شعار يوم المرأة العمانية 2023 وأجمل ما قيل عن المرأة العمانية، تعتبر المرأة في المجتمع بأنها إحدى أهم وأفضل العناصر الفعالة فيه، حيث لها دور كبير جدا في العمل على المساهمة بتطوير المجتمع، وجعله أفضل مما هو عليه، ولذلك فإن كثيرا من دول العالم تقوم بالعمل على تكريم المرأة من خلال تخصيص يوم محدد لها من أجل الاحتفال بها فيه، ومن أبرز هذه الدول هي سلطنة عمان، ولذلك سنقوم اليوم بالتعرف بشكل أكبر على شعار هذا اليوم لديهم، وأجمل العبارات عنهم.

شعار يوم المرأة العمانية 2023

شعار يوم المرأة العمانية 2023 وأجمل ما قيل عن المرأة العمانية

يعتبر يوم المرأة العمانية أنه أحد أفضل الأيام التي عمل السلطان قابوس على اختياره للمرأة العمانية كتكريم لها على فضلها الكبير، ومكانتها العظيمة في المجتمع العماني، ويجدر الإشارة إلى أنه قد تم العمل على اختيار شعار يوم المرأة العمانية لعام 2023 بالفعل، وذلك بمساعدة وزيرة التنمية الاجتماعية ليلى ابنة أحمد النجار، ويتمثل التصميم بما يأتي:

  • تصميم بشكل جوهرة يقصد فيها بأن المرأة العمانية هي الجوهرة، وهنالك تمريرة لريشة يتم من خلالها رسم وجه امرأة على أرضية الشعار.
  • ويجدر الإشارة إلى أن الشعار يتميز بألوانه المأخوذة من الزي الكلاسيكي العماني.
  • ويدلل بشكل كبير على الصميم العماني.

شاهد أيضا: متى تم تخصيص يوم المرأة العمانية.

أجمل ما قيل عن المرأة العمانية

تعتبر المرأة أنها واحدة من أهم العناصر الفعالة في جميع المجتمعات، حيث أنها تسعى بشكل دائم من أجل مساعدة المجتمع في كافة مناحيه، ومن أفضل نساء هذا العالم هم النساء العمانيات، ولذلك فإن أجمل ما قيل عنهم في يومهم ما يلي:

  • في يوم المرأة العمانية نؤكد على ضرورة الاهتمام بالمرأة وإتاحة الإمكانيات والفرص لها بقدر ما تتاح للرجل لتكون شريكته في النجاح والتقدم.
  • إنّ يوم المرأة العمانية يُبين أهمية المرأة في المجتمع، وكيف أنّها الكينونة الأولى التي ينبثق عنها كل شيء، وكيف أن الحياة من دونها وهم عابر.
  • خلال يَوم المرأَة العُمانيّة الوطني تتجدد المشاعر تمجيدا لمن دزرها يعادل نصف المجتمع، المرأة العمانية خير نموذج للمحبة والعطاء ومصدر اعتزاز للوطن والمواطن.
  • كانت المرأة العمانية ولا تزال أيقونة العطاء، فنحن نحتفل بها ونتذكر وفائها بيوم المرأة العمانية الذي جاء تكريما لحاكم الأمة الراحل السلطان قابوس رحمه الله.
  • تهنئة من القلب لكل امرأة في وطني عُمان ربّت فأحسنت التربية وأعطت فأجزلت العطاء تحية للاتي لم نعرف أسماءهن ولم نشهد لهن صُور ويشهدُ لهن الفضلُ والأثر .

عبارات عن يوم المرأة العمانية

شعار يوم المرأة العمانية 2023 وأجمل ما قيل عن المرأة العمانية

من الجميل بأن نقوم بالعمل على تكريم المرأة العمانية في يومها من خلال نشرنا للعبارات التي تتحدث عن يومهم، ومدى جماله، ولذلك فإن من أبرز العبارات عن يوم المرأة العمانية ما يلي:

  • في يوم كهذا نقوم بتوجيه دعوة لكل امرأة عمانية، لا تيأسي ولا تعجزي، واجعلي اليوم بدايتك نحو النجاحات والفرح.
  • أيتها المرأة التي فاقت في وصفها حدود الخيال، أيتها المرأة التي ساعدت الرجل دائمًا على الوصول إلى المجد وكانت دائمًا العون له.
  • اليوم الوطني للمرأَة العُمانية يوم من أيام الوطن، ولا يقل قائدة عن باقي المناسبات، تنبع قيمته من الاحتفاء بنساء عمان فهن فيه كالجواهر المتلألئة وسوط السماء.
  • 17 أكتوبر هو فرصة لتكريس وتمجيد التفاني الذي أبدته المرأة العمانية، كما يحمل هذا اليوم مشاعر الامتنان والامتنان والتقدير لتضحياتها.
  • بارك الله في المرأة العمانية، وفي خُطاها إلى التقدم والازدهار دائمًا، وحفظها من كل سوء.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بالتقاعد العسكري وأجمل تهنئة بالتقاعد العسكري 2023.

أجمل كلمات عن يوم المرأة العمانية

على الناس جميعا بأن يقوموا بالوقوف وقفة شكر للمرأة في يومها، والعمل على احترامها، وتقديم أجمل الكلمات لها، ولذلك فإن من أبرز الكلمات عن يوم المرأة العمانية ما يلي:

  • إذا كان الرجل العماني قلم يخط النجاحات سطرًا سطرًا، فإن المرأة العمانية هي الحبر والورقة واليد التي تمسك بالقلم.
  • ترفع القبعة احترام لكي يا سيدتي العمانية، تقديرا لانجازك في سبيل رفعة الدولة والوطن .
  • المرأة هي من ساهمت في تربية الرجل، فإن كل شخص منا يرى الأم جندي من جنود الحرب للنهوض بالمجتمع.
  • في يوم المَرأة العمانيّة تتظافر الجهود اعترافاً بأفضال هذه الأيقونة، فهي الكائن الحسّاس الذي تتقارب المشاعر وفاءً له ولإخلاصه للوطن.
  • المرأة هي عماد الوطن، والعامل الأساسي في النجاح والازدهار، الذي قد يكون خفيّ في أغلب الأوقات، ويعد يوم المرأة العمانية بمثابة شكر لأفضالها على السلطنة.

أجمل تهنئة بيوم المرأة العمانية 2023

شعار يوم المرأة العمانية 2023 وأجمل ما قيل عن المرأة العمانية

يعمل كثير من الناس في سلطنة عمان على البحث حول العبارات التي يمكنهم من خلالها أن يعبروا للمرأة العمانية عن تهنئتهم لها بيومها، والذي يكون في السابع عشر من شهر أكتوبر لكل عام، ولذلك فإن من أجمل عبارات التهنئة ما يلي:

  • بوركت المرأة العمانية وبورك مسعاها نحو التقدم والمشاركة، وكل عام وهي بألف خير بمناسبة يوم المرأة العمانية.
  • إلى كل الغاليات في هذا اليوم السعيد، أهنئكن من كل قلبي وأتمنى لكنّ المزيد من العطاء البنّاء، والتطور والرفعة، فأنتنّ عماد الوطن سيداتي.
  • من الصعب أن نجد كلمات تعبر عن مدى الشكر والتقدير للمرأة العمانية التي كان لها دور كبير في أن ينهض المجتمع وتقدم البلاد.
  • ها هو يوم المرأة العمانية يهل علينا ليزيدنا إصرارًا على تحقيق مزيد من النجاحات والمثابرة في طريقنا إلى المعالي.
  • أهنئ نفسي وكل امرأة على ثرى عمان الطاهر بهذه المناسبة الغالية على قلب كل عمانية فدمتن يا شقائق الرجال عونا لهم.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بالمولودة وأجمل أدعية تهنئة بالمولودة الجديدة.

أجمل قصيدة عن يوم المرأة العمانية

تعتبر القصائد بأنها من أجمل أنواع الأدب العربي التي يمكن للناس بأن يقوموا من خلالها بالتعبير عن فرحتهم بكافة أيامهم ومناسباتهم، والتي من أبرزها يوم المرأة العمانية، ولذلك فإن من أجمل ما قيل في المرأة من قصائد ما يلي:

  • آزرتني وصمدن وسط عواصف
    لم يدخرن جهودهن لنجدتي
    منكن أفضال علي عزيزة
    كيف السبيل لشكرها يا حيرتي
    ولكن أهدي من شغاف جوانحي
    أنتن للأجيال خير وارف
    أنتن للأوطان فخر ملهم
    أنتن زرع والحصاد ثماره
    خلق كريم قد أتانا بلسم
    أنتن ذخر للبلاد وأهلها
    ‏خلف كل امرأة عظيمة، قيادة عظيمة

أبيات شعرية بمناسبة يوم المرأة العمانية

تعتبر الأبيات الشعرية هي أجمل الأشياء التي يمكن للإنسان أن يعبر من خلالها عن حبه لشيء معين، وفرحه به، ولذلك فإنه من الجميل لنا بأن نقوم باستخدام الأبيات الشعرية للتعبير عن جمال يوم المرأة العمانية، ولهذا فإن من أبرز الأبيات الشعرية ما يلي:

  • أتدريـنَ أنكِ بشرى لنـا
    وأنكِ خيرٌ يفيـضُ هنـا
    أتدريـنَ أنـكِ نبعُ الحيـاةِ
    يجوبُ الزمانَ، ويروي الدُّنا
    أتدريـن أنـّك أمُّ الجمـالِ
    وبنتُ الدلالِ وأختُ السّنا
    وأنكِ حين ارتديتِ الحجابَ
    سموتِ، علوْتِ على المنحنى

شاهد أيضا: أجمل كلام وعبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية.

شعار يوم المرأة العمانية 2023 وأجمل ما قيل عن المرأة العمانية، قمنا اليوم بتقديم كافة ما ورد من معلومات عن شعار يوم المرأة العمانية، وعملنا على إرفاق أجمل كلمات التهنئة لهذه المرأة، وأفضل الأبيات الشعرية والقصائد التي يمكن توجيهها لها.