حقيقة وفاة الامير حمزة الحسين وكم عمره وما أبرز مناصبه، من المعروف أنه يتواجد العديد من الشخصيات السياسية البارزة في المملكة الأردنية الهاشمية وكان من أشهرهم الأمير حمزة بن الحسين، كونه اكير في الادن، والابن الرابع من أبناء الملك الحسين، شغل العديد من المناصب السياسية والإدارية في المملكة، إلا أن ضجت منصات التواصل الاجتماعي لتداول خبر وفاة الأمير حمزة الحسين، علما بأنه يمتلك شعبية واسعة من المتابعين في كافة أنحاء العالم العربي، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالأمير حمزة الحسين إضافة إلى حقيقة وفاة الأمير حمزة الحسين.

من هو الأمير حمزة بن الحسين ويكيبيديا

حقيقة وفاة الامير حمزة الحسين

من الجدير بالذكر أن الأمير حمزة الحسين اسمه بالكامل حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله هو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية المسبق، تولى العديد من المناصب في الخدمة العسكرية كونه عميد، وسنتعرف على أبرز المعلومات الشخصية عنه خلال الأسطر التالية:

  • والده الملك الحسين بن طلال الذي ساهم بالكثير من الجهود بتطوير الأردن والدفاع عنها، ووالدته الملكة نور الحسين.
  • أما بالنسبة إلى حالته الاجتماعية فهو متزوج من نور بنت عاصم وبسمة حمزة، علما بأنه الابن الملك طلال من زوجته الرابعة.
  • تلقى تعليمه في المراحل الابتدائية في عمان ومن ثم التحق بمدرسة هارو في إنجلترا، واستطاع الانضمام إلى أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج من الأكاديمية منذ عام 1999 ميلادي.

شاهد أيضا: من هو تركي الميزاني وكم عمره واهم المعلومات عنه

كم عمر الاكير حمزة الحسين

الأمير حمزة الحسين يعرف أنه أردني الأصل من مواليد التاسع والعشرين من شهر مارس منذ عام 1980 أي إنه يبلغ من العمر ما يقارب على أربعون عام في عمان.

  •  تولى الأمير حمزة حكم المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من السابع من فبراير 1999 واستمر حتى الثامن والشعرين من تشرين الثاني في شهر نوفمبر للعام 2004 ميلادي.
  • تمكن الأمير حمزة بن الحسين من الحصول على شهادة الماجستير في الدراسات الدفاعية من جامعة كينجز كوليج في لندن.
  • الأمير حمزة الحسين حصل على العديد من الأوسمة الوطنية  والأوسمة الدولة والجوائز وكان من أبرزها حصوله على ميدالية الأمم المتحدة للسلام.

حقيقة وفاة الأمير حمزة الحسين

ضجت منصات التواصل الاجتماعي على تداول خبر وفاة الأمير حمزة الحسين وهناك الكثير من النشطاء يتدالون هذا الخبر دون معرفة صحته، وبعد الكثير من التحري في هذا الأمر تبين أنه غير صحيح ولا أساس لصحة الخبر الذي انتشر قبل الساعات الماضية من قبل الرواد والنشطاء، وتم التأكيد أن الأمير حمزة الحسين بصحته الجيدة والمستقرة حالية وهو في مقر إقامته في الجابرية، على الرغم من توتر  العلاقة بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وشقيقه الأمير حمزة الذي أدى إلى طريق مسدود وكانت النتيجة حدوث انقلاب عسكري وحكومي داخل المملكة الأردنية الهاشمية، مما أدى إلى تشديد الديوان الملكي كافة الإجراءات القسرية على الأمير حمزة وتقييد كافة ممتلكاته.

أبرز مناصب الأمير حمزة بن الحسين

يعرف أن الأمير حمزة الحسين هو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، علما بأنه يشغل العديد من المناصب والأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية، وسنتعرف على تلك المناصب خلال الأسطر التالية:

  • كان الأمير حمزة الحسين يشغل منصب النيابة بالعمل عن الملك عبد الله الثاني ملك الأردن في كافة المناسبات والأعمال في داخل المملكة الأردنية الهاشمية وخارجها.
  • إضافة إلى ذلك استطاع أشغال منصب رئيس اللجنة الاستشارية في قطاع الطاقة الملكي.
  • علاوة على هذا الأمر حصل على منصب الرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الأردني.
  • شغل منصب رئيس مجلس أمناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكية، حيث إنه كان يتولى كافة مهامات الجمعية الملكية لحماية الأشجار.
  • كونه استطاع الحصول على رخصة القيادة لكافة أنواع الطائرات بأحجام مختلفة.

شاهد أيضا: من هو زوج رضوى الشربيني وما جنسيته

في نهاية مقالنا لليوم تناولنا الحديث عن أبرز الشخصيات السياسية التي تشغل العديد من المناصب في المملكة الأردنية الهاشمية وهو الأمير حمزة الحسين، تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة به وحقيقة وفاة الأمير حمزة الحسين التي لا صحة لها من الأخبار المتداولة، وتعرفنا على أهم المناصب السياسية الحكومية التي شغلها الأمير حمزة بن الحسين.