كلمة عن ليلة النصف من شعبان مع أجمل الأدعية لليلة النصف من شعبان مكتوبة وجاهزة الأدعية التي تقال في ليلة النصف من شهر شعبان تكون بهدف دوام الصحة والعافية والزيادة في الرزق ولكن الأهم هو أن يرضى الله عن المسلمين وان يمحي الله السيئات، هذا ما دفع الملاين من المسلمين في أنحاء الأرض للبحث عن أجمل وأفضل الأدعية المحبب قولها في ليلة النصف من شعبان، بدورنا في هذا المقال سنذكر لكم كلمة عن ليلة النصف من شعبان مع أجمل الأدعية للية النصف من شعبان مكتوبة وجاهزة فتابعونا.

دعاء مكتوب عن ليلة النصف من شهر شعبان 1444

في ليلة النصف من شعبان يتضرع غالبية المسلمين في شتى بقاع الأرض لله بالدعاء ليرفع عنهم البلاء والغمّة ويريح قلوبهم بطاعة الله وحسن عبادته، لهذا فإننا سنقدم لكم عدد من الأدعية الخاصة بليلة النصف من شعبان:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام اعف عنا واغفر لنا ما تَقدم وما تأخر من الذنوب، يا أرحم الراحمين.
  • ربّ أبعد الكرب عن قلبي واستبداله بالفرج، فقد تعب الفؤاد من كثرة الهموم وضيق العيش.
  • يا رب اجعل الرحمة تعم القلوب واجعل صلة الرحم توصل بين المسلمين يا أكرم الأكرمين.
  • أسأل الله بأن يكون في هذه الليلة الفرج وزوال المرض وعودة الغائب ونجاح المجتهد والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم يا فاطر السموات هب لنا من لدنك الرحمة والعفو عن آثامنا وخطايانا التي ارتكبناها من دون قصد أو عن قصد، فأنت التواب وتقبل التوبة.
  • يا فاطر السموات والأرض، وكل الكون أنت الشفيع للمؤمنين والعفو عنهم أرسل لنا من رحمتك الخيرات الوفيرة للمسلمين.
  • بحق نبيك يا إلهي اجعل من هذه الليلة ليلة عفو ورحمة وشفاعة، وارزقنا من الصحة وراحة البال والسلامة والأمان الكثير.

شاهد ايضاً: أحاديث ليلة النصف من شعبان.. ورأي العلماء فيها

دعاء مميز ومكتوب عن ليلة النصف من شعبان

يقول بعض المسلمين أن الأدعية التي تقال في ليلة النصف من شعبان هي من الاعمال التي لها قدر كبير عند الله سبحانه وتعالى، هذا ما دفع المسلمين للبحث عن أجمل الأدعية وأكثر قرباً لله حتى يقولوها في ليلة النصف من شعبان:

دعاء ليلة منتصف شعبانفي ليلة النصف من شعبان نسأل الله رب العالمين أن يبارك لنا في هذه الحياة الدنيا وأن يجعل أيامنا مليئة بالخيرات والمسرات وأن يكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
ادعية ليلة النصف من شعبانفي ليلة النصف من شعبان اللهم اهدنا فيمن هديت يا رب العالمين، اللهم عافنا فيمن عافيت، اللهم بارك لنا فيما أعطيت، اللهم قنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يُقضى عليك.اللهم نحمدك ونشكرك ونستعين بك ونستهديك ونسترشدك، ونعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، اللهم بارك لنا في ليلة النصف من شعبان واجعلها ليلة مليئة بالخير علينا وعلى سائر المسلمين.
دعاء النصف من شعبانربنا ورب كل شيء، اغفر لنا من ذنوبنا ما تقدم وما تأخر، اللهم أعنا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النيران يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء قصير في ليلة النصف من شعباناللهم إني أعوذ بك من كل سوء قد يصيبني أو يصيب أحدًا من أحبابي، اللهم بارك لي في مالي وعيالي وفي كل أهلي، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر، واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم.
دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوباللهم يا من لا يرد سائلًا، ولا يخيب للعبد وسائلًا، اللهم إني قد بسطت إليك أكف الضراعة، متوسلًا إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة، ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته، اللهم بارك لي في حياتي كلها يا كريم.

أدعية مميزة خاصة بليلة النصف من شهر شعبان

من أكثر ما يقوم به المسلمين في شهر شعبان هو انتظارهم ليلية النصف من شعبان، يبدأ المسلمون فيها بالتفرغ للكثير من العبادات الخاصة ولعل أهم واكثر ما يفعله المسلمين في ليلة النصف من شعبان هو الدعاء لله عز وجل:

  • الدعاء الأول / اللهم في ليلة النصف من شعبان نعوذ برضاك من سخطك ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم أعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة.
  • الدعاء الثاني / اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب دعوة المضطرين، يا حنان يا منان، يا ذا الجود والإكرام أكرمنا بالهمة العالية التي نستعين بها على قضاء حوائج الدنيا والآخرة، اللهم لا تجعلنا من الخائبين الخائنين، ربي وفقنا للخير وأعنا على فعل الخير.
  • الدعاء الثالث / اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا دينًا إلّا قضيته ولا همًا إلّا فرجته، اللهم يسر لنا كل أمر عسير، واكتب لنا الخير والسلام والهدى والتقى والعفاف والغنى، وأعنا يا رب العالمين على فعل كل ما فيه خير لنا وللمسلمين.
  • الدعاء الرابع / اللهم إنا نسألك ألّا تفتنا في هذه الحياة الدنيا وأن توفقنا لفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، إنك ولي ذلك والقادر عليه، والحمد لله رب العالمين.
  • الدعاء الخامس / اللهم اكتب لنا الخير ويسر لنا الخير وأعنا على فعل الخير وبارك لي في كل أمر نقوم به في هذه الحياة الدنيا، اللهم أعنا على أن نكون من الذين رضيت عنهم في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة.

شاهد ايضاً: دعاء رؤية هلال شعبان .. ودعاء الجمعة الاولى لشهر شعبان

أدعية مستجابة في ليلة النصف من شعبان من كل عام هجري

دورنا في هذا المقال أن نبحث ونقدم لكم عن الأدعية الأكثر استجابة ولأكثرها قبولاً حتى يقولها المسلمين في ليلة النصف من شعبان، نظراً لما تحمله تلك الليلة من فضل عظيم على كل المسلمين:

  • اللهم أكرمنا بالخيرات وأبعد عنها السيئات والخسارات والمنكرات وأعنا على فعل كل أمر فيه خير لنا وللمسلمين، ربنا أعنا على نشر المحبة والسلام في كل أنحاء العالم.
  • اللهم نحمدك ونشكرك على نعمك التي لا تُعد ولا تحصى، ربنا زدنا من الخير وأعطنا من الخير ما يكفينا ويكفي أبناءنا من بعدنا، ربنا ارزقنا الرزق الحلال الطيب المبارك فيه يا رب العالمين.
  • اللهم أكرمنا بالخير ويسر لنا الخير وارزقنا الخير ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.
  • اللهم اهدنا إلى الصراط المستقيم وأكرمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، ربنا لا تجعلنا من الذين ينجرون وراء الفتن، واكفنا شر الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن يا كريم.
  • اللهم أكرمنا ولا تهنا، أعطنا ولا تحرمنا، أرضنا وارض عنا، يسر لنا أمورنا كلها ولا تعسر علينا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم وفقنا للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك صلّى الله عليه وسلم.

دعاء مكتوب حول ليلة النصف من شعبان

في هذه الأيام الإيمانية الرائعة التي تمر نفحاتها على المسلمين في كل بقاع الأرض، كان لابد لنا أن نقدم لكم الكثير من الأدعية المميزة حول ليلة النصف من شهر شعبان تحديداً نظراً لاقتراب دخولها على المسلمين:

  • “إِلهِي تَعَرَّضَ لَكَ فِي هذا اللَّيْلِ المُتَعَرِّضُونَ وَقَصَدَكَ القاصِدُونَ وَأَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطَّالِبُونَ وَلَكَ فِي هذا اللَّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ العِنايَةُ مِنْكَ، وَها أَنا ذا عُبَيْدُكَ الفَقِيرُ إِلَيْكَ المُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ، فَإِنْ كُنْتَ يا مَوْلاي تَفَضَّلْتَ فِي هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَةٍ مِنْ عَطْفِكَ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ الطَيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ الخَيِّرِينَ الفاضِلِينَ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَوْلِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ العالَمينَ، وَصَلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَآلِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا، إِنَ الله حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أدْعُوكَ كَما أَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لِي كَما وَعَدْتَ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ المِيعادَ”.

شاهد ايضاً: اعمال ليلة النصف من شعبان .. وهل تجوز ام لا

في نهاية هذا المقال عن كلمة عن ليلة النصف من شعبان مع أجمل الأدعية لليلة النصف من شعبان مكتوبة وجاهزة، نكون وضعنا لكم الكير من الأدعية المحبب قولها في ليلة النصف من شعبان مكتوبة وجاهزة.