دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب ودعاء اللهم قنا شر الزلازل، تعتبر الزلازل هي من أحد الكوارث الطبيعية التي لا دخل للإنسان فيها، حيث هناك العديد من الكوارث أيضاً وهي مثل الفيضانات والأعاصير والبراكين وغيرها، وعندما يتم حدوث هذه الكوارث يتم الدعاء بالعديد من الأدعية التي تحفظ العبد من الشر وتحميه ايضاً، كون ان الدعاء هو من أحد العبادات المحببة الي الله تعالي ورسوله، والآن في هذا المقال سنتعرف على دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب ودعاء اللهم قنا شر الزلازل.

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب ودعاء اللهم قنا شر الزلازل

تسبب الزلازل التشقق والتصدع الكبير جداً في الأرض، حيث يتم تدمير البنية التحتية ويتم ارتفاع موجات البحر، ولذلك يتم التعرض للدمار الشديد، ولذلك يتم الدعاء لله تعالي من أجل حماية النفس، ومن أبرز هذه الأدعية هي كالتالي.

  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اللهم أحفظنا من الزلازل والبراكين والمحن يا خالق الكون”.
  • اللهم لا إله الا انت، انت القادر على كل شيء، لا منجى منك سوى اليك، انت الرحمن الرحيم، الهم ارحمنا وادفع عنا البلاء، وادفع عنا الزلازل والهزات الارضية والبراكين والكوارث الطبيعية.  اللهم ابعد عن اضرارها وقي المسلمين منها انت على كل شيء قدير.
  • “اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك.
  • ” لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله رب العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، تبارك الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين”.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي.. دعاء اللهم بارك لي في عامي الجديد تويتر

دعاء اللهم قنا شر الزلازل

مع حدوث العديد من تقلبات الطقس، والعديد من الكوارث الطبيعية الغير متوقعة، يتم الشعور بالخوف الشديد، ولذلك يتم اللجوء الي الخالق والتضرع الي الله تعالي، ومن أبرز هذه الأدعية هي كالتالي.

  • ” اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين، اللهم ارحم تضرعنا بين يديك وهمومنا إذا اعوجاجنا، وأعنا إذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا ورزقًا واسعًا”.
  • دعاء الزلازل والهزات الأرضية “يا من لا تراه العيون يا من يعجز عن وصفه الواصفون، أسألك أن تصرف هذا الرعب عني وارزقني الطمأنينة يا الله، اللهم إن الزلازل والبراكين من جنودك، اللهم اجعلهم بردا وسلاما على حياتنا يا الله”.
  • ” اللهم احفظنا من كل شر وسوء وغدر بلطفك يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم قنا شر الاسوء ولا تجعلنا محلا للبلوى، اللهم أبعد عنا من لا يخافك وأبعد عنا شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها، اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همنا.
  • “يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبًا واصرف عني سوء الأقدار ونجني من البلاء، اللهم اجعل الزلازل تمر ولا تضر”.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم في أول جمعة من العام الجديد.. دعاء يوم الجمعة مستجاب ومؤثر

دعاء الزلازل مكتوب

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب ودعاء اللهم قنا شر الزلازل

يعمل الزلزال الي تصدع الشديد في الأرض، ولذلك يجب علي كل عبد مسلم عند التعرض للزلازل يتم التضرع الي الله تعالي بالدعاء، ومن أهم هذه الأدعية هي كالتالي.

  • اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء، اللهم لا تحرمني العافية والرزق، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك، اللهم تولني برحمتك أينما كنت، اللهم اغنني وأصلح لي حالي، واصرف عني السوء أينما ذهبت، اللهم نجني من تقلبات الجو ومن الزلازل”
  • “اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشقات وارزقني الخير كله، واصرف عني الشر كله، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري، يا كاشف الضر ويا مجيب الدعوات اكشف عني الغم، وأسألك أن تفرج همي وتزيل غمي وتصرف عني الشدة والكرب وتنجني من الزلازل”.
  • اللهم إن الزلازل جند من جنودك، وقد حلت بنا وأرهقتنا اللهم نجنا منها، ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب، وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب، وأنت المرجو سبحانك يا كاشف المصاب يا من إذا دعي أجاب”

دعاء للحفظ من الزلازل

في الغالب يدعو العبد الله تعالي من أجل حفظه من أحد قدر سيء، ومن أجل التمتع بالحياة الهادئة البعيدة عن الكوارث والمصائب، ومن أبرز الأدعية لحفظ من الزلازل هي كالتالي.

  • ” اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير ألطف بنا فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين”
  • ” اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اللهم اصرف عنا الزلازل وكل الفواجع وسوء المصير”.

شاهد أيضاً: دعاء دخول شهر رجب.. أفضل دعاء يمكن أن يقال في شهر رجب

دعاء عند حدوث هزة أرضية

عندما يتم حدوث الزلازل يشعر الإنسان بالخوف الشديد، وعدم الطمأنينة ويتم الشعور بالرعب، ولذلك يتم تردد العديد من الأدعية وقت حدوث الزلازل ومن أهمها هي كالتالي.

  • “لا إله إلا الله إقرارًا بربوبيته سبحان الله خضوعًا لعظمته، اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة اغفر لنا”
  • ” ربي لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي وارحم عجزي، فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري، اللهم اصرف عني سوء القدر ونجني من فواجع الأقدار”.

أدعية وقت الزلازل والهزات الأرضية

دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب ودعاء اللهم قنا شر الزلازل

يفضل العديد من الأشخاص وبالأخص المسلمين بالتردد الأدعية الخاصة بالزلازل وبالكوارث الطبيعية، حيث يتم اللجوء الي الخالق في كل حين، ويتم التخفيف عن الشخص من فواجع القدر، ومن أبرز هذه الأدعية هي كالتالي.

  • “اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد؛ أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، اللهم نجني من الهزات الأرضية وتقلبات الجو، بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم، وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحريق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا، اللهم احفظني من كل شر ونجني من الزلازل وكل المخاطر”.

شاهد أيضاً: دعاء ختم سورة البقرة مكتوب لقضاء الحوائج وللرزق

لقد تعرفنا في هذا المقال على دعاء الزلازل والهزات الأرضية إسلام ويب ودعاء اللهم قنا شر الزلازل، كون انه يكون الإنسان في هذه الحالة يشعر بالخوف والقلق الشديد على حياته، ولذلك يتم اللجوء الي الله تعالي من أجل حماية نفسه.