موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2023، من المعروف أن كاس العالم لهذا العام سيتضمن العديد من المنتخبات القوية على مستوى العالم، ومنها منتخب أسبانيا ومنتخب اليابات، وهي من المنتخبات البارعة التي استطاعت التأهل للنهايات، وتستقبل دولة قطر تصفيات كأس العالم بدءا من 21 نوفمبر تشرين الثاني، فمن خلال مقالنا التالي سنتعرف على موعد تصادم منتخب اليابان وإسبانيا، موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2023.

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2023

حيث انه كلا المنتخبين اليابان وإسبانيا يقعان في المجموعة الخامسة ضمن الثمان مجموعات التي ستخضع لتصفيات كأس العالم، حيث ان منتخب إسبانيا واليابان يقعان ضمن مجموعة منتخب ألمانيا وكوستاريكا.

علاوة على ذلك فإنه استطاع منتخب إسبانيا الفوز بلقب كأس العالم في سنة 2010م، وكانت هي المرة الوحيدة الذي استطاع فيها الفوز ضمن الخمسة عشر مشاركة للمنتخب، كما انه تم استبعادها في بطولة عام 2018م.

أما منتخب اليابان فإنه لم تحقق نجاحا في أي بطولات لكأس العالم، فقد تأهلت لسبع مرات فقط في كأس العالم، ولم تصل إلى دور السادس عشر، ومن المنتخبات التي تضمها المجموعة الخامسة، منتخب ألمانيا التي حصل على اللقب لأربع مرات في سنة 1954م، 1974م، 1990م، وكذلك في سنة 2014م.

والجدير بالذكر أن موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم سيكون في 1 ديسمبر 2023، وذلك في الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، و11 بتوقيت أبو ظبي، وستكون المباراة على أرض استاد خليفة الدولي الذي يطلق عليه الاستاد الوطني في مدينة الريان جنوب غرب الدوحة.

القنوات الناقلة لمباراة اليابان ضد إسبانيا

هنالك العديد من القنوات الرياضية التي تم منحها الحق في بث مباريات تصفيات كأس العالم الذي ستكون على أراضي دولة قطر، وبلغ عدد المباريات التي ستقوم حوالي 22 مباراة، وكذلك تلك القنوات ستقوم بعرض مباراة إسبانيا واليابان والتي ستكون في الاول من ديسمبر، وفيما يلي نرفق لكم القنوات الناقلة وهي:

  • قناة irib tv 3 hd Iran الرياضية.
  •  كذلك قناة ictimai tv HD Azerbaijan.
  • ومعهم ايضا قنوات ERT اليونانية.
  • سلسلة قنوات DAS erste Germany الرياضية.
  • وكذلك قناة RTSH ALBANIA.
  • قناة match TV الروسية.

شاهد أيضا: صور المنتخب الاسباني وكم مرة تأهلت إسبانيا لكأس العالم

اللقاء المنتظر بين اليابان وإسبانيا

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2023

ستكون المباراة المنتظرة بين اليابان وإسبانيا هو اللقاء الثالث في نهايات كأس العالم، بعد أن انتهيا من لقاء منتخب ألمانيا وكوستاريكا في الجولة الأولى والثانية، ضمن الجولات السادسة عشر.

حيث إنه سيكون اللقاء بينهما في استاد خليفة الدولي في يوم الخميس مع بدء شهر ديسمبر، ومن المعروف أن كلا المنتخبان قد حققا العديد من البطولات على الصعيد العالمي، لذلك سيكون هناك الكثير من الحماس والتشويق لمحبي كرة القدم.

تشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2023

صرح مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي عن تشكيلات منتخب إسبانيا الذي يقع ضمن المجموعة الخامسة من المجموعات التي ستخوض في مونديال قطر 2023م، وكانت التشكيلة تتضمن العديد من المفاجآت ومنها استبعاد العديد من اللاعبين ومنها استبعاد اللاعب مانشيستر يونايتد، وكذلك اللاعب ديفيد دي خيا والمدافع الفرنسي سيرجيو راموس، وكذلك اللاعب تياغو ألكانتارا، وهؤلاء جميعهم لن يكونوا ضمن مونديال قطر للعام الجاري 2023م دون ذكر وتوضيح الأسباب.

موعد مباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2023، وفي نهاية مقالنا السابق الذي تعرفنا من خلاله على موعد المباراة بين المنتخب الياباني والإسباني، وكذلك تعرفنا على القنوات الناقلة وتشكيلة المنتخب الإسباني.