سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش وكم عمرها ومعلومات عن حياتها، أفادت عدة مصادر إعلامية سورية عن وفاة إحدى الناشطات السوريات والتي تدعى منتهى الأطرش، حيث أنه كان لها العديد من المواقف المشرفة في سوريا والتي من أبرزها الوقوف ضد نظام بشار الأسد، وكانت والدها الراحل سلطان الأطرش إحدى قادات الثورة السورية، ونستوقفكم في مقالنا التالي لتتعرفوا على سبب وفاة منتهى الاطرش مرورا بالحديث حول من هي منتهى، سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش.

من هي منتهى سلطان باشا الأطرش ويكيبيديا

تعتبر منتهى سلطان الأطرش صحفية سورية ترجع أصولها إلى دولة سوريا، حيث أنها ولدت في محافظة السويداء جنوب سوريا المحتلة، وهي ابنة قائد الثورة السورية الراحل سلطان الأطرش والذي استطاع الوقوف في وجه المحتل الفرنسي في عشرينات القرن الماضي، ونرفق لكم أهم المعلومات الشخصية عن منتهى، وهي كالتالي:

  • اسمها الكامل هو منتهى سلطان باشا الأطرش، تبلغ الثمانينات من عمرها فهي من مواليد القرن العشرون.
  • ولدت في محافظة السويداء وهي ابنة سلطان باشا الأطرش، عملت في حياتها كناشطة في مجالات حقوق الإنسان.
  • امتلك شهرة كبيرة خاصة بعد وفاة والدها الذي تمكن من قيادة الثورة السورية في عهده.
  • كانت آخر مناصبها هو الناطقة باسم المنظمة السورية لحقوق الإنسان، لكن ببالغ الحزن تم الإعلان عن وفاتها وذلك اليوم الأربعاء الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري 2023م.

شاهد أيضا: من هي خطيبة يزيد الراجحي اسمها وعمرها

سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش

توفيت اليوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2023م، الناشطة في حقوق الإنسان منتهى سلطان باشا الأطرش وذلك بعد أن تعرضت لأزمة صحية بشكل مفاجئ قبل فترة من الزمن، وعلى إثرها نقلت إلى المشفى لاستكمال العلاج، لكنها توفيت وأعلنت الصحف السورية عن وفاتها، ويجدر بالذكر أنها كان لها تاريخ نضالي في الثورة السورية، وتمكنت من الوقوف ضد نظام بشار الأسد، كما عملت على تنظيم الكثير من المظاهرات.

نعت العديد من الشخصيات السياسية المعارضة للنظام السوري الصحفية منتهى الأطرش، مسترجعين مواقفها التي قدمتها منذ مسيرتها المهنية ضد النظام، كما كان لها دور كبير في دعم الثورة السورية، وكذلك جاهدت في سبيل المطالبة بالحرية وحقوق الإنسان. وقد نشر إحدى الأشخاص المقربين من منتهى قائلا ” أحرار سوريا وأبناء جبل العرب يتقدمون بالتعازي لوفاة منتهى الأطرش، وأضاف قائلا أنه سيتم تشييع جثمانها في بلدة القريا مسقط رأسها يوم الخميس الساعة العاشرة صباحا “.

شاهد أيضا: سبب وفاة ماجدة عاصم المذيعة المصرية وأهم المعلومات حولها

كم عمر منتهى سلطان باشا الأطرش

في الحقيقة فإن المعلومات المتوفرة عن منتهى سلطان الأطرش قليلة، لكنها ولدت في القرن العشرون، ويقدر أنها في الثمانينات من عمرها، ولكنها انتهت مسيرتها النضالية عند هذا العمر والذي وافق ذلك الأربعاء من تاريخ 12 أكتوبر 2023م، لتكون ضمن الأسطورات التاريخية في سوريا بعد والدها الراحل سلطان الأطرش.

من هو سلطان باشا الأطرش

يعتبر الراحل سلطان باشا الأطرش قائد وطني سوري ومجاهد ضمن طائفة الموحدين الدروز، حيث كان القائد العام للثورة السورية الكبرى والتي كانت ضد الاستعمار الفرنسي عام 1925م، توفي في السادس والعشرون من مارس عام 1982م بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة، ويذكر أن تاريخه مليء بالكثير من الإنجازات التي تمكن من تحقيقها في حياته، كما أنه أنجب ابنته منتهى التي كانت أيضا أسطورة لدى سوريا، حيث وافتها المنية في عامنا الجاري 2023 بشهر أكتوبر.

سبب وفاة منتهى سلطان باشا الأطرش، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على من هي منتهى سلطان الأطرش، ثم تعرفنا على سبب وفاتها، وكم عمرها، وايضا تعرفنا على والدها سلطان الأطرش.