انشاء عربي عن الصديق الوفي، اللغة العربية ممتلئة بالمعاني والدلالات والاساليب اللغوية من الممكن للإنسان ان يبدع بالتعبير بأجمل الكلمات، وموضوع الانشاء من اهم الامور التي يجب على الطلاب سرد موضوع معين على سبيل المثال عن الصديق الوفي الذي يسعى لراحة صديقه ويسانده في جميع اوقاته الصعبة، ويكون مع الانسان في السراء والضراء، وسنقوم خلال مقالنا لليوم بسرد موضوع انشاء عربي عن الصديق الوفي.

انشاء عن الصديق الوفي

انشاء عربي عن الصديق الوفي

وجود الصديق في حياة الانسان يعطينا دفعة معنوية نحو التقدم للأمام ويساعدنا في تخطي الكثير من الامور الصعبة، ويسعى دوما الى راحة صديقه، فيجب اختيار الصديق الذي نسير بصحبته ونشعر بالراحة والطمأنينة بالحديث معه، فلا يمكن الاستغناء عن الصديق فهو العون والسند.

عبارات عن الصداقة قصيرة

ومن الممكن مشركة الصديق بأجمل العبارات والكلمات من اجل التعبير عن كمية الحب بتلك العلاقة الجميلة التي تتمنى ان تدوم لسنوات طويلة، ومن تلك العبارات الجميلة عن الصداقة كما يلي:

  • الصديق الحقيقي هو الذي يظن بك الظن الحسن. وإذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعلّه لم يقصد. الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم، لا تراها دوماً لكنك تعلم أنها موجودة في السماء.
  • لا تمشِ أمامي فربما لا أستطيع اللحاق بك، ولا تمشي خلفي فرُبما لا أستطيع القيادة ولكن امشي بجانبي وكُن صديقي.
  • الصداقة شيء رائع تتغنى به النفس وهو وسيلة ناجحة بين كل الناس في بعض الأحيان قد يكون هاجس يحرك الإحساس ولكن تبقى في النهاية الصداقة علامة فارقة لا يستطيع أحد أن يفسرها إلّاّ من اتبعها بالشكل الصحيح وتنفس من عبيرها وضحى لأجلها وفعل المستحيل لكي لا تضيع.
  • قابلت بفتآه ظننت أنها ستصبح صديقتي فحسب، ولكن حين عرفتها وجدت أنها أصبحتَ تعني لي الحياة بمن فيها…ومضت بنا أيام اجمل وافضل من أن توصفها كلماتي…أتمنى البقاء معها حتى مماتي.

شاهد ايضا: انشاء عن الزراعة وتوضيح أهمية الزراعة في حياتنا

أحاديث نبوية عن الصداقة

من المعروف ان الدين الاسلامي وصانا باختيار الصديق الصدوق الذي يتحلى بالصفات الايجابية، الصداقة هي من العلاقات الاجتماعية التي تؤثر على الشخص الاخر ولذلك سنتعرف على بعض الأحاديث النبوية عن الصداقة كما يلي:

  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خير الأصحاب من قل شقاقه وكثر وفاقة).
  • كذلك قال عليه السلام: (قارن أهل الخير تكن منهم، وباين أهل الشر تبن عنهم).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل).
  • كذلك قال صلى الله عليه وآله: (أسعد الناس من خالط كرام الناس).
  • ال الإمام الحسن بن علي عليهما السلام: ( اصحب من إذا صحبته زانك، وإذا خدمته صانك، وإذا أردت منه معونة أعانك، وإن قلت صدق قولك، وإن صلت شد صولك، وإن مددت يدك بفضل مدها، وإن بدت عنك ثلمة سدها، وإن رأى منك حسنة عدها، وإن سألته أعطاك، وإن سكت عنه إبتداك، وإن نزلت إحدى الملمات به ساءك).
  • جاء في الحديث الذي رواه أبو موسى الأشعري عن الرسول عليه الصلاة والسلام أنه قال:[إنَّما مَثَلُ الجَلِيسِ الصَّالِحِ، والْجَلِيسِ السَّوْءِ، كَحامِلِ المِسْكِ، ونافِخِ الكِيرِ، فَحامِلُ المِسْكِ: إمَّا أنْ يُحْذِيَكَ، وإمَّا أنْ تَبْتاعَ منه، وإمَّا أنْ تَجِدَ منه رِيحًا طَيِّبَةً، ونافِخُ الكِيرِ: إمَّا أنْ يُحْرِقَ ثِيابَكَ، وإمَّا أنْ تَجِدَ رِيحًا خَبِيثَةً]

خاتمة انشاء عن الصديق الوفي

وفي ختام موضوعنا تعرفنا على اهمية الصداقة كونها من العلاقات الانسانية الصادقة المبنية على الاحترام كونها علاقة انسجام وتوافق بعض الاشخاص بمشاركة المشاعر والافكار ومن خلالها يمكن للإنسان السعي والاستمرارية لتحقيق الاحلام.

شاهد ايضا: انشاء عن نظافة البيئة وحمايتها من التلوث.. خاتمة تعبير عن نظافة البيئة 

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن انشاء عربي عن الصديق الوفي، وتعرفنا على بعض الأحاديث النبوية عن الصداقة.