إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس كاملة الفقرات 2023، هناك الكثير من المناسبات الوطنية التي يحتفل بها ابناء الشعب السعودي، وينتظرون يوم التأسيس السعودي بفارغ الصبر من اجل القيام بالفعاليات يوم التأسيس السعودي من رفع الرايات والاعلام الخضراء السعودية تمجيدا لاحياء ذكرى شهداء الابطال في توحيد المملكة، ولا باس بمشاركة الطلاب في الاذاعة المدرسية للحديث عن يوم التاسيس السعودي، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس كاملة الفقرات 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس كاملة الفقرات 2023

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فتحيتنا للهيئة التدريسية وطلابنا الأعزاء، اهلا وسهلا بكم جميعا، وبداية لا شي يضاهي حب الانتماء للوطن، ولذلك في السابع والعشرون من شهر فبراير تم اصدار  الملك سلمان بن عبد العزيز عن توحيد المملكة العربية السعودية، هي المكان الذي ضحى به الكثير من الشهداء من اجل تحقيق الاستقرار والامان لأبناء المجتمع السعودي، فكل التحية للقادة حكام الدولة السعودية، فيوم التأسيس هو من الايام الوطنية الخاصة دعنا نوضح مدى أهمية حب الوطن، والآن فلنبدأ فقرات اذاعتنا المدرسية.

شاهد ايضا: بحث عن يوم التأسيس pdf وما هي الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي

فقرة القرآن الكريم للإذاعة مدرسية

نبدأ على بركة الله نعبده ونستعينه بالكثير من النعم التي احصاها علينا التي لا تعد ولا تحصى عن حب الوطن، الذي اوصانا عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونبدأ حديثنا بالذكر الحكيم بتجويد من الطالب/ ة:

  • {وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ * ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ}.
  • اهتمام سيدنا ابراهيم عليه السلام بوطنه وانتمائه لها، (وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا البلد آمنا واجنبني وبني أن نعبد الأصنام رب إنهن أضللن كثيرا من الناس فمن تبعني فإنه مني ومن عَصاني فإنك غفور رحيم).

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

بعد سماعنا لفقرة القران الكريم التي تحيا بحب والانتماء للأوطان والعزة والفخر بأبناء المجتمع السعودي، كونها من اطهر الاماكن المباركة، وهنا مع فقرة الحديث الشريف ضمن اذاعتنا المدرسية عن يوم التأسيس السعودي على مسامع الطالب / ة :

  • روي عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله خاطب مكة قائلاً: (ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ) وفي رواية أخرى: (والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجتُ).

فقرة الدعاء للإذاعة المدرسية ليوم التأسيس

من الجدير بالذكر ان يوم التأسيس السعودي هو من احدى المناسبات الوطنية التي يحتفل بها ابناء المجتمعات في المملكة العربية السعودية ويقام الكثير من الفعاليات والمهرجانات احتفالا واعتزازا في هذا اليوم، وسنقوم بسرد فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية ليوم التأسيس كما يلي:

  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين، اللهم احفظ جنودنا ورجال أمننا بحفظك.
  • اللهم احفظ بلاد الحرمين وأدمها قبلة للمسلمين وزدها بركة وتماسكا ورخاء وأمنا وإيمانا، ومن أرادها بسوء فافضحه واشغله بنفسه.
  • يا رب أعطتني بلادي حبها وبذاك صرت أحبها، كل البلاد عزيزة، لكنها تبقى بلادي فلها ودادي، ولها أصوغ الحب من عمق الفؤاد.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الأمن والأمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • يا رب إن عشق الجميع بلادهم، وبحبها كتبوا وغنوا، فأنا بلادي في داخلي تجري بلادي هذي بلادي، كم لها حبي تسامى، وبها قضيت سنين عمري، وعلى ثراها استقبلتني بابتسامات سلاما.

خاتمة عن يوم التأسيس السعودي

ختام اذاعتنا المدرسة بالفخر في يوم التأسيس السعودي والانجازات التي حققها في سبيل العيش بالعزة والكرامة، فاللهم احفظ لنا مملكتنا وان تجعلها قادرين على العلو والازدهار، وان تمنح القادة والزعماء والرؤساء طيلة العمر للحفاظ على الارض وتاريخ العريق للمملكة العربية السعودية.

شاهد ايضا: موعد اليوم الوطني في الكويت 2023 وجدول العطل الرسمية

والى هنا وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن يوم التأسيس السعودي، وسردنا على إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس كاملة الفقرات 2023.