دعاء عن الشهيد للإذاعة المدرسية، من الجدير بالذكر ان الشهادة والجهاد في سبيل الله له مكانة عالية وهو من أعظم المقامات عند الله سبحانه وتعالى، ومن خلال الاذاعة المدرسية الصباحية يجب ان تكون مليئة بالتفاؤل والحديث بموضوع في غاية الاهمية، فهو الذي يضحي بروحه وحياته من اجل الدفاع عن وطنه حمايته من الاحتلال الصهيوني، وسنقوم خلال مقالنا لليوم بعرض دعاء عن الشهيد للإذاعة المدرسية.

مقدمة عن الشهيد للإذاعة المدرسية

دعاء عن الشهيد للإذاعة المدرسية

الشهيد هو البطل الذي ضحى بنفسه وروحه من اجل مواجهة الاحتلال، يدافع عن ماله وعرضه وشرفه وأرض بلاده، بالتالي شهيد عند الله ومكانته كبيرة في الإسلام وله مكان عظيم في الجنة، ويتم الاحتفال بعض الدول العربية في يوم الشهيد العالمي بتاريخ التاسع من شهر مارس من كل عام بمناسبة احياء ذكرى الشهداء، ويجب احياء ذكراهم وفي هذا اليوم يتم الإكثار من الأدعية لمن أفنوا حياتهم في سبيل الله وخدمة الوطن.

علاوة على هذا الامر منقول عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( يؤتى بالرجل من أهل الجنة يوم القيامة فيقول الله عز وجل: يا ابن آدم كيف وجدت منزلك؟ فيقول: يا رب خير منزل فيقول: سل وتمنه، فيقول: ما أسأل وأتمنى إلا أن تردني إلى الدنيا فأقتل في سبيلك عشر مرات لما يرى من فضل الشهادة).

شاهد ايضا: دعاء رمضان قصير وأفضل دعاء في رمضان قصير مكتوب تويتر

دعاء عن الشهيد للإذاعة المدرسية

في يوم الشهيد العالمي بتاريخ التاسع من شهر مارس للعام الحالي 2023 يتم الاحتفال في هذا اليوم من خلال احياء لذكرى الشهداء الابرار في العالم، ولا بد من فقرة الاذاعة المدرسية بالدعاء إليهم بالرحمة والمغفرة، وسنقدم دعاء عن الشهيد للإذاعة كما يلي:

  • «اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اغسله بماء وثلج وبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وقه فتنة القبر وعذاب النار».
  • اللهم تقبله شهيدًا وارحمه وانعم عليه في قبره نعيمًا لا يفنى، اللهم عليك بالمجرمين.
  • «اللهم إنا نسألك يا مولانا أن تنزل شهدائها في أعظم منازل الشهداء إلى جوار الأنبياء والصديقين فهم رجال صدقوا ما وعدوك يا رب، اللهم بشرهم كما بشر رسول الله صلى عليه وسلم الشهيد: صدق الله فصدقه».
  • اللهم حل أرواح أمواتنا محل الأبرار، و تغمدهم بالرحمة أثناء الليل و النهار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحمهم واغفر لهم وكفر عن سيئاتهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ،، ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم عليك بالخوارج هذا العصر وهم الأخوان المفسدين وحماس الإرهابية وداعش الظالمة ،، اللهم شتت شملهم وفرقهم ،، اللهم لا ترحمهم .

خاتمة عن الشهيد للإذاعة المدرسية

نؤكد في ختام مقالنا ان الشهيد هو الذي يضحى بنفسه ولا يهاب الصعاب والمخاطر ويواجه العدو بالقوة والشجاعة وله منزلة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، والدليل على ذلك قال الله تعالى “وَإِنَّ مِنكُمْ لَمَن لَّيُبَطِّئَنَّ فَإِنْ أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَالَ قَدْ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيَّ إِذْ لَمْ أَكُن مَّعَهُمْ شَهِيداً” ووعد الله سبحانه وتعالى الشهداء بالرحمة والمغفرة والمنزلة العالية في الجنة.

شاهد ايضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444 دعاء اللهم بلغ أمي وأبي رمضان

وفي نهاية مقالنا لليوم تمكنا من سرد مقدمة بسيطة عن الشهيد يمكن مشاركتها في الاذاعة المدرسية، وعرضنا دعاء عن الشهيد للإذاعة المدرسية.