من هو حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، يوجد في دولة الكويت العربية العديد من الشخصيات البارزة والمهمة فيها، حيث يعتبر حسن جوهر هو من أحد هذه الشخصيات كونه يعتبر هو أول كويتي شيعي في الكويت العربية، وهو من فاز في الانتخابات الكويتية التي تم القيام بها لسبع مرات متتالية، وكما أنه حقق الفوز الكبير فيها دون أن يتلقى أي خسارة فيها، وتم تصدير اسمه بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي لذلك اليوم سنتعرف على من هو حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

من هو حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي

من هو حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي

يعتبر حسن جوهر هو من أحد الشخصيات البارزة والمهمة التي تم تحقيق العديد من النجاحات في حياته، كما أنه يوجد لديه العديد من الخبرات العلمية، وهو حالياً تولي منصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، وهو يعد أول شخصية كويتية الجنسية شيعية تمر في تاريخ الكويت العريق يحقق الفوز الكبير في كافة الانتخابات النيابية، بالتالي هو معروف في الكويت بأنه قد خاص لمدة سبعة مرات متتالية من أجل الفوز بهذه الانتخابات دون أن يكون هناك أي خسارة لديه، وهناك العديد من المعلومات الشخصية حوله وهي كالتالي.

  • حيث إن اسمه الكامل هو حسن عبد الله أحمد جوهر
  • وحسن جوهر ولد في يوم الثاني عشر من شهر يونيو لعام 1960 ميلادي، وهو ولد في دولة الكويت.
  • يبلغ من العمر اثنان وستون عاماً.
  • بالإضافة إلى أنه يحمل الجنسية الكويتية، ذو مذهب شيعي.
  • لقد حصل على درجة الدكتوراه في تخصص العلوم السياسية، وتخرج من جامعة ولاية فلوريدا.
  • ويعمل في مهنة السياسية، وأستاذ جامعي أيضاً.
  • حصل علي أبرز المناصب وهو منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

شاهد أيضاً: من هو حسن جوهر مرشح الدائرة الأولى وكم عمره

حسن جوهر يعلن ترشحه لمنصب نائب رئيس مجلس الأمة

لقد تم إصدار مرسوم الأميري الجديد الذي يكون خاص من أجل تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، وتم الإعلان عن حسن جوهر أنه تم ترشحه إلى منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي في يوم الجمعة الماضية، وتم التغريد على حسابه عبر منصة التوتير بهذه التغريدة التي انتشرت بشكل كبير جداً.

“على رئيس الوزراء القادم قراءة نتائج الانتخابات بكل ما تحمله من رسائل مباشرة أبرزها استبعاد بقايا رموز الفساد، فالوقوف مع الإرادة الشعبية هي ذراعه الأيمن وحصنه الحصين لمرحلة البناء القادمة، وحملاً للمسؤولية أعلن عن ترشحي لمنصب نائب رئيس مجلس الأمة”.

وبالفعل لقد حصل حسن جوهر علي منصب عضوية في مجلس الأمة في عام 2023 ميلادي، عن الدائرة الأولى، حيث إنه حصل على أكثر من 6332 صوت، في الانتخابات التشريعية التي تم القيام بها في يوم الخميس الماضي.

الدكتور حسن جوهر الخبرات العملية

لقد حصل الدكتور حسن جوهر علي العديد من العضويات المهمة والبارزة في حياته العملية والعلمية أيضاً، كما أن هذه الأعمال أدت إلى زيادة الشهرة لديه بشكل واسع في جميع أنحاء الوطن العربي وبالأخص في دولة الكويت العربية، كونه يعتبر من أحد الشخصيات السياسية المهمة في البلاد، من أبرز الخبرات العملية لدى الدكتور حسن جوهر هي كالتالي.

  • لقد حصل على عضوية مجلس الأمة في الفصل التشريعي الثالث عشر، حصل علي رئيس لدي لجنة الشؤون التعليم والثقافة والإرشاد أيضاً.
  • بالإضافة إلى أنه حصل عضو في مجلس الأمة في الفصل التشريعي الثاني عشر، على عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد.
  • مع ذلك في الفصل الحادي عشر حصل علي مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد.
  • بينما في الفصل التشريعي العاشر حصل على عضوية في اللجان البرلمانية، كما أنه حصل على عضو في لجنة الرد علي الخطاب الأميري، وحصل علي عضو في لجنة شؤون المرأة.
  • بالإضافة إلى أنه حصل علي عضو ومقرر لجنة شؤون الإسكان، وبالإضافة إلى أنه حصل على عضو لجنة الرد على برنامج الحكومة.

شاهد أيضاً: متى تم تأسيس مجلس الأمة الكويتي

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، كما تم التعرف على أبرز الشخصيات السياسية المهمة في دولة الكويت، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على من هو حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، كما أنه تم التعرف على أبرز الخبرات العملية لدى الدكتور حسن جوهر.