هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب، يعتبر المولد النبوي الشريف هو عبارة عن يوم الذكري السنوية لدي ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث إنه ولد في يوم الثاني عشر من ربيع الأول، كما أن هذا اليوم يعتبر من أحد الأيام التاريخية الإسلامية الشريفة والعظيمة، ويتم الاحتفال به في جميع الدول العربية، وممارسة العديد من المظاهرة الاحتفالية التي يتم من خلالها إحياء هذا اليوم، ومنها إقامة جلسات من المديح والعديد من الفعاليات المتنوعة، ولذلك اليوم في هذا المقال سنتعرف علي هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب.

هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب

هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب

يتم الاحتفال بيوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع أنحاء الدول العربية، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو أفضل الخلق وأطهرهم علي هذه الأرض، كما أن الله تعالي أيده بالمعجزة الخالدة وهي معجزة القرآن الكريم، وهي شاملة لجميع العباد وليس خاصة بقوم واحد فقط، وهو حامل أعظم الرسالات النبوية الشريفة، وهي رسالة الدين الإسلامي.

  • حيث إن الله تعالى أرسل الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور، كما أنه يتم تحرريهم من عبادة الأصنام وعبادة الله تعالى وحدة، وكما أنه يعمل على نصرة كلمة الله تعالى وهي كلمة لا إله إلا الله تعالى وحده لا شريك له.
  • لذلك يعتبر هذا اليوم هو من أحد الأيام المميزة التي تم تبشر المسلمين بالرسول صلى الله عليه وسلم، حيث لم يتم ذكر أن في هذا اليوم يوجد دعاء مخصص يتم دعاوة من قبل المسلمين، وحيث من خلال الدعاء يتم تقرب إلى الله تعالى، فيكون الدعاء هو بين العبد وربه.
  • فالإجابة الصحيحة هي، أنه لا يوجد دعاء مستجاب مخصص في هذه الليلة، وحيث إن السنة النبوية الشريفة يوجد بها العديد من الأدعية الصحيحة.

شاهد أيضاً: متى يحل عيد المولد النبوي 2023 بالمغرب

دعاء المولد النبوي الشريف 2023

لا يوجد هناك أي دعاء مخصص يتم دعاؤه في ليلة ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، ويوجد هناك العديد من الأدعية المستجابة التي يحبها الله تعالى، كما أنه يتم بداية الدعاء بالحمد والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أبرز هذه الأدعية المستجابة في يوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد، وصلِ وسلم وبارك على الأنبياء أجمعين، وصدقة جارية منا جنابه المكرم، صلى الله عليه وبارك وسلم لأرواح من كانت التلاوة الشريفة لأجلهم وبسببهم وجهتهم، وأنت أعلم العالمين بهم، وعلى قبورهم منك ضياء نازل مولانا رب السماء والأرض.
  • اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة، صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيداً لحبه، وباباً لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض عن آلة وصحبه السعداء، واكسنا حُلل الرضا.

وفي ختام هذا المقال، تم التعرف من خلاله على الإجابة الصحيحة لدي السؤال هل دعاء ليلة المولد النبوي الشريف مستجاب، كما أن المولد النبوي الشريف هو يعتبر الذكري السنوية لدي ميلاد الرسولصلىي الله عليه وسلم، وحيث أن الرسول ولد في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، ولذلك يعتبر هو اليوم المبارك الذي يتم الاحتفال به في جميع الدول العربية.