دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444، يعتبر الدعاء هو التضرع والتذلل الي الله تعالي، وكذلك هو من أعظم العبادات التي يتم القيام بها في شهر رمضان المبارك، وبالتالي وصنا الرسول صلي الله عليه وسلم بأوقات استجابة الدعاء والحرص على الدعاء فيها، ومن خير هذه الأوقات هو شهر رمضان المبار، وبالتالي هناك العديد من الأدعية المستجابة التي دعها الرسول في حياته في الشهر الفصيل، والآن في هذا المقال سنتعرف على دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444.

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

يبحث العديد من العباد المسلمين حول الأدعية المشهورة التي يتم دعائها في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه الأدعية هي كالتالي.

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأن تعطينا القوة على صيامه كما تريد منا، ونسألك أن تهل علينا رمضان بالخير والجود والإحسان.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأن تمن علينا بالصحة والعافية إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وأنت أعلم بنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية، وأن تمن علينا بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم نسألك أن تبلغنا رمضان غير مفقودين أو فاقدين وأعنا على صيامه وحسن قيامه.

شاهد أيضاً: دعاء للحبيب في ليلة النصف من شعبان وأجمل الأدعية في شهر شعبان

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

يعتبر الدعاء هو من أحد طرق العبادة الله تعالي وحده لا شريك الله، وكذلك يتم سؤال الله تعالي عما يحتاجه العبد من ربه، ويتم قول ما في القلب وما يتمني ان يحدث له في الأيام القادمة، ولذلك يتم الدعاء بالرضا والرحمة من الله قبل قدوم شهر رمضان المبارك.

  • اللهمَّ أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال، اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، واللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله، اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام، اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا، اللهمَّ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ.
  • اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ، اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعتَ عنا البلاء،

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

ينتظر العديد من العباد المسلمين قدوم شهر رمضان المبارك في كافة أنحاء العالم، وبالتالي يعتبر هو شهر الخيرات والطاعات، ويتم تقوية الإيمان والتقرب الي الله تعالي بالعديد من العبادات التي فرضها الله تعالي علينا ومن أبرزها الصلاة.

  • اللهم باسمك خير الأسماء نبدأ، ربنا لك الحمد ولك الشكر وأنت على كل شيء قدير، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وأتمَّ علينا شهر شعبان، وارزقنا حُسن استقباله، وحُسن العبادة فيه.
  • اللهم نسألك أن ترزقنا حُسن صيام رمضان وقيامه، وأن تقوّينا على الإكثار من الطاعة والعبادة فيه.
  • اللهم بلّغنا أجره وثوابه واجعلنا من عبادك المغفورة ذنوبهم، وتقبَّل منَّا طاعتنا فأنت الغفور الرحيم، وصلِّ اللهم على خير خلق الله سيد المُرسلين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء 1444

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

تعتبر هذه الأدعية هي الأكثر دعاء في الوقت حالي، حيث يتم انشار العديد من الفيروسات التي تؤدي بحياة العباد، كون ان فايروس كورونا كان في العام الماضي، وما زال منتشر في هذا العام، على أثره تم اغلاق المساجد في هذا الشهر الكريم، ولذلك يتم الدعاء بان يأتي رمضان المبارك بلا وباء.

  • اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله.
  • اللهم اجعل هذي الأيام تمر ولا تضرّ اللهم أبعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة وأصرف عنّا هذا الوباء وقِنا شر الداء بلطفك اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.
  • اللهم اجبر خواطرنا وارفع عنا البلاء قبل أن يأتي شهر رمضان كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء الجمعة الثالثة من شعبان.. وفضل الجمعة الثالثة لشعبان

دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

يعد صيام شهر رمضان المبارك هو من أحد الفراض التي فرضها الله تعالي على العباد المسلمين، وصيام شهر رمضان من الأركان الخمسة، ولذلك يتم الصوم تهذيب للنفس وتحسين السلوك وكذلك الأخلاق.

  • بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، اللهم نسألك من فضلك يا من لا فضل يفوق فضله أن تُتمَّ علينا شهر شعبان وتجعله شهر استعداد وتهيّؤ لاستقبال شهر رمضان، واغفر لنا فيه ذنوبنا.
  • اللهم بلّغنا شهر رمضان المبارك بقلب صافٍ طاهر من الذنوب والخطايا، واجعلنّا من الصائمين القائمين فيه.
  • اللهم نسألك من شهر رمضان البركة والرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • اللهم فأنت أكرم الأكرمين، أفضل الصلاة وأتمّ التسليم على محمد الصادق الوعد الأمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

يتم القيام بشهر رمضان المبارك العديد من الفعاليات والعديد من العبادات الدينية وكذلك الاجتماعية المتنوعة، ومن أجمل هذه العبادات هي صلاة التراويح في المسجد، واحياء ليلة القدر المباركة، وغيرها من هذه الأعمال.

  • “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ”.
  • كذلك، “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ”.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم سلمنا لرمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444

من خلال الدعاء يتم تيسير حياة العبد المسلم، حيث قال الله تعالي ادعوني فأستجيب لكم، وعندما يتم الدعاء يتم الشعور بالاطمئنان والسكينة والراحة في القلب، ويجب الدعاء بخشوع وتضرع الي الله تعالي، والتيقن بان الله سيستجيب هذه الأدعية.

وكان الرسول محمد دائما ما يحرص على نشر الحكمة ووعظ الناس، وذلك كي يخرج الناس من هذا الشهر، وقد غفر اللهم لهم ذنوبهم، وشملتهم رحمة الله وعفوه، وكان حريص على أن يلتزم الناس بآداب الصيام ومراعاتها، والتحلي بالأخلاق الكريمة، ليخرج العبد من هذا الشهر بفيض من الحسنات وبعظيم الأجر والثواب.

اللهم بلغنا رمضان 2023

يكون شهر شعبان المبارك هو من الأشهر السابقة لدي شهر رمضان، حيث يتم الاستعداد من أجل حلول هذا الشهر، ويتم الدعاء والتضرع الي الله سبحانه وتعالي ومن هذه الأدعية اللهم بلغنا رمضان المبارك.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اَللّهُمَّ وفقني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وجنبني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وآووني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ وأهدى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.
  • وقربني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة لا فاقدين ولا مفقودين

يعد شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من السنة الهجرية، ويكون عدد أيام الصوم لشهر كامل ثلاثون يوماً أو تسعة وعشرون يوماً، فيتم الصيام تقرب الي الله تعالي ويعتبر هذا الشهر من أفضل الشهور الدينية في الإسلام.

  • اللهم تقبل صيامنا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وأجعلنا فيه من عتقائك من النار. كان الرسول ﷺ يودع رمضان بقوله: اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فأجلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً الحمد لله على التمام، الحمد لله على البلاغ الحمد لله على الصيام والقيام اللهم اجعلنا ممن صام الشهر وأدرك ليلة القدر وفاز بالآجر.
  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعواما عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.

شاهد أيضاً:  دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومستجاب 1444

دعاء اللهم بلغ أمي وأبي رمضان

يعتبر بر الوالدين هو من أحد الأعمال الخير التي يؤجر عليها العبد المسلم، وعند الدعاء لهم يتم نيل الأجر والثواب العظيم من الله تعالي، ويتم نزول البركة والخير على الأبناء والوالدين أيضاً، ومن الأدعية لدي الوالدين في شهر رمضان المبارك هي كالتالي.

  • اللهم بلغ أمي وأبي رمضان المبارك، اللهم وارزقهما فيه تمام الصيام وتمام القيام، اللهم وارزقهما جمال اللحظات وهم في أحسن حال.
  • اللهم واجعل نبضهما بالإيمان بك وبالفرح والسعادة يا أكرم الأكرمين.
  • يا من تقول للشيء كن فيكون.. بارك لي في أمي وأبي وارزقهم الجنة.

شاهد أيضاً: دعاء للوالدين في ليلة النصف من شعبان مكتوب ومؤثر ومستجاب

كلمات اشتياق لرمضان 2023

يتم الاشتياق الي شهر رمضان المبارك، كونه يعتبر لمرة واحدة في السنة، وبالتالي يتم التعبير بأجمل عبارات وكلمات الشوق لهذا الشهر الفضيل، ومن أجمل كلمات الاشتياق هي كالتالي.

  • اللهم نسألك أن تبلغنا رمضان فهو شهر الخير الذي يحيي القلوب، فمن شعر أن قلبه قد مات، فإن رمضان فرصة حتى يحييه.
  • ها قد أهل شهر رمضان شهر الخير والرحمة والطمأنينة، فهو شهر القرآن والغفران والعتق من النيران، كما أنه شهر الإحسان والتقوى.
  • هل قد أتى شهرنا العظيم، كم نشتاق إلى لياليه وأيامه العظيمة التي لا يمكن أن تنسى، فهو شهر الكرم والجود والعطايا، أسألك يا الله أن تخرجنا من هذا الشهر وأنت راضي عنا، وأن تجعلنا من عتقائك من النار.

شاهد أيضاً: دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان ودعاء للام في شعبان

الي هنا نصل بكم الي نهاية فقرات هذا المقال، قد تعرفنا في هذا المقال على دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل 1444، ودائماً يعبر المسلم عن الفرحة والسعادة لقدوم شهر رمضان المبارك، كونه شهر الخير والبركة، ولذلك يتم الاستعداد بأفضل حال، ويتم استغلاله بالشكل الصحيح.