من هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، من الجدير بالذكر أنه يتواجد الكثير من الشخصيات التي لديها اهتمام كبير في عالم كرة القدم  والرياضة، ويعرف المنتخب المغربي أنه الملقب بمنتخب الأسود الاطبس الذي ساهم في تحقيق الكثير من الإنجازات حتى إنه تأهل للمشاركة في مونديال قطر 2023، ولهذا السبب سنتعرف اليوم على من هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

من هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

من هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

يعرف أن فوزي لقجع  هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وهو من إحدى أشهر الشخصيات التي كان لها بصمة تاريخية من أجل تأسيس المنتخب وتأهيله لكأس العالم، علما بأنه من مواليد 1970 ميلادي ولد في مدينة بركان الواقعة في شرق المغرب العربي، حيث إنه ينتمي إلى أشهر العوائل المحافظة في المغرب، ويعرف أن والده مدرس متقاعد لبلوغه السن القانوني، أما والدته فهي ربة منزل، ويعرف عن يمتلك ثلاث أخوان.

أما من ناحية الدراسة بعتبر فوزي لقجع  أنه درس مراحله الابتدائية والثانوية في مدرسة بركان في المغرب العربي، بالتالي تمكن من حصول على شهادة بدرجة البكالويس في العلوم التجريبية وذلك منذ عام 1988 ميلادي، ومن ثم انضم إلى معهد الحسن الثاني لتعلم الزراعة والطب البيطري وأصبح مهندس زراعي وعمل في وزارة الفلاحة، وبالتالي استمر باستكمال تعلمية  في المدرسة الوطنية للإدارة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب العربي.

المسيرة الرياضية لفوزي لقجع

رئيس الاتحاد المنتخب المغربي كان من أشهر الشخصيات التي أبدعت خلال مسيرتها الكروية، حيث إنه شغل مناصب متعددة وكان رئيسا لنادي النهضة البركانية في شهر سبتمبر منذ عام 2009، وسنتعرف على أهم المعلومات عن إنجازاته الرياضية خلال النقاط الآتية:

  • تم تعيين فوزي لقجع  في الحادي عشر من شهر نوفمبر منذ عام 2013 رئيسا للجامعة الملكية المغربية بدلا من علي الفاسي الفهري.
  • بالتالي نجح في انتخابات الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية التي تم الإعلان عنها في مدينة الرباط عاصمة المغرب العربي.
  • علاوة على ذلك كان من ضمن عضوية مجلس الاتحاد الأوربي الفيفا حيث إنه تم الإعلان من قبل خير الدين الزطشي من الجزائر، وغوستافو إيدو من غينيا الاستوائية من انسحابهما من الانتخابات وكان يشارك الكثير من الدول وبلغات مختلفة.
  • نجح فوزي لقجع بتقليده للعديد من المناصب والمهام كعضو في الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية.
  • ويعرف أنه النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”  في رئاسة لجنة المالية.
  • بالتالي تم تعيينه في منصب نائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

شاهد أيضا:أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعدد ملاعب كرة القدم

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أبرز الشخصيات الكروية وتعرفنا على من هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم هو فوزي لقجع، وتحدثنا عن مسيرته الكروية.