كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2023، اليوم الوطني في دولة الكويت هو من أشهر المناسبات الوطنية التي ينتظرها كافة ابناء الشعب الكويتي بفارغ الصبر من اجل اقامة الكثير من الاحتفالات والمسابقات ويكون في هذا اليوم عطلة رسمية لكافة القطاعات الحكومية والخاصة، وايضا يحتفل الطلاب ببعض الفعاليات في الاذاعة المدرسية، وسنتعرف على كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2023.

كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2023

كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2023

يعرف ان اليوم الوطني الكويتي هو في الخامس والعشرين من شهر فبراير/ شباط، وهو ذكرى للتخلص من السيادة البريطانية التي كانت تطمع بالسيطرة على البلاد، واستطاعت دول الكويت العظمى من الحصول على الاستقلال ويجب الاحتفال في هذا اليوم لفشل المملكة المتحدة بالاستيلاء عليها، وسنتعرف على اهم المعلومات عن اليوم الوطني الكويتي 2023:

  • تحتفل دول الكويت باليوم الوطني الكويتي بحريتها عن الاحتلال البريطاني، وحصلت على الاستقلال في التاسع عشر من شهر يونيو منذ عام 1961 ميلادي.
  • الا ان تم اصدار مرسوم ملكي من قبل الشيخ عبد الله السالم الصباح بإحياء ذكرى اليوم الوطني الكويتي وهو الخامس والعشرين من شهر فبراير.
  • اي متبقى على العيد الوطني الكويتي سبعة عشر يوما لإقامة الاحتفالات والمسابقات ورفع رايات الاعلام الكويتية تعلو في سماء محافظات الكويت.
  • حيث انه يتم الاحتفال في اليوم الوطني الكويتي بشكل سنوي في كافة انحاء دول الكويت، تعزيزا وتمجيدا وتخليدا لذكرى الشهداء الذين يبذلون جهودهم من اجل الحصول على الحرية.

عبارات العيد الوطني الكويتي

يتم اقامة الكثير من الفعاليات في كافة محافظات دولة الكويت برفع الاعلام والرايات دولة الكويت في كافة محافظاتها، ومن الممكن ان يقوم المدارس بالإذاعة المدرسية بتوضيح مدى اهمية الانتماء والدفاع للوطن، والحديث عن الانجازات التي حققتها دولة الكويت من اجل الوصول الى حرية ابناءها، وسنتعرف على أجمل العبارات التي يمكن تبادلها في اليوم الوطني الكويتي كما يلي:

  • كل عام والشعب الكويتي بألف خير، وكل عام والكويت الحبيبة بألف خير، وكل عام الكويت مليئة بالفرح والأفراح، وكل عام وسموه وولي عهده بألف خير وأمان، وأمن.
  • ترتدي الكويت ثوب الفرح والفخر كل عام.
  • يوم عظيم سعيد يا بلدي وفخر بلدنا مستمر.
  • علمتني بلدي الولاء، ومن أرضك تعلمت اللطف والكرم، ومن راهبك تعلمت الكرامة والنبل، وفيك كل ياسمين الأرض.
  • دام صباح الاحمد يقودك سيري دروبك يسيره والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها.

شاهد ايضا: بحث عن يوم التأسيس pdf وما هي الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي

العطل الرسمية في الكويت 2023

هناك الكثير من الطلاب يتساءلون على موعد العطل الرسمية لدولة الكويت، ولا شك بان في اليوم الوطني الكويتي يكون عطلة رسمية، ويتم تعطيل كافة القطاعات الحكومية والخاصة في اليوم الوطني الكويتي، ويجب ان يدرك كافة ابناء المجتمع الكويتي مدى اهمية هذا اليوم العظيم والاحتفال وتزيين الشوارع وزيارة الاماكن الاثرية في العطل الرسمية، وسنتعرف على مواعيد وجدول الاجازات في دولة الكويت للعام الحالي 2023:

تاريخ الإجازةاسم الاجازة
1 يناير 2023رأس السنة
25 فبراير 2023اليوم الوطني
26 فبراير 2023يوم التحرير
1 مارس 2023الإسراء والمعراج
2 مايو 2023عيد الفطر
3 مايو 2023إجازة عيد الفطر
4 مايو 2023إجازة عيد الفطر
9 يوليو 2023عيد الأضحى
10 يوليو 2023إجازة عيد الأضحى
30 يوليو 2023رأس السنة الهجرية
8 أكتوبر 2023المولد النبوي

شاهد ايضا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس كاملة الفقرات 2023 وأجمل مقدمة وخاتمة

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن اليوم الوطني الكويتي، بالتالي الحديث عن كم باقي على اليوم الوطني الكويتي 2023 وجدول العطل الرسمية للعام الحالي في دولة الكويت.