موعد افتتاح كأس العالم قطر 2023 ومكان استضافته، يبحث اعداد كبيرة من الناس عن موعد افتتاح كأس العالم المحدد اقامته في دولة قطر لعام 2023 كون ان هذه البطولة العالمية ينتظرها الناس في كافة دول العالم على احر من الجمر وخصوصا ان كاس العالم يتم اقامته في كل اربع اعوام لمرة واحدة، وبعد ان تم اجراء تصفيات بين الدول و تاهيل اندية الدول للصعود الى مباريات كاس العالم، قامت الفيفا بتحديد اليوم الذي سيتم فيه اقامة اولى مباريات هذا الكاس، يتوجب عليكم متابعتنا الى نهاية المقال لكي تتعرفوا، موعد افتتاح كأس العالم قطر 2023.

موعد افتتاح كأس العالم قطر 2023

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالكشف عن المواعيد الرسمية التي سوف يتم البدء بانطلاق بطولة كأس العالم 2023 والمحدد اقامتها في دولة قطر العربية، وقد اصدرت الفيفا جدولاً زمني يوضح كافة المباريات التي ستقام بين المنتخبات بالوقت المحدد لكل منهم، لهذا هنا سوف نعرض لكم اهم النقاط التي تتعلق بكأس العالم وموعد افتتاحه :

  • سيتم افتتاح اولى مباريات كاس العالم في.دولة قطر بين منتخب البلد المضيف ومنتخب الاكوادور فب تاريخ 20/11/2202.
  •  سيتم اقامة 4 مباريات في كل يوم خلال دور المجموعات، حيث سوف تبدا المباريات في تمام الساعة السابعة والعاشرة مساءاً بتوقيت الدوحة.
  •  خلال البيان الذي صدر عن الفيفا اوضحت بان مباريات  الدور ثمن النهائي سوف تبدأ في تاريخ 3 ديسمبر، اما عن منافسات الدور ربع النهائي سوف يبدا في تاريخ 9 ديسمبر 2023، اما عن مباراة نصف نهائي البطولة سوف يقام في تاريخ 13 من ديسمبر 2023.
  • اما فيما يتعلق بإقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع  سوف يتم اقامتها في تاريخ يوم 17  ديسمبر 2023.
  • سوف تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العالم في تاريخ  18 ديسمبر 2023.

شاهد أيضا: اكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في كاس العالم

تقديم موعد افتتاح كأس العالم قطر 2023 ليوم واحد

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالخروج بتصريح صحفي رسمي تعلن به عن اجراء تغيرات بسيطة على موعد اقامة مباريات كاس العالم لعام 2023، حيث صرحت بالتالي :

  • ان موعد كاس العالم لعام 2023 الذي تم الاعلان عن انطلاق اولى مبارياته في تاريخ 21 نوفمبر 2023 سيتم تقديمه الى يوم واحد اي ستنطلق فعالياته في تاريخ 20 نوفمبر.
  • وقد اجمع رؤساء الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على هذا الاتفاق عقد اجتماع لهم فيمدينة زيورخ في الدولة السويسرية.
  •  وكذلك تم تاخير موعد عرض المباراة في اليوم المحدد فبدلا من ان تعقد المباراة في الساعة الواحدة ظهرا سوف تعقد في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • قام الاتحاد الدولي لكرة القدم باجراء هذه التغيرات بسبب حرصهم على اتباع جميع نسخ كاس العالم السابقة دون تغيير على التقليد.
  • اوضحت خلال الاجتماع ان اولى مباريات هذا الكاس سوف تجمع ما بين منتخب البلد المضيف والإكوادور في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد 20/11/2023.
  • وقد اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على جميع الاندية المشارِكَة في كاس العالم، بالسماح لجميهغ لاعبيها ان يشاركوا مع منتخباتهم في نفس الوقت المحدد لهم دون اي تغيير في ذلك، وقد ورد ذلك سابقا بان فترة السماح سوف تكون في تاريخ 14 نوفمبر.

شاهد أيضا: كم عدد الفرق المتاهلة لكاس العالم 2023

مكان استضافة كأس العالم لعام 2023

يعد كاس العالم من ابرز المسابقات التي يتم اقامتها في كل اربع اعوام بين منتخبات العالم، فهذه المسابقة اهم مسابقات رياضة كرة القدم والتي يتم انعقادها تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لهذا مع بداية الاقتراب لانطلاق فعاليات ومبارايات مسابقة كاس العالم لعام 2023 قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بعقد العديد من الاجمتاعات والتي تدور حول اختيار الدولة التي سيتم اقامة مباريات كاس العالم فيها وقد توصلوا الى التالي :

  •  اولا يتم اختيار دول قطر كدولة مضيفة لكافة مباريات كأس العالم للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم في الفترة التي تبدأ من تاريخ 20 /2023/11 إلى تاريخ 18 /12/ 2023.
  • بالرغم ان العديد من كبار المسؤولين في الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قاموا بالاعتراض على استضافة قطر لكاس العالم, ولكن جاء تقرير الفيفا بان قطر دولة مناسبة الاستضافة ولا يوجد عليها اي مخالفات تمنعنا من اختيارها من بين الخمس دول التي كانت مؤهلة لاختيار واحدة منها هما (اليابان، قطر، أستراليا، والولايات المتحدة، كوريا الجنوبية).
  •  تم اعداد 8 ملاعب في قطر لاستضافة كافة مباريات كأس العالم 2023 حيث تم تصميمها بشكل مميز وتدعيمها بالعديد من الخدمات التكنولوجية، اسماء الملاعب هي (استاد لوسيل، استاد خليفة الدولي، استاد البيت، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، استاد 974، استاد المدينة التعليمية، استاد الجنوب)
  •  تعتبر هذه النسخة من كاس العالم هي النسخة الاولى التي تم اختيار دولة عربية مضيفة لبطولة كاس العالم 1444ه‍.
  •  تعتبر نسخة كأس العالم 2023 هي ثاني نسخة يتم فيها اختيار قارة آسيا مضيفة لبطولة كاس العالم.

موعد افتتاح كأس العالم قطر 2023، والى هنا متابعين موقعنا الكرام نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا في هذا اليوم وقد عرضنا لكم موعد افتتاح كاس العالم لعام 2023 الى ان وصلنا للختام والسلام عليكم.