موعد ليلة الشك رمضان 2023 في الجزائر، يوجد هناك العديد من الليالي المهمة التي يتساءل عنها العديد من المسلمين في كافة الدول العربي، وتعتبر ليلة الشك هي واحدة من هذه الليالي، ومع حلول شهر رمضان المبارك يتم السؤال عنها يشكل كبير عبر المحركات الإلكترونية، وبعدها يتم الاستعداد بشكل كامل من أجل تبادل التهاني والتبريكات وكذلك التحضير والتجهيز لشهر رمضان الفضيل، والآن في هذا المقال سنتعرف على موعد ليلة الشك رمضان 2023 في الجزائر.

ماهي ليلة الشك

موعد ليلة الشك رمضان 2023 في الجزائر

تعد ليلة الشك هي من أحد الليالي المهمة جداً التي تكون في يوم الثلاثين من شهر شعبان، أي تكون في أخر يوم من أيام شهر شعبان في العام الهجري، وحيث يتم من خلال هذه الليلة العمل على التأكيد على عدة أمور ومن أهمها هي التحري حول هلال شهر رمضان المبارك مع غروب الشمس ويكون في يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان، وكذلك على التأكد من عدم وجود عدة أمور أيضاً.

  • بالتالي يتم رؤية الهلال في اليوم التالي أيضاً في أول أيام شهر رمضان المبارك من أجل التأكد بشكل كامل علي أنه بالفعل هلال رمضان، ولا يكون هناك أي شك في هذه الليلة.
  • بينما في حال تم تعذر رؤية الهلال رمضان في ليلة الشك، يكون هناك احتمال على ان يكون هلال شهر رمضان أو يكون احتمال لدي الغيوم بان تحجبه عن الرؤية.
  • فيتم حدوث الشك هنا، حيث يتم اعتماد هذا اليوم هو المتمم لدي شهر شعبان، ولذلك يعرف باسم يوم الشك أو ليلة الشك.

شاهد أيضاً: اعمال ليلة 25 من رمضان عند الشيعة

موعد ليلة الشك رمضان 2023 في الجزائر

تعتبر دولة الجزائر هي من أحد الدول العربية التي تحتفل بقدوم شهر رمضان المبارك، وبالتالي يتم استقبال هذا الشهر الفضيل بالعديد من التهاني التبريكات التي يتم التعبير من خلالها عن مدي الفرحة بقدوم هذا الشهر ومدي استبشارهم أيضاً.

  • حيث تم الإعلان من قبل اللجنة الوطنية الأهلية حول المواقيت الشرعية لدي وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية من أجل التحري حول هلال شهر رمضان في يوم الجمعة بتاريخ التاسع والعشرون من شهر شعبان، فيكون في اليوم الأول من شهر ابريل لعام 2023 ميلادي.
  • في حال تم اثبات رؤية الهلال في هذا اليوم فسيكون يوم السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي يكون في اليوم الثاني من شهر ابريل لهذا العام.
  • بينما في حال لم يتم رؤية الهلال فسيكون هذا اليوم هو المتمم لدي شهر شعبان، عليه يكون يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
  • بالتالي تم الإعلان حول الندوة لليلة الشك التي تبدأ بعد صلاة المغرب، في دار الإمام سيدي عبد الرحمان الثعالبي، في المحمدية في العاصمة الجزائر، وسيتم بث هذه الليلة عبر وسائل الإعلام الجزائرية.

عدد ساعات الصيام في الجزائر 2023

يتساءل العديد من المسلمين حول عدد الساعات الخاصة بالصيام في دولة الجزائر العربية، وتعتبر هي من الدول العربية التي يتم الصوم فيها لأطول ساعات في شهر رمضان المبارك لهذا العام.

  • حيث يتم صوم كل من العراق ودول المغرب العربي مثل تونس والجزائر والمغرب لساعات تصل الي خمسة عشر ساعة وثلاثون دقيقة في اليوم.
  • كما ان الدقائق تتفاوت بين المدن في دولة الجزائر العربية كون انها تتميز بالمساحات الواسعة.

شاهد أيضاً: طريقة الصيام المتقطع للتنحيف مجربة وأشهر 6 أنواع للصيام المتقطع

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المعلومات حول شهر رمضان المبارك في الجزائر، بالإضافة الي انه تم التعرف على موعد ليلة الشك رمضان 2023 في الجزائر، والتعرف على عدد ساعات الصيام في الجزائر لهذا العام.