كم باقي على الكرسمس 2023 العد التنازلي، من المعروف أن الكرسمس هو من الإحتفالات التي يحتفل بها المسيحيين، حيث أنهم يقيمون العديد من الطقوس والعادات والتقاليد الخاصة بهم، كمان انه يصادف يوم الكرسمسس ليوم ميلاد السيد المسيح عليه السلام، لذلك من خلال مقالنا التالي سوف نقدم لكم كم يتبقى على الكرسمس، كم باقي على الكرسمس 2023 العد التنازلي.

ما هو عيد الكرسمس ويكيبيديا

يعتبر عيد الكريسماس من الأعياد المسيحية التي تمثل تذكار ميلاد السيد المسيح، حيث أنه يبدأ من ليلة الرابع والعشرون من شهر ديسمبر كانون الثاني وحتى نهار الخامس والعشرون من ديسمبر، وتقيم العديد من الكنائس الاحتفالات في الدول الغربيه لكن الدول الشرقيه تخصص يوم السابع من يناير من أجل الاحتفال في الكرسمس.

علاوة على ذلك فإن الكنيسة الأرمنية في القدس تحتفل بعيد الكريسماس في التاسع عشر من يناير، ويصادف هذا اليوم عطلة في كافه الدول، في هذا اليوم احتفالات دينية وكذلك صلوات خاصة بهم، ثم يتبعها بعد ذلك احتفالات عائلية واجتماعات ومنها تعليق شجرة عيد الميلاد ثم يتبادل الجميع الهدايا ومنها هدية بابا نويل.

من الدول التي تعتبر هذا اليوم عطلة هي سوريا، ولبنان، وكذلك مصر والأردن وفلسطين والعراق، وتنفق الكنائس الكثير من الأموال من أجل الاستمتاع في عيد الكرسمس.

كم باقي على الكرسمس 2023 العد التنازلي

من الأسئلة التي تصدرت محركات البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو كم يتبقى على الكريسماس العد التنازلي تزامنا مع انتهاء العام الجاري 2023م:

  • ويعتبر عيد الكريسماس من الاحتفالات التي تتزامن مع نهاية السنة الميلادية 2023م، وبداية سنة جديدة 2023م.
  • كما أنه يحتفل بها جميع المسيحيين، في كافه انحاء دول العالم، وذلك بذكرى ميلاد السيد المسيح ابن مريم.
  • من المقرر أن يكون عيد الكرسمس في الخامس والعشرون من ديسمبر كانون الأول ويوافق ذلك يوم الأحد.
  • ويتبقى على عيد الكريسماس تنازليا 24 يوما، ويوافق بالهجري 1/6/1444هجري.

شاهد أيضا: ما هو عيد الصليب عند المسيحين

متى تبدأ السنة الجديدة 2023

إن بداية السنة الجديدة سيكون في يوم الأحد الموافق الأول من كانون الثاني يناير 2023 م، ويوفق بارك بالهجري الثامن من جماد الاخر عام 1444، حيث أنه هناك الكثير من الشعوب في العالم تخصص هذا اليوم من أجل إقامة الفعاليات وطقوس مختلفة، ومنها استخدام المفرقعات، وكذلك البدء بتنظيم محلات تجارية لعرض الخصومات المختلفة.

والجدير بالذكر أن عيد الكرسمس في جمهورية مصر العربية سيكون في السابع من كانون الأول 2023م، وهذا يعني تن عيد الكرسمس يختلف من دولة الى دولة ومن كنسية إلى أخرى.

كم باقي على الكرسمس 2023 العد التنازلي،  وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على عيد الكريسماس عند المسيحيين وكذلك تعرفنا على كم يتبقى على الكرسمس، ثم تعرفنا على متى بداية السنة الجديدة.