6 أنواع مختلفة من أشجار الليمون والفرق بين الليمون الشهري والسنوي، يعد شجر الليمون هو من أحد الأشجار المعمرة، والتي تنتمي الي فصيلة الحمضيات، كونها من الأشجار المثمرة علي مدار العام، وتتميز بالمذاق الحامض القوي جداً، وتعتبر ثمار الليمون هي من أحد الثمار الغنية جداً بالعناصر الغذائية التي تكون ضرورية لدي جسم الإنسان، وبالأخص تحتوي علي فيتامين ج، كما ان ثمار الليمون تعتبر من المشروبات الصيفة الباردة والمنعشة جداً، والآن في هذا المقال سنعرض لكم 6 أنواع مختلفة من أشجار الليمون والفرق بين الليمون الشهري والسنوي.

6 أنواع مختلفة من أشجار الليمون

6 أنواع مختلفة من أشجار الليمون والفرق بين الليمون الشهري والسنوي

كون ان الليمون يعتبر من أشهر أنواع الحمضيات، ويتم استخدامه في العديد من الاستخدامات المتنوعة والتي يتميز بالنكهة الحامضية، ويعمل علي إعطاء الجسم الطاقة والحيوية، ويحمي الجسم من كافة الأمراض المعدية، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة الجسم، ويتم تعزيز الصحة العامة، وكذلك يستخدم أيضاً في العطور التي تكون ذات رائحة قوية، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من أشجار الليمون وهي كالتالي.

  • يوجد ليمون يدبوذا، حيث أنه يعتبر من الأشجار التي يتم زراعتها في دولة الصين، ويكون شكل الثمرة مختلف عن أنواع ثمار الليمون الأخرى.
  • بالإضافة الي ليمون ماير، وهو أيضاً من دولة الصين، ويكون بزهور ذات لون أبيض وأرجواني.
  • كذلك هناك ليمون بريموفيا، حيث انه يعد من الأشجار الشوكية، والتي تتميز بالأوراق الخضراء، والأصل لها من دولة اسبانيا، وتتميز بالحجم الصغير مقارنه مع الأنواع الأخرة، وتكون القشرة رقيقة.
  • علاوة على ذلك يوجد ليمون فيرنا، هي تعد من أشجار الليمون المميزة جداً، والتي تنضج بين فصل الربيع وكذلك فصل الصيف، لكن لا يحبها العديد من الأفراد بسبب القشرة التي تكون سميكة، وقليلة العصير الذي يكون بداخلها.
  • بينما هناك ليمون لشبونة، وهي عبارة عن الأشجار الخضراء الطويلة، وهي تعد من أحد السلالات الليمون الأسترالية، ويتم زراعتها طول العام، وهو النوع الأكثر انتشاراً في العالم.
  •  كذلك يوجد ليمون يوريكا، وهو يعتبر من أفضل أنواع الليمون، ويوجد عليها الاقبال الشديد، ويتم زراعتها في مناخ معتدل ويتم الحاجة الي رطوبة ومكان مشمش.

شاهد أيضاً: ما الفرق بين الجوز البرازيلي والجوز العادي

الفرق بين الليمون الشهري والسنوي

هناك العديد من الفروقات والاختلافات المتنوعة من أجل التميز بالتعرف على شجر الليمون، في حال كانت هذه الشجرة سنوية أو شجرة شهرية، فهناك ثمار الليمون التي تعد من أهم الثمار التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ومن أبرز هذه الفروقات هي كالتالي.

  • حيث ان شجرة الليمون الشهرية، هي التي تتميز بعدم وجود اغصان الشوك، لكن شجرة الليمون السنوية تكون ذات أغصان الشوك.
  • كذلك شجرة الليمون الشهرية هي تتميز بانه يوجد عليها الزهر على العقد، وكذلك يكون الليمون ناضج، اما الليمون السنوي يكون عبارة عن حبة ليمون واحدة.
  • بالإضافة الي ان شجرة الليمون الشهرية يتم انتاج ثمار الليمون على مدار الشهر أي طول العام، ولكن الليمون السنوي تكون عبارة عن ثمار موسمية، أي يتم نضج الثمار لمرة واحدة في العام.

شاهد أيضاً: ما الفرق بين الحقوق والواجبات للصف الخامس

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا هذا، حيث تم عرض من خلالها استخدام ثمار الليمون كونه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة جداً لدي جسم الإنسان، بالإضافة الي انه تم التعرف على 6 أنواع مختلفة من أشجار الليمون والفرق بين الليمون الشهري والسنوي.