مباريات تونس في كأس العالم 2023، مع بداية انطلاق مباريات كأس العالم لبطولة كرة القدم، وهي التي تبدأ في يوم الأحد القادم، ولذلك يتم التحضير بشكل كامل لدي هذه البطولة في العديد من الملاعب الدولية وكذلك المحلية أيضاً، ويتم مشاركة في بطولة كأس العالم لاثنان وثلاثون منتخب من كافة أنحاء العالم، وقد شارك في بطولة كأس العالم المنتخب التونسي، وكذلك المنتخب السعودي والمنتخب المغربي أيضاً تم تأهيلهم إلى بطولة كأس العالم من الوطن العربي، ولذلك في هذا المقال سنتعرف على مباريات تونس في كأس العالم 2023.

مباريات تونس في كأس العالم 2023

مباريات تونس في كأس العالم 2023

هناك العديد من المواطنين من كافة أنحاء العالم والمحبين والمشجعين لدي المنتخب التونسي بالأخص أفراد دولة تونس عن موعد وتاريخ الرسمي لدي بطولة كأس العالم المشارك بها المنتخب التونسي في عام 2023 ميلادي، من أجل العمل على التحضير لمشاهدة المباريات تونس بالشكل الحصري والمباشر، ويعتبر المنتخب تونس وكذلك منتخب المغرب ومنتخب المملكة العربية السعودية هي من أبرز المنتخبات العربية التي تم تأهيلها إلى بطولة كأس العالم من الوطن العربي، وتم توضيح مباريات تونس في كأس العالم 2023 ميلادي في الجدول التالي.

الدنمارك – تونسالثلاثاء 22 نوفمبر 2023،
16:00 قطر والسعودية، 14:00 تونس
استاد المدينة التعليمية
تونس – أسترالياالسبت 26 نوفمبر 2023،
13:00 قطر والسعودية، 11:00 تونس
استاد الجنوب
تونس – فرنساالأربعاء 30 نوفمبر 2023،
18:00 قطر والسعودية، 16:00 تونس
ـــاستاد المدينة التعليمية

شاهد أيضاً: موعد مباريات البرتغال وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2023 بقطر

قائمة منتخب تونس في كأس العالم 2023

تعتبر مباريات تونس هي من أحد المباريات التي يتم حدوثها في المونديال قطر والتي لا تكون سهلة أيضاً، حيث إنه تم تأهيل لأربع منتخبات عربية في هذه البطولة، كون أن المنتخب التونس هو من أحد المنتخبات العربية التي تشارك للمرة السادسة في التاريخ الرياضي له، وكذلك هي المرة الثانية على التوالي، وتم وقوع منتخب تونس في المجموعة الرابعة القوية جداً، والتي تكون ما بين فرنسا والدنمارك وكذلك منتخب أستراليا، وتم تحديد قائمة منتخب تونس في كأس العالم كالتالي.

  • وحراسة المرمى، أيمن دحمان، معز حسن، أيمن بلبولي، بشير بن سعيد.
  • بالإضافة إلى خط الدفاع، محمد دراغر، وجدي كشريدة، بلال العيفة، منتصر طالبي، ديلان برون، ياسين مرياح، نادر الغندري، علي معلول، علي العابدي.
  • مع ذلك خط الوسط، إلياس السخيري، عيسى العيدوني، فرجاني ساسي، غيلان شعلالي، محمد علي بن رمضان، حنبعلالمجبري.
  • بينما خط الهجوم، سيف الدين الجزيري، نعيم السليتي، طه ياسين الخنيسي، أنيس بن سليمان، عصام الجبالي، وهبي الخزري، يوسف المساكني.

ما هو تاريخ مشاركات منتخب تونس في كأس العالم

هناك العديد من الأشخاص المشجعين لدي منتخب تونس في كأس العالم، حيث إنه يتساءل هؤلاء الأشخاص حول تاريخ مشاركة منتخب تونس في هذه البطولة.

  • لقد شارك منتخب تونس في بطولة كأس العالم لست مرات، وهو يعد من أحد المنتخبات العربية المشاركة في مونديال كأس العالم لعام 2023 ميلادي.
  • بينما كانت البداية لدي نسور قرطاج في عام 1978 ميلادي، حيث كانت هذه المرة الأولي للمشاركة في كأس العالم، بالفعل تم تحقيق الفوز على المكسيك وكان هناك تعادل مع منتخب ألمانيا.
  • بالإضافة إلى أن منتخب تونس شارك في كأس العالم وكان له الأداء المميز جداً في عام 1998، وعام 2002، وعام 2006 ميلادي.

شاهد أيضاً: موعد مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم 2023

ونحن وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله علي أبرز المعلومات حول أحد المنتخبات العربية من الوطن العربي مشاركة في بطولة كأس العالم، وهو المنتخب التونسي، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على مباريات تونس في كأس العالم 2023، والتعرف على تاريخ المشاركات له في بطولة كأس العالم.