بيان البرلمان الأوروبي حول مصر، البرلمان الأوروبي هو عبارة عن واحد من الثلاث هيئات التي تمثل الشريعة وذلك في الاتحاد الأوروبي والذي يعتبر أحد المؤسسات السبعة التابعة للاتحاد الأوروبي، بحيث يتكون البرلمان الأوروبي من 705 عضو منتخبين عن طريق الانتخاب المباشر، ومن مهام التي يقوم بها البرلمان الأوروبي بالتشريع بجانب مجلس الاتحاد الأوروبي وذلك على اقتراح من المفوضية الأوروبية، فما هو بيان البرلمان الأوربي حول مصر، سنوضح ذلك من خلال مقالنا هذا.

بيان البرلمان الأوروبي حول مصر

صدر بيان البرلمان الأوروبي وذلك حول حقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية، بحيث عبر عنه الكثير بأن البيان يحتوي على الكثير من الأكاذيب ويوجد به الكثير من الأخطاء، فما هو بيان البرلمان الأوروبي حول مصر، سنتعرف على أهم التفاصيل من خلال التالي:

  • تم التعليق من قبل عضو مجلس الشيوخ المصري هاني عبد الشهيد على البيان المتعلق بحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية الصادر عن البرلمان الأوروبي أنه يوجد به العديد من الأكاذيب والأخطاء الغير صحيحة.
  • وقال أيضا أنه تم الفاق الكثير من الأكاذيب الغير صحيحة التي تتعلق بحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية.
  • ووضح أيضا بأن الاستمرار في دفاع عن السجين علاء عبد الفتاح السجين السياسي أنه تم إصدار الحكم النهائي ضده وذلك بعد ظهور العديد من القضايا التي تتعلق به وكان من أهمها الاعتداء على رجال الأمن وسرقة الكثير من الأسلحة والتحريض من قبله.
  • وقال بأن النيابة العامة في مصر سمحت له وأعطته جميع الفرص حتي يستطيع الدفاع عن نفسه.

شاهد أيضا: العقوبات المفروضة على روسيا في حال غزت دولة اوكرانيا

تفاصيل بيان البرلمان الأوروبي حول مصر

تعرفنا في السابق أنه تم صدور البيان الخاص بحقوق الإنسان في جمهورية مصر العربية من قبل البرلمان الأوربي، بحيث تم توضيح البيان بأنه يحتوي على العديد من الأكاذيب الغير صحيحة، فما هي أهم تفاصيل التي جاءت في بيان البرلمان الأوروبي:

  • جاء في تفاصيل البيان بأنه يحتوي على الأكاذيب والغير صحيحة المتعلق في حقوق الإنسان بمصر.
  • بحيث قال هاني عبد الشهيد بأن البرلمان الأوروبي وأيضا بعض الدول يستمرون في التصعيد بحق حقوق الإنسان والفاق الكثير من الأكاذيب بمصر بدون سبب يذكر.
  • وقال بأن دفاعهم عن السجين عبد الفتاح يؤدي إلي دهشة كبيرة الغير مفهومة والتي يتم وضع حولها العديد من علامات الاستفهام.
  • ووضح بأن جمهورية مصر العربية معروفة بنزاهة قضائها وأنها لا يمكن للسطلة التنفيذية في أحكام القضاء.
  • ومن ناحية أخري رفض مجلس النواب والشيوخ في جمهورية مصر العربية بأن يتم التدخل في شؤون مصر من قبل أي دولة لان مصر دولة مستقلة.

شاهد أيضا: ما سبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

في ختام مقالنا هذا تعرفنا على بيان البرلمان الأوروبي حول مصر، وأيضا تعرفنا على تفاصيل بيان البرلمان الأوروبي حول مصر المتعلق بقصة حقوق الإنسان.