أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعدد ملاعب كرة القدم، مع الأيام القادمة سيشهد العالم للحدث الكروي البطولي العالمي، وهي بطولة كأس العالم، حيث إن هذه البطولة يتم تنفيذها لمرة واحدة كل أربع سنوات، وفي هذا العام سيتم إطلاق مونديال كأس العالم في أحد الدول العربية لأول مرة والدولة التي ستستضيف هذه البطولة هي قطر العربية، لذلك يتم تبادل العديد من المعلومات والتفاصيل المهمة حول بطولة كأس العالم في قطر، واليوم في هذا المقال سنتعرف على أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعدد ملاعب كرة القدم.

أسماء ملاعب كأس العالم في قطر

أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعدد ملاعب كرة القدم

لقد تم استعداد دولة قطر العربية بتجهيز لعديد من الملاعب الرياضية الكبيرة فيها، حيث يتم استقبال بها العديد من المشاهدين والعديد من المشجعين من كافة أنحاء العالم، بالتالي يتم تشجيع الفرق الرياضية المشاركة في هذه البطولة بشكل قريب، بالتالي قامت دولة قطر العربية بإنفاق الأموال الهائلة من أجل تجهيز هذه الملاعب وجعلها مناسبة لدي الأجواء الرياضية الحماسية.

بالتالي تم القيام لجنة الرياضية المشرفة على نهائيات كأس العالم في دولة قطر العربية بالإشراف على هذه الملاعب الرياضية، وكذلك تم تجهيزها بالعديد من التجهيزات التي بلغت ملايين الدولارات، من أجل اتساعها لملايين المشجعين من كافة أنحاء العالم، ومن أسماء الملاعب التي ستكون خاصة لكأس العالم في دولة قطر العربية هي كالتالي.

  • إستاد لوسيل.
  • إستاد أحمد بن علي.
  • استاد الجنوب.
  • استاد الثمامة.
  • استاد المدينة التعليمية.
  • استاد خليفة الدولي.
  • إستاد رأس أبو عبود 974.
  • إستاد البيت.

شاهد أيضاً: من هو مدرب المنتخب الألماني في كأس العالم 2023

عدد ملاعب كرة القدم التي يتم تجهيزها لكأس العالم 2023

بالإضافة إلى أنه يوجد هناك الملاعب الرياضية الإضافية التي سيتم إقامة فيها العديد من المباريات الرياضية التي ستكون خاصة في نهائيات كأس العالم، بالتالي تم تجهيز هذه الملاعب والتي يبلغ عددها ثمانية ملاعب كبيرة وضخمة جداً، وتتسع للعديد من المشاهدين من كافة أرجاء العالم، وتم توضيح ملاعب كرة القدم في الجدول التالي.

الملعبالسعة الإجماليةحالة البناءالمبارياتالمدينة
ملعب البيت60 ألفجاهزالمباراة الافتتاحية وجميع المبارياتالخور
ملعب أحمد بن علي40 ألفجاهزمباريات المجموعة ودور ال 16الريان
ملعب الجنوب40 ألفجاهزمباريات المجموعة ودور ال 16الوكرة
ملعب خليفة الدولي40 ألفجاهزمباريات مجموعة ال 16 وتحديد المركز الثالثالدوحة
ملعب المدينة التعليمية40 ألفجاهزمباريات المجموعة 16 وربع النهائيالريان
ملعب لوسيل80 ألفجاهزجميع المباريات والمباراة النهائيةلوسيل
ملعب الثمامة 40 ألفجاهزمباريات الـ 16 وربع النهائيالدوحة
ملعب رأس أبو عبود40 ألفجاهزمباريات المجموعة ودور ال 16الدوحة

ملعب نهائي كأس العالم 2023

تعتبر بطولة كأس العالم هي من أحد البطولات المهمة لدي التاريخ الرياضي لكرة القدم، بالتالي تم اختيار الملعب المخصص لدي نهائي كأس العالم لعام 2023 ميلادي، بالتالي تم اختيار الملعب الأكثر ملائمة والأكثر استيعاب لعدد من المشجعين، والمعلب النهائي هو كالتالي.

  • اسم المعلب النهائي لبطولة كأس العالم لهذا العام هو ملعب لوسيل.
  • حيث يتسع لأكثر من ثمانين ألف مقعد خاص بالمشجعين.
  • بينما فكرة التصميم الخاصة به تعتمد على تداخل الضوء مع الظل أيضاً.

شاهد أيضاً: موعد مباراة البرتغال وأوروجواي في كأس العالم 2023 بقطر

لذلك اليوم في هذا المقال تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول ملاعب بطولة كأس العالم لعام 2023 ميلادي، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعدد ملاعب كرة القدم، وكذلك تم التعرف أيضاً على الملعب النهائي لبطولة كأس العالم.