ما حكم حبوب منع الدورة في رمضان إسلام ويب، يوجد هناك العديد من الاستفسارات الخاصة بالسيدات بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث هناك السيدات التي ترغب في صيام شهر رمضان المبارك كاملاً دون الإفطار به بسبب العذر الشرعي له، وكون ان الدين الإسلامي لقد أباح للسيدة لإفطار في شهر رمضان المبارك في العديد من الحالات ومن أهمها الحيض والنفاس، حيث ان بهذه الأعذار الشرعية قد أمرها الله تعالي بعدم الصلاة والصيام أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف على ما حكم حبوب منع الدورة في رمضان إسلام ويب.

ما حكم حبوب منع الدورة في رمضان إسلام ويب

ما حكم حبوب منع الدورة في رمضان إسلام ويب

تعتبر الدورة الشهرية هي من أحد الأمور الفسيولوجية التي يتم حدوثها في جسم المرأة في كل شهر، ولذلك يعتبر الحيض هو من الأمور الطبيعية، وقد أباح الشرع الإسلامي بانه لا يجوز للسيدة الصيام والصلاة في هذه الفترة بالتحديد.

  • كما انه قد حلل الله تعالي بانه يجوز الإفطار دون ان يقع عليهن الاثم، ولكن هناك بعض السيدات لا ترغب في الإفطار لشهر رمضان المبارك، وهي في الغالب تعتقد بانها تنال الاجر والثواب بشكل أكبر.
  • حيث انه يوجد سيدات تتناول حبوب منع الحمل في شهر رمضان المبارك، من أجل منع الدورة الشهرية في شهر رمضان المبارك، ويتم السؤال حول حكم الدين الإسلامي في هذا الموقف.
  • وحسب رأي علماء الدين والفقهاء الدين الإسلامي، بانه يحوز، ولا حرج في هذا الأمر، ولكن الأولي بانها لن تتناول هذه الحبوب من أجل عدم تسبب الضرر في الهرمونات لديها.

شاهد أيضاً: هل يجوز صيام الدين بعد 15 شعبان والحكم الشرعي اسلام ويب

حكم تناول المرأة حبوب تأخير الدورة الشهرية

هناك الكثير من المسائل والاحكام الفقهية المهمة جداً في الشريعة الإسلامية، ولذلك يجب على المرأة المسلمة بالإفطار في شهر رمضان المبارك فيها، وبالأخص عند حدوث الحيض والنفاس لها.

  • لذلك وجب الله تعالي على النساء في هذه المرحلة بالإفطار في شهر رمضان المبارك، ولما تسبب الدورة الشهرية من التعب الشديد والارهاق ويتم حدوث العديد من الاضطرابات الفسيولوجية التي تكون مصاحبة للحيض.
  • هناك العديد من السيدات تلجأ الي استخدام حبوب منع الدورة الشهرية في شهر رمضان المبارك من أجل تأخير نزولها، ويتم صيام الشهر كله.
  • بالفعل لقد أجاز الدين الإسلامي استخدام كافة الطرق والوسائل الأمنة لدي المرآة التي يتم من خلالها منع نزول الحيض في شهر رمضان المبارك.
  • ومن هذه الوسائل هي حبوب منع الحمل أو حبوب المنع الدورة الشهرية، ولا يتم وقوع الاثم على المرأة، والله تعالي أعلم بهذا الأمر.

حكم رفع الدورة بعد نزولها

يلجأ العديد من السيدات في وقتنا الحالي الي استخدام حبوب منع الحمل من أجل تأخير الدورة الشهرية وصيام شهر رمضان المبارك دون انقطاع، كون ان الإفطار فيه حلال شرعاً وهو من الاحكام الراسخة في الدين الإسلامي، وحيث أجاز الإسلام للمرأة المسلمة بان تفطر في شهر رمضان المبارك عندما تأتيها الدورة الشهرية.

والدليل الشرعي على ذلك هو:( سألت عَائِشَةَ فَقلت: ما بَال الحَائِضِ تَقْضِي الصَّوْمَ، ولَا تَقْضِي الصَّلَاةَ. فَقالَتْ: أحَرورِيَّة أنْتِ؟ قلت: لَسْت بحَرورِيَّةٍ، ولَكِنِّي أسْأَل. قالَتْ: كانَ يصِيبنَا ذلكَ، فَنؤْمَر بقَضَاءِ الصَّوْمِ، ولَا نؤْمَر بقَضَاءِ الصَّلَاةِ.).

شاهد أيضاً: خطبة الاستسقاء مختصرة وما هي صلاة الاستسقاء

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المعلومات المهمة حول صيام المرأة في شهر رمضان المبارك كاملاً دون انقطاع، وكما انه تم التعرف على ما حكم حبوب منع الدورة في رمضان إسلام ويب.