تجربتي مع كريم إليديل Elidel Crea دواعي الاستعمال وأهم الأضرار، يعتبر كريم إليديل هو من أحد الكريمات الأكثر استخداماً والتي ينصح بها العديد من الأطباء، كونه يساعد في حال مشاكل البهاق وكذلك الصدفية بشكل نهائي وجذري، وكما ان هذا الكريم يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تعمل على تجديد الخلايا البشرة وكذلك يتم التخلص من التصبغات أيضاً، وبالتالي يعمل كريم إليديل على زيادة الفيتامينات التي تكون لازمة للبشرة، والآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع كريم إليديل Elidel Crea دواعي الاستعمال وأهم الأضرار.

تجربتي مع كريم إليديل Elidel Crea

تجربتي مع كريم إليديل Elidel Crea دواعي الاستعمال وأهم الأضرار

كون ان كريم إليديل هو من أحد الكريمات الفعالة جداً والتي تم ظهورها في العديد من الصيدليات بشكل شائع جداً في الأوقات الأخيرة، وكذلك يعمل هذا الكريم على حل العديد من المشاكل الجلدية، وهو يحتوي على المادة الفعالة التي تعرف باسم البيميكروليمس، وهي التي يكون لها الأثر الكبير جداً في علاج الأكزيما والبهاق وكذلك الصدفية، وهناك العديد من التجارب لهذا الكريم ومن أبرزها هي كالتالي.

تقول صاحبة هذه التجربة بأنها كانت تعاني من البهاق في العديد من المناطق في جسمها وفي وجهها أيضاً، وكان يسبب لها الاحراج الكبير جداً، وعندما ذهبت الي الطبيب المختص من أجل علاجه، تم وصف لها كريم إليديل لأنه يحتوي على المادة الفعالة جداً لعلاج البهاق بشكل جذري، وبالفعل تم تثبيط الجهاز المناعي، ويتم منع ظهور البقع على الجلد، حيث كانت هذه السيدة تضع طبقة رقيقة جداً من هذا الكريم لمرتين في اليوم على الجلد، ويتم تركه حتي يتم امتصاصه، وكانت تتعرض لأشعة الشمس بشكل طبيعي كون أنه أمان جداً، وتم استمرار استخدامه لمدة ستة أسابيع حين تم الوصول الي النتائج الفعالة.

شاهد أيضاً: هل كريم ميلوكين مقشر ومتى نتوقف عن استخدام المقشر ودواعي الاستخدام

دواعي الاستعمال كريم إليديل

يوجد لدي كريم إليديل العديد من الاستخدامات وكذلك العديد من الفوائد الشائعة، ومن أبرز دواعي استعمال كريم إليديل هي كالتالي.

  • يتم استخدام كريم إليديل من أجل التقليل من الحكة في البشرة باستمرار.
  • بالإضافة الي انه يعمل على التخلص من الالتهابات البشرة بشكل نهائي.
  • بينما يساعد كريم إليديل على التخلص من الأكزيما بطريقة فعالة جداً.
  • لديه القدرة الكبيرة في التخلص من البهاق بشكل نهائي.
  • علاوة على ذلك يعمل الكريم على تطهير العديد من الالتهابات التي من الممكن ان تصيب البشرة.

أهم الأضرار كريم إليديل

من الممكن ان يتم حدوث بعض الأضرار والأثار الجانبية التي تعتبر متوسط ة وخطيرة أيضاً، في حال تم استخدام كريم إليديل بشكل خاطئ، أو تم زيادة الجرعات التي تم وصفها من قبل الطبيب المختص، ومن أبرز هذه الأضرار هي كالتالي.

  • من الممكن ان يتم حدوث التهابات في البلعوم أو عدوى في القناة التنفسية العلوية.
  • بالإضافة الي حدوث صداع خفيف احيانا.
  • بينما يتم حدوث جفاف او تلون في الجلد.
  • مع ذلك ممكن ان يتم الاصابة بالتهاب المفاصل في حال كثرة الاستعمال.
  • كذلك يتم حدوث الم مكان وضع الكريم أو طفح جلدي.
  • علاوة على ذلك يتم حدوث حساسية والتهاب في العين.

شاهد أيضاً: تجربتي مع استخدام كريم يوسيرين للتصبغات والبقع الداكنة وأهم فوائده

ونحن هكذا وصلنا الي ختام فقرات هذا المقال، حيث يعتبر كريم إليديل هو من أحد الكريمات الشائعة لعلاج الأمراض الجلدية المتنوعة، وكذلك تم التعرف في هذا المقال على تجربتي مع كريم إليديل Elidel Crea دواعي الاستعمال وأهم الأضرار.