متى الفلانتين 2023 وأروع رسائل تهنئة بالفلانتين 2023، من الجدير بالذكر ان عيد الحب هو من أشهر الاعياد المسيحين، يتم تبادل مشاعر المحبة واهداء بعضهم البعض الورود الحمراء مع بطاقات رسائل تعبيرا عن كمية المحبة والعشق، ويكون احياء لذكرى اعدام فالنتين ولذلك أطلق عليه عيد الفالنتين، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على اهم المعلومات عن عيد الحب، بالتالي الحديث عن متى الفلانتين 2023 وأروع رسائل تهنئة بالفلانتين 2023.

متى الفلانتين 2023

متى الفلانتين 2023 وأروع رسائل تهنئة بالفلانتين 2023

يعرف ان عيد الحب يكون فيكل عام بتاريخ الرابع عشر من شهر فبراير منذ عام 2023 وهذا اليوم هو ذكرى لإعدام فالنتين الذي خالف أوامر الامبراطور ولذلك تم اتخاذ القرار بإعدامه، وهناك الكثير من الروايات التي تتحدث عن العاشق الولهان وأطلق عيد الحب نسبة اليه، ويحتفل جمهورية العربية السعودية في عيد الحب في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام وفق لتحديد الكاتب الصحفي مصطفى أمين، وتنوعت الروايات في حين اعدام فالنتين في وجنازته لا يوجد الا شخصين فقط وتبين انه من الاشخاص الغير جيدين.

شاهد ايضا: موعد عرض مسلسل يوميات ونيس ومواعيد الإعادة

لماذا سمي عيد الحب بهذا الاسم

هناك الكثير من التساؤلات على تسمية عيد الحب بهذا الاسم، وأطلق عليه الفلانتين نسبة الى القس فالنتاين وتنوعت الروايات وتشترك جميعها في الحب، في حين ساعد فتاة عمياء من اجل استعادة بصرها ووقعت في حبه، وهناك رواية اخرى تقول انه أحب ابنة السجان وأرسل إليها رسالة مكتوب فيها أنا حبيبك فالنتين، ومن هنا اتخذ الامبراطور بأمر اعدامه، وتعرفنا على موعد الفلانتين بهذا اليوم وأصبح يطلق عليه عيد الحب يتم الاحتفال به في كل عام بتقديم هدية او وردة حمراء رمزية تعبيرا عن مدى الحب والامتنان للعشاق.

أروع رسائل تهنئة بالفلانتين 2023

من المعروف ان عيد الحب من الايام التي ينتظرها الجماهير والشعوب على مستوى العالم من اجل اهداء الاصدقاء والاحباب والعشاق هدايا رمزية تعبيرا عن كمية الحب مع بطاقات من الكلمات الجميلة ، بالاضافةالى ذلك يمكن ان يتم مشاركتها مع الاصدقاء والاحبابء عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسنتعرف على اروع رسائل تهنئة بالفلانتين عام 2023 كما يلي:

  • إلى حبيبي الذي لا يمكنني أن أتنفس الهواء من دونه، إليك يا من تجعل لحياتي طعمًا ورائحة، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد الحب يا حب حياتي.
  • أبعث هذه الرسالة إلى حبيبي الغالي، الإنسان الذي لا أجد له مثيلًا في هذه الحياة، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الحب يا أجمل الناس في عيني وناظري، كل عام وأنت الحب.
  • إلى حبيبي الغالي الإنسان الذي تقف اللغة عاجزة عن وصفه وعن التعبير عن جماله وروعته، لأنَّك فوق الكلام وفوق التعبير، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الحب يا حبيبي الأغلى.
  • حبك جعل قلبي ينبض بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل.. فأعلن قلبي تمرده من أول نظرة وأقسم على ألا يعشق غيرك.. عيد حب سعيد.
  • لقد أحببتك دائمًا، وسأظل أحبك طوال العمر، فالعام وكل عام أنتي ملكة قلبي وتاج رأسي.

شاهد ايضا: عيد الحب امتى 2023.. حكم عيد الحب في الاسلام

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن عيد الحب كونه من أشهر الاعياد المسيحين التي يتم تبادل المحبة والعشق بين الاصدقاء والاحباب، وتعرفنا ايضا على متى الفلانتين 2023 وأروع رسائل تهنئة بالفلانتين 2023، وتمكنا من التعرف على سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم الذي يعود الى فالنتين الذي وقع في حب وفتاة وتم اعدامه.