دعاء للمريض في ليلة النصف من شعبان، تبدأ ليلة النصف من شهر شعبان من غروب الشمس في الرابع عشر من شهر شعبان حتى فجر اليوم الخامس عشر من ذلك الشهر، ويجب استغلال هذه الليلة المباركة بالدعاء والتقرب من الله تعالى، فالله أرضى بهذه الليلة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بالقبلة، وينزل من السماء الاعلى الى الدنيا لاستجابة دعاء العباد، وسنقوم في هذا المقال بعرض دعاء للمريض في ليلة النصف من شعبان.

فضل ليلة النصف من شعبان

تعتبر ليلة النصف من شهر شعبان انها من أفضل الليالي ليكون الدعاء بها مستجاب بفضل من الله تعالى، انها من الليالي المباركة التي تشير الى مجيئ شهر رمضان المبارك، وفيها تزيد الكثير من الحسنات ويعلو الاجر للمستغفرين والتائبين المتجهين بالدعاء لله تعالى، فالله لا يخيب اي عبد لجا اليه، وفي ليلة النصف من شعبان تعرف انها ليلة العتق من نار جهنم، ويجب استغلالها بالطاعة والدعاء والتقرب من الله تعالى لقضاء الحاجة،

“عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه، إلا لمشرك أو مشاحن” رواه ابن ماجه، وابن حبان عن معاذ بن جبل رضي الله عنه”.

شاهد ايضا: دعاء قبل دخول الاختبار.. ودعاء أثناء الاختبار

دعاء للمريض في ليلة النصف من شعبان

دعاء للمريض في ليلة النصف من شعبان

المريض له نصيب من الدعاء في ليلة النصف من شهر شعبان التي تعرف انها من أفضل الليالي العظيمة الذي بها جبر للخواطر وتحقيق للاماني والشفاء للمريض بإذن الله تعالى، ومن الادعية المستحب ذكرها في ليلة النصف من شعبان بنية شفاء المريض كما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”.
  • اللهم اشف لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.
  • يا اللهم أذهب البأس بيدك الشفاء.
  • اللهم إني أسألك الشفاء من كل داء.
  • يا رب أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي كل مريض.
  • اللهم الصحة والعافية من كل داء.
  • يا رب  يا شافي المريض اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما.
  • يا رب  ألبسه لباس الصحة والعافية يا أكرم الأكرمين.

أكثر أدعية مستحبة في ليلة النصف من شهر شعبان

من الافضل ان يستغل الانسان المؤمن ليلة النصف من شعبان بالدعاء والتقرب من الله تعالى، فالله يغفر لجميع الناس الا المشاجرين والمشركين به وقاطع الارحام، ولذلك الاكثار والاستغفار في تلك الليلة لها اجر وثواب عظيم للمؤمن، ومن الادعية المستحبة ذكرها في ليلة النصف من شهر شعبان كما يلي:

  • اللهم اصرف عنّا المصائب، وردّ عنا النوائب، وكُفّ عنا كل المصائب، اللهم احلل الحبال المعقّدة، وسهّل الأمور المشدّدة.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • للّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم احيينا مستورين، وامتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.

شاهد ايضا: دعاء الجمعة الثالثة من شعبان.. وفضل الجمعة الثالثة لشعبان

ونحن وصلنا الى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن ليلة النصف من شعبان وفضلها للإنسان المؤمن، وقمنا بعرض دعاء للمريض في ليلة النصف من شعبان، وأفضل الادعية المستحبة ذكرها في تلك الليلة.