دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، على المسلم ان يكون متكلاً على الله وحده لا شريك له في كل أمور حياته، من اهم الأمور التي يلجأ فيها المسلم لله هي أثناء فترة الدراسة وتحديداً أثناء دراسته الثانوية العامة، الله عز وجل دائماً قريب مجيب دعوة الداعي إذا دعاه، فلا يوجد بينتا وبين الله أي مانع يقف أمامنا في ان نتضرع لله في كل وقت، نتيجة الثانوية العامة من أكثر ما يخيف العديد من الطلاب لأنها مرحلة مفصلية في تاريخ كل طالب وطالبة، ولهذا بدأ طلبة الثانوية العامة في البحث عن دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء مميز قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

في هذه الفقرة من هذا المقال سنذكر لكم العديد من الأدعية المحبب قولها في فترة الثانوية العامة، وتحديداً عن انتظار الطالب او الطالبة ظهور نتيجته في الثانوية العامة والتي مكن خلالها يتحدد الكثير من مستقبله الدارسي والعلمي والعملي في المستقبل:

  • اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبأيمانهم أعنهم على النجاح، بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.
  • اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • بسم الله الفتاح، اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلًْا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهًلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.
  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.

شاهد ايضاً: ما هي فوائد شرب الماء على معدة فارغة وما الاطعمة الغنية بالماء

دعاء مميز خاص بطلاب الثانوية العامة

من أهم المراحل المهمة في حياة كل انسان هي فترة دراسته، وتحديداً مرحلة الثانوية العامة والتي يتحدد من خلالها الكثير من عوامل نجاح مستقبل الانسان، هذا ما جعل الكثير من طلاب الثانوية العامة تتساءل وتبحث عن أدعية مستجابة بخصوص نتيجة الثانوية العامة:

  • اللهم بيدك كل الأمر. فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان .. وبأيمانهم أعنهم على النجاح .. بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.
  • اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام ..
  • اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلًْا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهًلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

أدعية مخصصة لطلاب الثانوية العامة للنجاح والتفوق

في هذه الفقرة سنقوم بوضع العديد من الأدعية المستجابة لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحانات ونتائج الثانوية العامة، هذا بسبب رغبة الكثير من الطلبة في تحصين أنفسهم من خلال عدد من الأدعية المميزة بخصوص نتائج الثانوية العامة:

  • اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • أدعية النجاح في التوجيهي 2022، اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
  • أدعية النجاح في التوجيهي 2022، الحمد الله الذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء بعد المذاكرة للطلاب (دعاء المذاكرة والحفظ) مكتوب

دعاء يقي من الخوف من الرسوب أو الفشل في الثانوية العامة

سنقدم لكم من خلال هذه الفقرة دعاء يحصن الطالب أو الطالبة من الفشل والرسوب في اختبارات الثانوية العامة بناءاً على رغبة طلبة الثانوية العامة، الثانوية العامية مرحلة مفصلية في حياة الطالب العلمية، فهي التي ترسم خارطة طريق الطالب في الفترات القادمة من مستقبله:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم اللهم يا مؤنس كل غريب، ويا صاحب كل وحيد، ويا ملجأ كل خائف ،ويا كاشف كل كربة، ويا عالم كل نجوى، ويا منتهى كل شكوى، يا حاضر كل ملآ، يا حي يا قيوم أسألك أن تقذف رجاءك في قلبي، حتى لا يكون لى هم ولا شغل غيرك، وان تجعل لى من امرى فرجاً وخرجاً، إنك على كل شيء قدير يا صانع كل مصنوع، ويا جابر كل كسير، ويا شاهد كل نجوى، ويا حاضر كل ملآ، ويا مفرج كل كربة، ويا صاحب كل غريب، ويا مؤنس كل وحيد، آتني بالفرج والرجاء، واقذف رجاءك في قلبي حتى لا أرجو أحداً سواك.

دعاء مستجاب لنيل النجاح في الثانوية العامة

لابد من أن يقوم الطالب في البداية قبل أي اختبار يقوم به سواء في الثانوية العامة أو غيرها أن يردد العديد من الأدعية المستجابة، بدورنا في هذا المقال سنقوم بوضع لكم الكثير من الادعية الواجب أن يردده طالب الثانوية العامة:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم ألهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، وأكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، وأخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك. اللهم آمين يارب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء طلب النجاح قبل ظهور النتيجة مكتوب

في نهاية هذا المقال حول دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، نتمنى ان نكون قدمنا لكم الكثير من الأدعية لطلاب الثانوية العامة بهدف النجاح والتفوق قبل ظهور النتيجة.