من هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023، انتشرت الكثير من الأخبار الرياضية في الساعات الأخيرة عن تشكيل المنتخب الأسباني والذي أعلن عنه المدير الفني للمنتخب، حيث إنه قد أعلن عن عدة مفاجآت جديدة لم تكن بالحسبان ومنها استبعاد العديد من اللاعبين واستضافة آخرون، لذلك بدأت عمليات البحث حول من هو حارس المنتخب، ومن هذا المنطلق سنتعرف من خلال مقالنا التالي على الحارس، من هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023.

مفاجآت تشكيل المنتخب الأسباني في مونديال قطر 2023

قد صرح مدرب المنتخب الأسباني عن  القائمة الرسمية للمنتخب في مونديال قطر، وقد شهدت التشكيل العمل على استبعاد بعد اللاعبين على الرغم من أنه كان من المتوقع أن يشاركوا ضمن المونديال، وبلغ عدد لاعبي المنتخب الاسباني نحو 26 لاعبا.

ومن المقرر أن يتم استبعاد كلا من سيرجيو راموس والحاري ديفيد دي خيا، وكذلك الكانتارا اللاعب ضمن فريق ليفربول، وتستعد حاليا أسبانيا للدخول في النهائيات التي بلغت 12 عشر على التوالي متأملة تحقيق النجاح ونيل اللقب، وسوف يكون النادي في مواجهة ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

من هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023

عبر المدير الفني لمنتخب أسبانيا لويس أنريكي عن قائمة من اللاعبين الذين سوف يخوضون في مباريات كأس العالم في قطر،  وقسمت تلك القائمة إلى كلا من المدافعون والمهاجمون وغيرهم، ونذكر فيما يلي من هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023:

  • حراس المرمى: اللاعب روبرت سانشير (برايتون آندهون ألبيون)، أدناي سيمون (أتليتك بلباد)، ديفيدرايا (برينتفورد).
  • المدافعون: جوري ألبا (برشلونة)، خوسيه غايا (فالنسيا)، سيزأزيليكوتيا  (تشيلسي)، داني كارفاخال (ريال مدريد)، بادنوريس (قياريال)، إيريك غارسيا (برشلونة)، هوغو حيامون (فالنسيا).
  • لاعبو الوسط: كارلوس سولير (باريس جيرمان)، كوكي (أتليتكو مدريد)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، سيرجو،بو سكتيس  (برشلونة) رودي (مانشستر ستي)، انسوتاتي (برشلونة).
  • المهاجمون: داني أولمو (لايبزنع)، غافي (برشلونة)، بابلوسارابيا (نادي باريس سان جيرمان)، ألفا رومورانا (أتلتيكو مدريد)، فيران توريس (نادي برشلونة)، نيكووليامز (أتلتيك بلباو)

شاهد أيضا: صور المنتخب الاسباني وكم مرة تأهلت إسبانيا لكأس العالم

السبب الرئيس وراء غياب دافيد دي خيا عن قائمة منتخب إسبانيا

هو أن لويس إيريكي يعتمد بشكل رئيسي على أوناي سيمون حارس مرمى أتلتيك منذ كأس العالم الأمم الأوروبية فقد كتبت الصحف أن لويي أتريكي كان لديه عدة أسباب التي جعلته يقوم، باستبعاد دافيد من المنتخب وانضمام سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان.

من هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023، فقد بينت بعض الصحف إن دافيد دي خيا لن يلعب دور الرجل الثاني بعد أوناي سيمون ولكن تم الترحيب سيرجيو راموس خاصة أنه كان بعيدا عن للاروخا ويرغب في اللعب مجددا والعودة إلى المنتخب لذلك كان السبب في عدم استدعاء دافيد أن إيريكي قام باستدعاء دي خيا

ويعتبر اللاعب دافيد دي خيا من أشهر لاعبي كرة القدم حيث إنه يلعب في الوقت الحالي مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي كان قد بدأ مسيرته في الكرة في سن الثالثة عشر ضمن فريق أتلتيكو مدريد، وفيما بعد بدأ يطور من مهاراته وأصبح حارس مرمى في أتلتيكو ليحقق كأس السوبر الأوروبي في سنة 2010م.

من هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023، في ختام مقالنا الذي تحدث عمن هو حارس منتخب إسبانيا الحالي في كأس العالم 2023، وتحدثنا عن السبب الرئيسي وراء غياب دافيد دي خيا من قائمة منتخب إسبانيا.