دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان، عند الحديث عن شهر شعبان فإننا نتحدث عن الشهر الذي فيه يغفر الله تعالى الذنوب وبالتحديد في ليلة النصف من شعبان، وفق ما ورد في الحديث الشريف الآتي قال صلى الله عليه وسلم : ” إِنَّ اللَه تَعَالَى لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ ، فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ»  رواه ابن ماجه وحسنه الألباني وقد كان يقصد بالمشاحن هو من يهجر أخاه المسلم، وفيما يلي نرفق لكم دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان.

دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان

ان الوالدين هم أعظم ما يمتلك الإنسان وموتهم ورحيلهم هو بمثابة الوحدة والشعور بالاشتياق اليهم، لهذا فقد دعانا الرسول عليه الصلاة والسلام بالإكثار من الدعاء لهم، ومع اقتراب ليلة النصف من شعبان نقدم لكم دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم انزل نورا من نورك عليها ،اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ،اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.
  • اللهم أرحم أمي برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين، اللهم تجاوز عنها واغفر لها كل ما تقدم منها وما تأخر، إنها الآن بين يديك، فاللهم بحق حبك لمحمد خير خلقك (صل الله عليه وسلم)، اغفر وارحمها ونجيها من عذاب القبر.
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم أبدل أمي ديارًا خير دارهما وجيرانًا خيرًا من جيرانهما وأهلًا خيرًا من أهلهما يا كريم، اللهم نسألك لهما الرحمة والسعادة والمغفرة والسكينة، اللهم اجعل أبي وأمي في جنة النعيم فرحين سعداء يا كريم.

شاهد أيضا: افضل ادعية ليلة النصف من شعبان مكتوب ومؤثر ومستجاب

ادعية في ليلة النصف من شعبان

هنالك بدع ابتدعها البعض فيما يخص تخصيص ليلة النصف من شعبان بالعبادات والصوم، حيث أن الأحاديث التي وردت في ذلك ضعيفة، لهذا نقدم لكم أدعية في شهر شعبان مستجابة وهي:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا؟
  • واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا. ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • كذلك، اللهم أحينا حياة السعداء وأمتنا ممات الشهداء، واحشرنا في زمرة الأنبياء والأصفياء إنك أنت الغفور الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
  •  اللهم ألبس أمي لباس العافية لكي تهنأ بمعشيتها بكرمك يا ذا الجلال والإكرام. واكرمها بحسن الخاتمة واغفر لها كل ما تقدم منها وما تأخر يا أرحم الراحمين
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم تجاوز عن أمي كل ما أسررت وأعلنت، فإنك تعلم ولا أعلم.

شاهد أيضا: كلمة عن ليلة النصف من شعبان مع أجمل الأدعية لليلة النصف من شعبان مكتوبة وجاهزة

دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان ودعاء للام في شعبان، حيث أننا قد أجملنا عدد من الأمور التي تخص شهر شعبان من فضل وما يستحب الدعاء به في هذا الشهر العظيم الذي فيه ترفع الأعمال وتغفر الذنوب باذن الله تعالى.