فعاليات معرض ملتقى طويق للنحت 2023 وموعد انطلاق معرض ملتقي طويق للنحت، يعتبر معرض طويق للنحت هو من أحد المعارض العالمية التي يتم اطلاقها في كل عام، حيث يتم عرض العديد من الجسور الفنية من أجل تبادل العديد من الخبرات المحلية والخبرات العالمية في مجال النحت، بالإضافة الي انه يعتبر من أحد الفنون العريقة والعالمية، ويتم احياء العديد من الفعاليات المميزة في هذا المعرض، والآن في هذا المقال سنتعرف على فعاليات معرض ملتقى طويق للنحت 2023 وموعد انطلاق معرض ملتقي طويق للنحت.

فعاليات معرض ملتقى طويق للنحت 2023

فعاليات معرض ملتقى طويق للنحت 2023 وموعد انطلاق معرض ملتقي طويق للنحت

تعتبر ملتفي طويق للنحت هو من أحد البرامج والمشاريع المهمة، حيث انه مشروع الرياض آرت، وبالتالي يعتبر من مشاريع الرياض الضخمة والواسعة جداً التي يتم إصدارها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وحسب التصريح لدي وكالة الأنباء السعودية تم الكشف على ان مغرض طويق للنحت يحتوي على ثلاثين منحوتة، وتكون من أحجار العديد من المدن في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز الفعاليات التي يتم القيام بها بهذا المعرض هي كالتالي.

  • يوجد مشاريع الرياض الكبرى، حيث تكون هذه المشاريع تحت إدارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ويكون الحكم الأساسي هو رئيس مجلس الوزراء لإدارة الهيئة الملكية في العاصمة الرياض.
  • هناك كتل صخرية تحولت لأعمال فنية، حيث يتم استعمال العديد من الأحجار المناسبة للنحت في المملكة للمرة الأولي في نسخة هذا الملتقي.
  • بالإضافة الي منحوتات درة الرياض، وحيث يحتوي هذا المعرض على العديد من الأعمال الفنية المنحوتة، ويتم تنظيم البرنامج التي يحتوي على العديد من الحوارات والمناقشات الفنية والثقافية أيضاً.
  • علاوة على ذلك يتم القيام بورس عمل وزيارات تعليمية، حيث يتم تحديد برنامج مخصص مع الشراكة المجتمعية للملتقي، وكما انه يتم الاستمتاع من قبل الزوار لمشاهدة العديد من الجولات الإرشادية والتعليمية، ويتم من خلالها نقل المعرفة والثقافة في فنون النحت.
  • بالأخير يتم تقييم الأعمال، حيث يكون هناك لجنة خبراء، ويتم تقيم لأكثر من 560 فناناً وهم من واحد وستون دولة من كافة أنحاء العالم، وقد نحج منهم فقط ثلاثين فناناً من عشرون دولة، وكانت نسخة هذا المتلقي تحت شعار مدي الانسجام.

شاهد أيضاً: متى موعد معرض العطور حفر الباطن 1444 ومتى تاريخ انتهائه

موعد انطلاق معرض ملتقي طويق للنحت 2023

يتم طلاق معرض ملتقي طويق للنحت في درة الرياض، سيتم البدء منذ يوم الثاني من شهر فبراير، ويبدأ من الساعة العاشرة صباحاً، حتى الساعة الخامسة ونصف مساءً، وبالتالي يتم عرض العديد من الأعمال المنحوتة بشكل يدوي، ويستمر هذا المعرض حتى يوم العاشر من شهر فبراير لهذا العام.

  • حيث يتم تحويل العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية الي معرض فني مفتوح، يحتوي على العديد من الأعمال التي تتميز بالأصالة والمعاصرة أيضاً، ويتم تنفيذ هذه الأعمال من قبل العديد من الأشخاص في كافة أنحاء المملكة.
  • من خلال هذا المعرض الفني يتم التأكيد على مكانة العاصمة الرياض في خريطة العالم من الناحية الفنية وكذلك الثقافية كونها تقوم بالعديد من المبادرات والعديد من البرامج والورش الخاصة بمجال الفن.

شاهد أيضاً: كم سعر تذاكر نادي الصقور السعودي 1444 وأهداف المعرض وطرق التواصل

ونحن الي هنا نختم فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المعلومات المهمة والتفاصيل حول أبرز المعارض المشهورة في المملكة العربية السعودية، وهو معرض طويق للنحت، بينما تم التعرف على فعاليات معرض ملتقى طويق للنحت 2023 وموعد انطلاق معرض ملتقي طويق للنحت.