من هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات، يعرف أن مباراة كأس العالم من أهم البطولات العالمية التي يرغب كافة الاعبين المحترفين بالحصول عليه، بالتالي تم الإعلان عن تلك البطولة من قبل رئيس الفيفا السويسري وتعقد كل أربع سنوات مرة واحدة، ولذلك سنتحدث في هذا المقال على من هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات.

من هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات

من هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات

من الجدير بالذكر أن كاس العالم مستخلص من الذهب، وهي هدية مقدمة للفائز في بطولة كأس العالم التي تعقد كل أربع سنوات في دولة معينة، علما بأنه تمكن اللاعب البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو  المشهور باسم بيليه بالفوز في كأس العالم ثلاث مرات وسنتعرف على أهم المعلومات عنه خلال الأسطر الآتية:

  • إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو هو من أشهر اللاعبين المحترفين في عالم كرة القدم من مواليد الثالث والعشرين من شهر أكتوبر منذ عان 1940 ميلادي.
  • بالتالي يعرف أنه برازيلي الجنسية يبلغ من العمر واحد وثمانون عام، كانت مسيرته الكروية إنجازات ونجاحات وجوائز مليء بالفوز والانتصارات وتحقيق للأهداف.
  • واشتهر بيليه كونه من أعظم لاعبين في تاريخ كرة القدم بتقن اللعب باحترافية وتأهل في كرة مرة إلى بطولة كأس العالم.
  • يلعب كمهاجم ويشتهر بأنه صانع للألعاب وبتسجيل الأهداف في كرة القدم، حيث إنه حصل على لقب لاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي، وأيضا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1999 ميلادي.

إنجازات اللاعب بيليه

حقق اللاعب البرازيلي بيليه الكثير من الإنجازات الكروية ومن أشهرها الفوز لأكثر من عام بدوري الدرجة الأولى البرازيلي وحصل على كأس السوبر بطل إنتركونتيننتال بالتالي دوري كرة القدم لأمريكا الشمالية، بطولة أمريكا الشمالية لرابطة الأطلسي، وعلاوة على ذلك تمكن من الحصول على كأس العالم ثلاث مرات.

شاهد أيضا:بالصور لاعبي منتخب ألمانيا المشاركين في كأس العالم في قطر

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أشهر الشخصيات المحترفة في عالم كرة القدم وهو اللاعب البرازيلي بيليه ، وأيضا قمنا بالحديث عمن هو اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات المعروف باسم إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو .