دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة، يتقرب العديد من العباد المسلمين بالعديد من الأعمال الي الله تعالي من أجل نيل الأجر والثواب، ويعتبر الدعاء هو من أعظم العبادات التي يحبها الله تعالي، ولذلك يتم ربط العبد مع ربه ارتباط وثيق من خلال الدعاء والخشوع اليه وطلب العون والمغفرة منه، ويعمل العبد المسلم علي استغلال كافة الأوقات في شهر شعبان من أجل الدعاء الي الله تعالي، والآن في هذا المقال سنعرض لكم دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة.

دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة

دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة

يعتبر الأبناء هم نعمة من الله تعالي، وقال الله تعالي في كتابة:( المال والبنون زينة الحياة الدنيا)، ولذلك يتم الدعاء للأبناء في كافة الأوقات وبالأخص في الليالي المباركة ومنها ليلة النصف من شعبان وليلة القدر خير من ألف شهر، ومن هذه الأدعية هي كالتالي.

  • «اللهم علّم أبنائي وأحفادي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين».
  • أيضا «اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً. وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  • كذلك «اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك. ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-».

شاهد أيضاً: دعاء للوالدين في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومؤثر ومستجاب

دعاء لأبنائي للحفظ من السوء في شعبان

دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة

يعتبر شهر شعبان هو من الأشهر العظيمة التي يكون فيها الأجر والثواب مضاعف عند الله تعالي من الشهور الأخرى، وحيث يدعو العبد المسلم للأبناء ما يرغب من الأدعية.

  • «اللهم افتح على أولادي وأحفادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».
  • اللهم احفظ لي أولادي وأحفادي ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلين. اللهم حبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان».

دعاء لحفظ اولادي من العين في ليلة النصف شعبان

يعتبر الدعاء هو اليقين التان الذي يكون بالله تعالي وحدة، وهو المتصرف والمالك لهذه الدنيا، وتكون بيده كافة الأرزاق، ويتم استجابة الدعاء بإذن الله تعالي، عند الدعاء بتردد والافتقار الي الله تعالي بهذه الأدعية.

  • اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات”
  • اللهم ارفع ذكر أبنائي، وضع أوزارهم، وأصلح أمورهم، واغفر ذنوبهم، وارزقني برهم.
  • «اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم. وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم منّ عليّ ببقاء أولادي. وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك».
  • كذلك اللهم اجعل ابنتي من الصالحات في الدارين، ولا تصعب عليها أمرًا من أمور الدنيا أو الآخرة.
  • أيضا اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم، ويا مفهم سليمان فهمهم. ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

شاهد أيضاً: دعاء الجمعة الثالثة من شعبان.. وفضل الجمعة الثالثة لشعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان كامل

دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة

كون ان شهر شعبان هو من الشهور المحرمة التي يتم التقرب الي الله تعالي فيه بالعديد من الأعمال، وكذلك يتم الاستعداد لشهر رمضان المبارك، فيتم الدعاء فيه بالعديد من الأدعية ومن أجملها هي كالتالي.

  • اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك».
  • اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

دعاء لأولادي ربنا يحفظهم في ليلة النصف من شعبان

يعتبر الأولاد هم فلذة الأكباد، حيث يتم دعوه الله تعالي في ليل والنهار من أجل ان يكونوا بخير وصحة وسعادة دائمة، وبالتالي هناك العديد من الأدعية الخاصة بالأولاد وهي كالتالي.

  • “اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب”.
  • “اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهَلْوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسألك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين”.

دعاء النصف من شعبان لأبنائي 2023

يعتبر الأولاد والأبناء هم مهجة القلب وكذلك نور العين، وترغب الأم في عيش أولادها في المستقبل بالعيشة الهنيئة والحياة الكريمة، ولذلك يتم دعوة الله تعالي ان يبارك لهم ويحفظهم وكذلك يحميهم من كل شهر.

  • يا رب أرضي عن أبنائي في كل وقت وحين.
  • اللهم اهدي أبنائي إلى صراطك المستقيم، وحبب قلوبهم في طاعتك واتباع أحسن الأمور.
  • ربي أصلح حال أولادي، وثبتهم على الصلاة، واجعلهم من الدائمين على أدائها.
  • اللهم عافي أولادي في أجسادهم، واجعل بركتك تحل عليهم أينما وُجدوا.
  • اللهم اهدي أولادي فيمن هديت، وعافهم فيمن عافيت، واحرصهم بعينك التي لا تنام.

شاهد أيضاً: دعاء رؤية هلال شعبان .. ودعاء الجمعة الاولى لشهر شعبان

دعاء ابن مسعود في ليلة النصف من شعبان

يوجد هناك العديد من الأدعية التي يكون لديها الأهمية الكبرى في الدين الإسلامي، وحيث يتم البحث عن دعاء ابن مسعود من أفضل دعائه في ليلة النصف من شعبان.

  • يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول، لا إله إلا أنت، ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين.
  • ومأمن الخائفين، إن كنت كتبتني في أم الكتاب شقيا، فامح عنى اسم الشقاء، وأثبتني عندك سعيدا.
  • وإن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب محروما مقترا على رزقي، فامح حرماني، ويسر رزقي وثبتني عندك سعيدا، موفقا للخير.

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من الأدعية التي يتم دعائها الي الله تعالي في ليلة النصف من شعبان، وكذلك تم التعرف على دعاء للأبناء في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ومستجابة.