انشاء عن فلسطين بالمقدمة والخاتمة كامل، تعتبر دولة فلسطين العربية هي مهد الأنبياء وكذلك مهد الرسالات السماوية الثلاثة، والتي من أهم المناطق التي وقعت بين أبرز حضارتين واعرقهم وهم الحضارة المصرية القديمة، وكذلك الحضارة السومرية التي كانت في العراق، وتعرف دولة فلسطين بالمكانة الدينية المميزة، حيث يقع فيها مسجد الأقصى الذي أسري منه الرسول صلي الله عليه وسلم الي السماوات العليا، وكذلك تتميز بالمناخ الجميل في كافة الفصول، والآن في هذا المقال سنتعرف على انشاء عن فلسطين بالمقدمة والخاتمة كامل.

مقدمة انشاء عن فلسطين

انشاء عن فلسطين بالمقدمة والخاتمة كامل

تعبير دولة فلسطين هي من أحد الدول العربية المهمة جداً، حيث شهدت العديد من الأحداث والعديد من الانتهاكات لدي الأماكن المقدسة ولدي النساء والكبار والصغار من قبل الاحتلال الصهيوني الغاشم، وحيث ان فلسطين تعتبر من الصور الحية التي رسم بها المقاومة الفلسطينية أسمي معاني الحرية، وتحلم دولة فلسطين بهذه الحرية، وموضوعنا اليوم عن هذه الدولة العريقة.

انشاء عن فلسطين

تعد فلسطين هي من أحد الأرضي التي كرمها الله تعالي في جميع الأديان، كما ان الدين السائد فيها هو الدين الإسلامي، وهي تعتبر ثالث المدن المقدسة بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكما ان الرسول صلي الله عليه وسلم أسري منها وعرج الي السماوات العليا، بينما يوجد فيها الديانة المسيحية كون ان السيد المسيح قد عاش فيها لفترة من الزمن، بالإضافة الي الديانة اليهودية، كونهم يرغبون في امتلاك هذه الأرض بالتهجير والسلاح والقوية وحسب اعتقادهم بأنهم هم أحق بهذه الأرض.

بينما تعتبر فلسطين هي جنة هذه الأرض، تشتهر بزراعة الزيتون فوق جبالها الشاهقة، وتحتوي على العديد من البيوت القديمة، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية ومن أبرزها سور عكا القديم، وكذلك شاطئ حيفا وغيرها من المناطق المثيرة للجمال.

شاهد أيضاً: انشاء عن نظافة البيئة وحمايتها من التلوث.. خاتمة تعبير عن نظافة البيئة 

موضوع تعبير عن موقع فلسطين ومناخها

كما ان فلسطين تقع في الجنوب الغربي من قارة أسيا، وهي واقعة في الجزء الجنوبي الشرقي لدي البحر المتوسط، حيث انه يحدها من الشمال سوريا ولبنان، ويحدها من الجنوب جمهورية مصر العربية، وكذلك يحدها من الشرق الأردن ويحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط، ولذلك هي تقع في قلب العالم، وتعتبر منطقة مهمة جداً كونها حلقة وصل ما بين قارات العالم الثلاث وهم افريقيا وأسيا وأوروبا، ولذلك هي حتى يومنا هذا محط استعمار لدي الدول الاستعمارية.

بالتالي يتميز مناخ دولة فلسطين بأنه أجمل مناخ في دول العالم، حيث يكون هناك تفاوت ما بين الجنوب الفلسطيني وكذلك الشمال لها، حيث يكون في الجنوب والشرق من فلسطين مناخ دافئ، بينما في الوسط والشمال يتميز المناخ بانه بارد.

حيث ان الحركة السياحية نشط في الجنوب والشرق من فلسطين كونها تعتبر مصيف مميز جداً في وسط وشمال فلسطين.

خاتمة موضوع تعبير عن فلسطين

ستبقي دولة فلسطين هي من الدول العريقة والتي تكون مميزة في كل قلب عربي، وهي التي تتميز بالشعب الفلسطيني الذي لا يستلم أبداً امام أي قوة خارجية، ويسعي رجالها المقاومين الي الحصول علي الحرية، ولا يمكن وصف جمالها وسحرها بالكلمات البسيطة، فيحفظ الله تعالي أهلها، ويلهمهم الصبر والقوة على ما يصيبهم من الاحتلال الصهيوني.

شاهد أيضاً: مقدمة تعبير وخاتمة قصيرة لكل مواضيع التعبير

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل والمعلومات المهمة حول أهم الدول العربية وهي دولة فلسطين، كذلك تم التعرف على انشاء عن فلسطين بالمقدمة والخاتمة كامل.