دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومستجاب 1444، تعتبر الأدعية الكريمة هي الأدعية المستحبة في دعائها في ليلة النصف من شعبان، ويتم الدعاء الي الأشخاص الذي تم فقدانهم في الحياة، كون ان ليلة النصف من شعبان هي من الليالي المباركة التي بدأ اليوم، حيث أنها بدأت منذ غروب الشمس بتاريخ الرابع عشر من شهر شعبان وتنتهي بالفعل مع شروق الشمس في يوم الخامس عشر من هذا الشهر، والآن في هذا المقال سنتعرف على دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومستجاب 1444.

دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومستجاب 1444

 دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومستجاب 1444

ينتفع العبد المسلم بثلاثة أعمال ومنها العمل الجاري له وكذلك الذي يتم الدعاء له بشكل مستمر، حيث يتم ذكر كافة الأموات بالدعاء المبارك الي الله تعالي، وبالأخص يتم الدعاء في ساعات الاستجابة.

  • اللهم إني أسألك في ليلة النصف من شهر شعبان أن تغفر لميتنا فلان ابن فلان، وأن تجعله من سكان جنة النعيم، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والبرد وطهره من الذنوب والخطايا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في ليلة النصف من شهر شعبان أن تغفر لميتنا فلان ابن فلان، وأن تجعله من سكان جنة النعيم، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والبرد وطهره من الذنوب والخطايا يا رب العالمين.
  • ربّي إني أسألك للميت فلان بن فلان أن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن تجعله من الذين رضيت عنهم فأرضيتهم وغفرت لهم وباركت بهم، اللهم ارحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّه عليه قادر.

دعاء للمتوفي في ليلة منتصف شعبان

يعتبر الدعاء هو الباب الوحيد الذي يربط بين العبد المسلم وربه، وكذلك مع الإنسان الميت أيضاً، ودائماً دعواتنا تصل الي الله تعالي وتصل للموتى بإذن الله، ومن أشهر الأدعية لدي الأشخاص الميتين هو كالتالي.

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ. قالَ: حتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أَنَا ذلكَ المَيِّتَ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

شاهد أيضاً: دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان ودعاء للام في شعبان

أدعية للميت في منتصف شعبان

هناك العديد من الأدعية في السنة النبوية الشريفة، وتعتبر هذه الأدعية مأثورة، ويتم التوجه بها الي الله تعالي في كل الأوقات، ومن أهم هذه الأدعية للميت في ليلة النصف من شعبان هي كالتالي.

  • اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
  • اللهمّ اجعل المتوفي في هذه الليلة المباركة من الّذين سعدوا في الجنّة خالدين فيها ما دامت السّموات والأرض. اللهمّ ارزق ميتنا في رمضان الخير بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً وبكلّ كلمة كرامةً وبكلّ اّية سعادةً وبكلّ سورة سلامةً وبكل جُزءٍ جزاءً اللهم ارحم أرواحا طاهره كانت تترقب رمضان معنا وتفرح به واليوم هي في قبورها. اللهُم ارحم من لا يصِوم معنا هذا العام واجعِل رمضانهُ أجمل في الجنة.

شاهد أيضاً: دعاء للزوج في ليلة النصف من شعبان مكتوب وكامل

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث كان بعنوان دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومستجاب 1444، كما انه تم عرض دعاء للمتوفي في ليلة منتصف شعبان، ورحم الله تعالي جميع أموات المسلمين.