معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج، لقد أرسل الله سبحانه وتعالي العديد من الرسل والأنباء من أجل هداية الناس الي طريق الإسلام، وكذلك يعتبر الرسول صلي الله عليه وسلم هو أخر الأنباء والرسل، وقد أيده الله تعالي بالعديد من المعجزات ومن أهمها هي القران الكريم، وقد ميزه الله تعالي عن غيره من الأنباء بالعديد من المعجزات الخالدة الي يوم الدين، والآن في هذا المقال سنتعرف على معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج.

معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج

معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج

تعتبر معجزة الاسراء والمعراج هي من أحد المعجزات النبوية الربانية، وهي تعتبر من أحد الرحلات الأكثر غرابة في تاريخ البشرية، حيث ان هذه المعجزة احتوت على العديد من المعجزات التي لا يصدقها العقل البشري، وكان السبب الأساسي في هذه الرحلة هو بسبب اذي الرسول صلي الله عليه وسلم من قومه، ومن أجل التخفيف عنه كونه توفي له العديد من الأقراب وعرف هذا العام بعام الحزن.

  • لذلك تعتبر معجزة الاسراء والمعراج هي من ثاني أكبر المعجزات لدي الرسول صلي الله عليه وسلم، حيث كان الرسول في السماء السابعة.
  • لقد أسري الرسول صلي الله عليه وسلم من المسجد الحرام في مكة المكرمة الي المسجد الأقصى، وقال الله تعالي في كتابة العزيز:( سُبحانَ الَّذي أَسرى بِعَبدِهِ لَيلًا مِنَ المَسجِدِ الحَرامِ إِلَى المَسجِدِ الأَقصَى الَّذي بارَكنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ مِن آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّميعُ البَصيرُ)
  • حيث وصل الرسول صلي الله عليه وسلم الي صدره المنتهي عند جنة المأوي، وفيها تم فرض الصلاة وكانت لخمس مرات في اليوم والليلة الواحدة.

معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم

لقد تميز الرسول صلي الله عليه وسلم عن غيره من العديد من الأنبياء، حيث أيده الله تعالي بمعجزة القران الكريم الخالد الي يوم الدين، وكذلك يحتوي القران الكريم على العديد من الضوابط والعديد من الأحكام الشرعية لدي جميع المسلمين، ويوجد السنة النبوية الشريفة التي تعتبر المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القران الكريم، وتحتوي على العديد من الأحاديث النبوية، ومن أبرز المعجزات لدي الرسول صلي الله عليه وسلم هي كالتالي.

  • يوجد معجزة القران الكريم الخالد الي يوم الدين.
  • وكذلك يوجد مجموعة انشقاق القمر، وقال تعالي في كتابة العزيز:( (وَهُوَ الَّذي خَلَقَ اللَّيلَ وَالنَّهارَ وَالشَّمسَ وَالقَمَرَ)
  • بالإضافة الي معجزة الاسراء والمعراج (أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى* وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى* عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى* عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى* إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى* مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى* لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى).
  • كما انه يوجد معجزة البركة في الطعام، حيث قال الرسول:( إنِّي مَرَرْتُ بقَبْرَيْنِ يُعَذَّبَانِ، فأحْبَبْتُ، بشَفَاعَتِي، أَنْ يُرَفَّهَ عنْهمَا، ما دَامَ الغُصْنَانِ رَطْبَيْنِ).
  • علاوة على ذلك هناك معجزة النبع الماء من بين يديه.
  • بالإضافة الي معجزة ابراء المرضي.
  • كذلك يوجد معجزة الأخبار عن الأمور التي سوف تقع في المستقبل، حيث قال تعالي:( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا* إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ).
  • بينما يوجد معجزة الوصف لغزوة مؤتة وهو في المدينة المنورة.
  • كما انه هناك معجزة شق صدر النبي صلي الله عليه وسلم، وقال الله تعالي:( (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ* وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ* وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ*وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّنَ الْأَنبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ* حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ)
  • كذلك يتم تلكم الجمادات والحيوانات.

شاهد أيضاً: متى ذكرى الاسراء والمعراج 2023 وأدعية مستجابة في ليلة الإسراء والمعراج

يعتبر النبي صلي الله عليه وسلم وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، وكذلك يعتبر شفيع المسلمين في يوم القيامة، ونحن أنهينا هذا المقال، وكذلك تم التعرف على معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم الاسراء والمعراج، وبالإضافة الي انه تم التعرف على معجزات الرسول صلي الله عليه وسلم.