ما هو سبب مقاطعة السعودية لتايلند وما هي تفاصيل المقاطعة، يوجد العديد من الخلافات والنزعات الصعبة وهناك التوتر بين العديد من الدول العربية، حيث يتم حدوث التوتر الواضح ما بين دولة تايلند والمملكة العربية السعودية، وحيث إن هذه الخلافات والنزعات منذ وقت طويل وما زالت مستمرة حتى وقتنا هذا، وهناك العديد من التعقيدات التي أدت إلى حدوث توتر في العلاقات فيما بينهم بسرعة كبيرة، وتم حدوث العديد من جرائم القتل أيضاً، ولذلك سنتعرف في هذا المقال حول ما هو سبب مقاطعة السعودية لتايلند وما هي تفاصيل المقاطعة.

ما هو سبب مقاطعة السعودية لتايلند

ما هو سبب مقاطعة السعودية لتايلند وما هي تفاصيل المقاطعة

لقد تم حدوث المقاطعة ما بين المملكة العربية السعودية وبين تايلندي في ومن التسعينات، حيث إنه كان السبب الرئيسي هو قيام أحد الأشخاص الذين يعملون في البستان وهو “كريانغكراي تيشامونغ”، حيث إن هذا البستاني كان يعمل كبواب في قصر الأمير بن فيصل، وكان هناك الثقة الكبيرة به، إلا أن تم سرقة المجوهرات.

  • عندما كان الأمير فيصل غائب عن القصر برفقة عائلته، حيث إنه سرق هذه المجوهرات على دفعات متعددة، وهذا يعتبر السبب الأساسي في مقاطعة المملكة العربية السعودية لدي تايلند.
  • وسرعان ما تم تتداول هذا الخبر وتم أحدث الضجة الإعلامية في ذلك الوقت، وتم انتشار قضية السرقة، وتم إلقاء القبض على البستاني السارق من قبل السلطات التايلندية، ولكن قاموا بإعادة هذه المجوهرات إلى الأمير فيصل وكانت مزورة بنسبه تقدير ثمانين بالمئة.
  • وهنا تم ربط هذا الأمر وهذه القضية مع المسؤولين ولذلك تم حدوث العديد من التعقيدات حول هذه القضية.

شاهد أيضاً: ما هو سبب مقاطعة المنتجات التركية في السعودية

تفاصيل مقاطعة السعودية لتايلند في التسعينيات

لقد تم حدوث قضية السرقة وإلقاء القبض على الجاني من قبل السلطات التايلندية في عام 1989 ميلادي، مما أدى إلى حدوث التوتر الكبير جداً في العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين تايلند، حيث تم تحويل هذه القضية إلى شخص مجهول مما أدى إلى زيادة القضية تعقيداً، ولذلك غضب المواطنين في المملكة بشكل كبير، وعملوا على طرد العاملين الذين يحملون الجنسية التايلندية من المملكة.

  • ولكن عندما تم إعادة المجوهرات المسروقة إلى الأمير فيصل كان من بينها ماسة وتعتبر من أندر الماسات في العالم كونها هي ذات لون مميز ونادر جداً.
  • وتم قيام العديد من المحاولات من أجل استعادتها وحدوث العديد من الجهود المبذولة إلى السلطات التايلندية، ولكن تم حدوث النتائج الصعبة ومنها مقتل لثلاثة من الدبلوماسيين من المملكة، وكذلك مقتل رجل أعمال سعودي وهم كانوا يحاولون إعادة هذه الماسة.
  • ولكن تم الإعلان من قبل وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية في يوم الخامس والعشرون من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي سيتم إعادة الاستقرار في العلاقات بين السعودية وتايلند.

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، كما أنه كان بعنوان ما هو سبب مقاطعة السعودية لتايلند وما هي تفاصيل المقاطعة، وبينما تم التعرف على قصة الماسة الزرقاء الذي تم حدوث مقتل للعديد من الأشخاص المهمين في المملكة العربية السعودية في محاولة استعادتها.