كم جائزة هداف كأس العالم في قطر 2023، تعتبر بطولة كأس العالم هي من الأحداث الكروية المهمة جداً، والتي ينتظرها العديد من المواطنين من كافة أنحاء العالم وهم يكونوا من عشاق كرة القدم، وكذلك يتم إقامة بطولة كأس العالم كل أربع سنوات مرة واحدة، ويكون هناك الدولة المستضيفة لهذا الصرح الكروي العالمي العظيم، وتتم هذه البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لدي كرة القدم وهو الفيفا، واليوم في هذا المقال سنتعرف على كم جائزة هداف كأس العالم في قطر 2023.

كم جائزة هداف كأس العالم في قطر 2023

كم جائزة هداف كأس العالم في قطر 2023

تعتبر بطولة كأس العالم هي من أهم البطولات العالمية في تاريخ رياضة كرة القدم، وحيث تكون تحت الإشراف الدولي لدي كرة القدم، ويتم إقامتها كل أربع سنوات، وكانت البطولة الأولى في عام 1930 ميلادي، ولكن هناك بطولتان قد تم إلغائهما هم في عام 1942 وبطولة عام 1956 ميلادي بسبب الحرب العالمية الثانية، ولكن في هذا العالم سيتم إقامة هذه البطولة في قطر والتي ستكون ما بين العشرون من شهر نوفمبر حتى يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر، ولذلك تساءل العديد من المحبين لهذه البطولة حول جائزة هداف كأس العالم لهذا العالم.

  • لقد تم الإعلان بشكل رسمي حول قيمة الجوائز المالية لهذه البطولة من قبل الفيفا، ويقدر المبلغ المالي ب 440 ميلون دولار أميركي.
  • حيث يصل هداف بطولة كأس العالم لعام 2023 ميلادي على مبلغ 42 ميلون دولار، والوصيف يصل أيضاً إلى 30 ميلون دولار أمريكي.
  • بينما سيحصل المنتخب الذي يحصل على المركز الثالث على مبلغ 27 مليون دولار، والمركز الرابع سيحصل على 25 مليون دولار أمريكي.
  • لكن المنتخبات التي تكون في المركز الخامس حتى المركز الثامن سيتم الحصول على مبلغ 17 مليون دولار.

شاهد أيضاً: أسماء تشكيلة لاعبي منتخب البرتغال المشاركين في كأس العالم بقطر 2023

المنتخبات التي حققت كأس العالم

هناك العديد من المنتخبات قد حصلت على بطولة كأي العالم منذ بداية المشاركة بها في عام 1930 ميلادي، ومن أبرز المنتخبات التي حصلت على بطولة كأس العالم هو المنتخب البرازيلي، وحيث إنه فاز بخمس مرات في هذه البطولة، والقائمة الخاصة بالمنتخبات التي حققت كأس العالم هي كالتالي.

  • لقد حصل منتخب أوروغواي على هذه البطولة في عام 1930 وكذلك في عام 1950 ميلادي.
  • بالإضافة إلى منتخب إيطاليا، فقد حصل على هذا اللقب في عام 1934 ميلادي.
  • بينما حصل منتخب ألمانيا على بطولة كأي العالم لأربع مرات.
  • وحصل منتخب إنجلترا على لقب بطولة كأس العالم في عام 1966 ميلادي.
  • بينما في عام 1978 ميلادي حصل منتخب الأرجنتين على بطولة كأس العالم.

أول دولة عربية وصلت إلى كأس العالم

يتساءل العديد من الجمهور والمتابعين لدي بطولة كأس العالم حول أول دولة عربية قد وصلت إلى بطولة كأس العالم أي في النهائيات، ويعتبر المنتخب المصري هو أول منتخب عربي قد شارك في هذه البطولة العالمية، وكان ذلك في عام 1934 ميلادي.

  • بالإضافة إلى أن المنتخب المصري يعتبر أول فريق قد شارك في هذه البطولة من قارة أفريقيا.
  • وكانت المباراة الأولى ما بين المنتخب المصري، وكذلك المنتخب هنغاريا، وهنا تم خسارة المنتخب المصري في الدور الأول وسجل هدفين مقابل أربعة أهداف.
  • والهداف في هذه المباراة هو اللاعب المشهور عبد الرحمن فوزي.

شاهد أيضاً: من هو اصغر لاعب في منتخب اسبانيا لكأس العالم 2023

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التحدث من خلاله عل أبرز المعلومات حول جوائز بطولة كأس العالم في قطر لعام 2023 ميلادي، وكذلك تم التعرف على كم جائزة هداف كأس العالم في قطر 2023، وكذلك تم التعرف على أول دولة عربية وصلت إلى بطولة كأس العالم منذ انطلاقها وهو المنتخب المصري.