دعاء للحبيب في ليلة النصف من شعبان، لكل انسان له صديق او حبيب او قريب يحتل جزء من قلبه ويتمنى له الخير والتيسير في اموره المستقبلية ولذلك يكون له نصيب من الدعاء في ليلة النصف من شعبان وهي ليلة الخامس عشر من الشهر، الذي ينزل الله تعالى من السماء الى الدنيا لاستجابة الدعاء وغفران للذنوب والعتق من نار جهتم، وسنقوم خلال موقعنا بعرض دعاء للحبيب في ليلة النصف من شعبان.

متى ليلة النصف من شعبان 2023

للية النصف من شعبان للعام الحالي 2023 تبدأ بغد صلاة المغرب من يوم الاثنين الموافق وتستمر حتى فخر يوم الثلاثاء الموافق، واكدت دار الافتاء المصرية ان ليلة النصف من شعبان هي في السادس من شهر مارس ميلادي، والرابع عشر من شهر شعبان، وفي تلك الليلة يدعو الانسان المؤمن لله تعالى ويكثر من الاستغفار، جاءت تلك الليلة من اجل ارضاء الله تعالى لرسوله بالقبلة وخطر خاطره.

دعاء للحبيب في ليلة النصف من شعبان

دعاء للحبيب في ليلة النصف من شعبان

للإنسان الغالي والقريب من القلب لك نصيب من دعائي اليوم في ليلة النصف من شهر شعبان، ليديم الله تعالى عليك السعادة وراحة البال ويزرع الطمأنينة في قلبك، ومن اجمل الادعية للحبيب يمكن مشاركتها معه او الدعاء بالغيب كما يلي:

  • دعائي في هذا المساء للغالين يا رب بشرهم بالأخبار السارة والأعمال الصالحة والأرزاق الدائمة والسعادة بالدنيا والاخرة اللهم أجعلنا من الذين يزرعون الخير في الدنيا ويحصدونه في الأخرة.
  • لكل الغاليين على قلبي اللهم إنا نسألك عفوك عما فات وحسن تدبيرك لما هو آت وصلاح الحال وراحة البال اللهم بشرنا بما يسرنا وكف عنا ما يضرنا أسألك اللهم أن تعطينا خير ما تعطي السائلين وأن تجمع لنا صلاح الدنيا والدين وتغفر لنا ولوالدينا ولسائر خلقك أجمعين.
  • يا رب اجعلني وكل الغاليين على قلبي من أهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه المستبشرة الباسمة.
  • أرزقنا طيب المقام وحسن الختام اللهم هذا دعائي لي ولكل أحبتي في الله فتقبله يا أرحم الراحمين عندما يعز عليك شخصا من كل قلبك ويهمك أمره فمن أجمل ما تهديه أن تدعو له بظهر الغيب اللهم ألبسه لباس التقوى والعافية.
  • ربي بارك لي في شهر رجب وللغاليين في حياتي ومن علينا فيه بالخير وتقبل فيه طاعاتنا وبلغنا من بعده شعبان ورمضان ونحن في أمن وأمان والحمد لله على كل نعمة أنعم بها علينا ظاهرة وباطنة.

شاهد ايضا: كلمة عن ليلة النصف من شعبان مع أجمل الأدعية لليلة النصف من شعبان مكتوبة وجاهزة

أفضل أدعية ليلة النصف من شعبان

الدعاء من العبادات التي يقوم بها العبد من اجل التقرب لله تعالى، وليلة النصف من شهر شعبان تعرف انها من الليالي المباركة التي يغفر الله الذنوب الا للمشرك بالله وقاطع الارحام، ومن افضل الادعية المستحبة في تلك الليلة كما يلي:

  • اللهم أنزل رحمتك ولطفك به مع كل قطرة مطر فأكرمه بعظيم غفرانك. اللهم صديقي هو نظري الذي أبصر به فأملأ قلبه راحة لا تفنى ولا تريني به بأسًا يحزننى.
  • اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم، أضيء قلبه بنور حبك، ضيئًا لا ينطفئ، وارزقه رزقا دائما، لا ينقطع، وصحة يستخدمها في طاعتك، وحبب فيه خلقك وعبادك.
  • اللهم احفظ أحبابي من بين أيديهم، ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ومن تحتهم. اللهم ثبت زوجي على الأيمان وهذه وأقر عيني بصلاحه وتقواه وأقر عيني وعينه بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا.
  • اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة، والمغفرة الشاملة، والمحبة الجامعة، والخلة الصافية، والمعرفة الواسعة، والأنوار الساطعة، والشفاعة القائمة، والحجة البالغة، والدرجة العالية، وفك وثاقنا من المعصية، ورهاننا من النقمة بمواهب المنة.
  • اللهم إني أسألك له من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله.

شاهد ايضا: دعاء ليلة النصف من شعبان للشيخ محمد ابو بكر كامل

وهكذا وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا على موعد ليلة النصف من شهر شعبان، وقمنا بعرض دعاء للحبيب في ليلة النصف من شعبان، وأفضل الادعية المستحبة في ليلة النصف من شعبان.