العايد وش يرجعون وما هو نسب عائلة العايد، هناك العديد من العائلات العريقة والقديمة جداً في المملكة العربية السعودية، ويعود أصولها الي آلاف السنين، ولقد تم زيادة عمليات البحث في الاونية الأخيرة حول أنساب العائلات العربية المشهورة في المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية بشكل عام، ويرغبون في التعرف على التاريخ والأصل العريق لديها، ولذلك الآن في هذا المقال سنتعرف علي العايد وش يرجعون وما هو نسب عائلة العايد.

العايد وش يرجعون

العايد وش يرجعون وما هو نسب عائلة العايد

تعتبر عائلة العايد هي من أحد العائلات التي لديها أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، وكذلك في الوطن العربي وبالأخص في الخليج، ولذلك يتم التعرف على أصل العريق لديها من قبل المؤرخين كونهم استعانوا بشجرة العائلة من أجل التعرف على الأصل الصحيح لها، وبالتالي تم الرجوع الي الجد الأكبر والمؤسس الحقيقي لهذه العائلة وهذه القبيلة، وتم توضيح أن جذورهم ترجع الي الأصل التالي.

  • حيث ان أصل عائلة العايد يرجع الي قبيلة عنيزة.
  • كما ان الجد الأكبر لعائلة العايد هو المؤسس الأول للقبيلة، وهو أجده بن محمد بن عجيدة بن إبراهيم بن عجدة بن حمادة بن عبد الله بن محمد.
  • بالإضافة الي انه يكون بن حميدانة بن العتيقة بن راجيحة بن عساكرة بن بسامة بن عقبة بن رجسة بن زخيرة بن ماما.
  • كذلك تكون عائلة العايد من بطن مضارة تميم بن مر من عدنان.
  • حيث ان العائلة تكون من الرس والأصيب الذي يكون في القصيم، وتكون من الحميدات عن الوهبة الذي يرجع أصلهم الي بني تميم.

شاهد أيضاً: عائلة الموسى وش يرجعون وأهم شخصيات عائلة الموسى

ما هو نسب عائلة العايد

يتساءل العديد من الأفراد حول النسب الصحيح لدي عائلة العايد التي استقرت من المملكة العربية السعودية، وكما ان هذه العائلة مشهورة وقديمة في العديد من المناطق في شبه الجزيرة العربية، وهي من العائلات التي توزعت في فلسطين في الكويت وأغلب أبنائها في المملكة، ولذلك نسب عائلة العايد هو كالتالي.

يرجع نسب عائلة العايد التي تسكن وتقيم في قرية اللسيب في مدينة بريدة الواقعة في الناحية الغربية في المملكة العربية السعودية الي، عايد بن محمد بن عايد بن ابراهيم بن عايد بن حمد بن عبد الله بن محمد بن حميدان بن آل عتيق بن راجح بن عساكر بن بسام بن عقبة بن ريَّس بن زاخر بن محمد بن علوي بن هيب.

أبناء عايد بن محمد العايد

يعتبر عايد من محمد العايد هو من أحد الشخصيات البارزة والمهمة جداً في هذه العائلة، ولديه أبناء وضعوا البصمة المميزة في المملكة العربية السعودية وفي دولة الكويت أيضاً وابناءه هم كالتالي.

  • لقد أنجب العايد ابنان اثنان وهم محمد وعبد الله عايد بن محمد العايد.
  • حيث ان عبد الله عايد بن محمد العايد لقد أنجب ابن واحد وهو عايد وقد توفي ودفن في دولة الكويت العربية.
  • لكن محمد عايد نب محمد العايد قد أنجب خمس أبناء وهم كالتالي، عايد وصالح وعبد الله وعبد الرحمن وعبد العزيز.
  • بينما أحفاد محمد العايد هم، سليمان وعبد الله وعبد الكريم وصالح وعبد الرحمن ومحمد وهم من ابنه عايد، وعبد الله ومحمد وهم من ابنه صالح، وعايد وصالح وهم من ابنه عبد الرحمن، وعبد الله وعبد الرحمن وهم من ابنه عبد العزيز.

نحن هكذا نختم فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول أبرز العائلات في المملكة وهي عائلة العايد، بالإضافة الي انه تم التعرف على العايد وش يرجعون وما هو نسب عائلة العايد.