موعد نهائي دوري ابطال اسيا 2022. وماهي القنوات الناقلة، اقتربت بطولة دوري ابطال اسيا على النهاية وكتابة فصلها الأخير، وهذا بعد أن حسم كلاً من ناديي أوراوا ونادي الهلال السعودي بطاقتي المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا 2022/2023، تعتبر بطولة دوري ابطال اسيا 2022 هي النسخة الأطول في تاريخ كل بطولات دوري ابطال اسيا منذ انطلاقتها، تأهل نادي أوراوا الياباني بطاقة التأهل الاولى لنهائي دوري ابطال اسيا منذ شهر أغسطس للعام 2022 م، اما بالنسبة للهلال السعودي فقد وصل لنهائي دوري ابطال اسيا في فبراير من عام 2023 م، الان سنتعرف سوياً على موعد نهائي دوري ابطال اسيا 2023 وما هي القنوات الناقلة فتابعونا.

ما هو موعد مباراة نهائي دوري ابطال اسيا 2022

بدأ عدد كبير من عشاق ناديي الهلال السعودي ونادي أوراوا الياباني من البحث في كل مواقع السوشيال ميديا العالمية حول موعد مباراة نهائي دوري ابطال اسيا 2022، من المفارقات التي حدثت لأول مرة في اسيا هو المدة الزمنية الطويلة التي استغرقتها بطولة دوري ابطال اسيا في هذه النسخة، الان سنتعرف على موعد نهائي دوري ابطال اسيا 2022 م:

  • قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن يكون يوم السبت الموافق 29 من شهر إبريل من العام 2023 هو موعد لقاء الذهاب لنهائي دوري ابطال اسيا 2022.
  • على ان يكون يوم السبت الموافق 6 من شهر مايو من العام 2023 م هو موعد مباراة الإياب لنهائي دوري ابطال اسيا 2022 م.
  • من المعروف ان بطول دوري ابطال اسيا تقام بنظام الذهاب والإياب في النهائي الخاص بها، وهذا يعتبر أحد مبادئ تكافؤ الفرص في كرة القدم.

شاهد ايضاً: دوري ابطال اسيا على اي قناه .. وكيف يمكن مشاهدة المباريات على البث المباشر

معلومات حول القنوات الناقلة لنهائي دوري ابطال اسيا 2022

دوري ابطال اسيا واحد من البطولات القارية الكبرى والتي تتمتع بنسب متابعة ومشاهدة مرتفعة جداً بين الملايين من عشاق كرة القدم حول  العالم، يعود هذا الشغف الجماهيري ببطولة دوري ابطال اسيا لوجود عدد كبير من الأندية القوية التي تضم نخبة من ألمع اللاعبين في كرة القدم في مختلف مراكز الملعب، الان سنتعرف على القنوات الناقلة لنهائي دوري ابطال اسيا 2022:

  • عدد من القنوات الرياضية العالمية دخلت في سباق عنيف للحصول على حقوق بث مباريات دوري ابطال اسيا 2022.
  • ولكن في النهاية تمكنت شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية من الفوز بنقل مباريات دوري ابطال اسيا 2022 بشكل حصري.
  • بما في ذلك ستقوم قناة SSC السعودية الرياضية بنقل لقاء نائي دوري ابطال اسيا 2022 م بين الهلال السعودي ونادي أوراوا الياباني.
  • يستطيع عدد من محبي كرة القدم الاسيوية ونهائي دوري ابطال اسيا متابعة النهائي على بعض منصات البث المباشر.

معلومات حول نظام مباراة نهائي دوري ابطال اسيا 2022

بناءاً على العديد من الأسئلة التي طرحت من الكثير من محبي كرة القدم الاسيوية حول النظام الحالي المتبع في المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا لعام 2022 م، فكان واجب علينا أن نوضح لكم ما هو النظام المعمول به في مباراة نهائي دوري ابطال اسيا عام 2022، وهذا ما سنتعرف عليه الان في السطور القادمة:

  • يقام نهائي دوري ابطال اسيا عام 2022 م بنظام الذهاب والإياب.
  • يتم تحديد بطل دوري ابطال اسيا 2022 بحساب من سجل عدد أهداف اكثر في المباراتين.
  • بما في ذلك فسيتم تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض على عكس دوري ابطال أوروبا.

شاهد ايضاً: كم مره تأهل الهلال لنهائي اسيا .. وما هو عدد بطولاته الاسيوية

في نهاية هذا المقال حول موعد نهائي دوري ابطال اسيا 2022.. وماهي القنوات الناقلة، نكون وضحنا لكم كل المعلومات حول موعد نهائي دوري ابطال اسيا وانه بنظام الذهاب والإياب.