارات ترحيبية عن أول يوم دراسي 2023

تعتبر العبارات الترحيبية التي يتم إهدائها للطلاب في كثير من بدايات الأعوام المتنوعة للمدرسة من أجمل العبارات التي يمكن للمعلمين استخدامها لبث روح القوة والتحفيز في نفوس الطلاب، ولذلك فإنه من الواجب على المعلمين في بداية العام بأن ينتقوا أجمل العبارات الترحيبية لطلابهم، والتي منها ما يلي:

  • طلابنا الصغار الجدد، لقد بدأتم مرحلة جديدة في حياتكم، نرحب بكم بأسمى كلمات الترحيب، أهلا وسهلًا بكم في بيتكم، فالمدرسة بيتكم الثاني الذي يجب أن تحبوهُ من قلوبكم.
  • نرحّب بكم يا طلابنا ويا طالباتنا الكرام، نرحب بكم في مدرستكم في داركم التي تحبون وتنتمون إليها، نرحب بكم وأنتم في أتم الصحة والعافية، ونرجو لكم مزيدًا من النجاح في دراستكم.
  • أهلاً بمن اشتقنَّ للتميز، والإبداع الدائم في المدرسة، فهم من استحققنَّ بجهدهنَّ أعلى مراتب الرفعة.
  • مع بداية العام الدراسي الجديد، يُسعدني أن أحمل قلبي وأضعه بين أيديكم يا جُنود المُستقبل، لأنّكم في الطَّريق إلى العلم، الذي أعدّه الله لكم، وجعله فريضة على القلوب المُسلمة في كلّ زمان ومكان.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي، قمنا اليوم بتقديم عدد كبير من الكلمات والعبارات الجميلة التي يمكن أن يستخدمها كل من المعلمين، والمدراء في بداية العام الدراسي في المدارس بشكل عام، بحيث تعتبر هذه الكلمات من أجمل كلمات التحفيز والتشجيع الكبير للطلاب.