مقدمة خطبة عن الإسراء والمعراج، يوجد هناك العديد من الخطباء للعديد من المساجد حول أجمل الكلمات وأكثرها تأثيراً والتي يتم الحديث عن ذكري الاسراء والمعراج، وكذلك يتم التذكير العباد المسلمين بالمعجزة التي أيد الله تعالي بها أخر الأنبياء والرسل وهو الرسول صلي الله عليه وسلم، وبالتالي يتم التعرف من خلال الخطب على الدروس والعبر المستفادة من هذه الحادثة الإسلامية، والآن في هذا المقال سنتعرف على مقدمة خطبة عن الإسراء والمعراج.

مقدمة خطبة عن الإسراء والمعراج

مقدمة خطبة عن الإسراء والمعراج

يتم الاحتفال بذكري الاسراء والمعراج بالعديد من الأساليب والعديد من الطرق كونها من أحد المناسبات الدينية العظيمة جداً، بالتالي في هذا اليوم يتم نشر العديد من العبارات وكذلك العديد من الكلام المؤثر والمناسب مع هذه الذكري، وبالتالي يتم القاء العديد من الخطب المتنوعة التي تتحدث عن الليلة الاسراء والمعراج، ومن أجمل المقدمات لخطبة الاسراء والمعراج هي كالتالي.

نبدأ بذكر الله ونقول بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد الله الرب العالمين، حيث ان الله تعالي لديه العديد من النعم التي لا تعد ولا تحصي، وندعو الله تعالي سبحان لك الحمد حتي يبلغ الحمد منتهاه علي نعمة الدين الإسلامي وعلي العقيدة الإسلامية التي تعتبر ذكري الاسراء والمعراج هي جزء لا يمكن تجزئيه من هذه العقيدة العظيمة، ونحن أمة نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، الذي تم تأييده بالعديد من المعجزات العظيمة ومن أعظمها القران الكريم الخالد الي يوم الدين، وكذلك معجزة الاسراء والمعراج الذي ذكرها الله تعالي في كتابة العزيز في العديد من الآيات، فالصلاة والسلام علي نبيا محمد صلي الله عليه وسلم وأما بعد.

شاهد أيضاً: الآيات الكبرى في الإسراء والمعراج والحكمة من حادثة الاسراء والمعراج

خطبة مؤثرة عن الإسراء والمعراج

تعتبر الخطبة هي من أحد الدروس العلمية التي يتم من خلالها تقلين المعلومات على مجموعة من الناس، ويعتبر الخطبة من أحد طرق التدريس قديماً، ويتم تقديمها في المساجد، ومع اقتراب ذكري ليلة الاسراء والمعراج، فيتم الحديث عنها في كافة الأماكن العبادة ومن أهمها في المساجد، ومن أبرز الخطب المؤثرة في العباد عن الاسراء والمعراج هي كالتالي.

نقول الحمد الله حمداً كثيراً، فالحمد الله الذي قد خلق كل شيء بقدر، وقد اتقن كل شيء بحكمته وتدبر، ونحمد الله تعالي ونستغفره ونستهديه ونعوذ من الشيطان الرجيم، ونقول أشهد ان لا إله الي الله وحده لا شريك له، واشهد ان محمد عبده ورسوله من بعثه الله تعالي رحمه لدي العباد وهو هادي ومبشر ونذير لهم، اما بعد.

قال الله تعالي في كتابة العزيز:( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ)، تعد ذكري الاسراء والمعراج هي من أحد المناسبات الدينية التي يتم احيائها في كل عام، وهي تكون في يوم السابع عشر من شهر رجب.

لذلك اخوتي ان ذكري الاسراء والمعراج عظيمة جداً، وهي من المعجزات التي أيدها الله لنبينا محمد صلي الله عليه وسلم، حيث ان الاسراء كان في الليل عندما خرج الرسول صلي الله عليه وسلم من مكة، ولكن الاعراج كان بعرج الرسول من المسجد الأقصى الي السماوات العليا.

وفي ختام خطبتنا لهذا اليوم، أقول ما تسمعون سائلاً المولي سبحانه الله تعالي ان ينفعنا بالقران الكريم، فالصلاة والسلام علي حبيب الله النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

وهكذا نختم سطور هذا المقال، حيث انه تم التعرف من خلاله على العديد من التفاصيل والمعلومات المهمة حول خطبة الاسراء والمعراج، وكذلك تم التعرف على مقدمة خطبة عن الإسراء والمعراج.