دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان، هناك الكثير من الأدعية التي تقال خلال شهر رمضان المبارك والتي نستقبل فيها هذا الشهر الكريم، وندعو فيها الله بأن يبارك لنا في هذا الشهر الفضيل، وأن يخرجنا منه من العتقاء من النار ويجعلنا ممن يدخلون من باب الريان وهو باب في الجنة لا يدخله إلا الصائمين، وندعو الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويهدينا إلي صراطه المستقيم، من الأدعية التي تقال في استقبال هذا الشهر دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان، من خلال مقالنا نتعرف على هذا الدعاء.

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان يقال هذا الدعاء عن قروب حلول شهر رمضان المبارك، بحيث نسأل الله بأن يأتي هذا الشهر ونحن بأفضل حال وأن يبارك لنا فيه ويعيننا على فيه على الصوم، دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان نكتب لكم دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان:

  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإيمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلا حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.
  • اللهم أهَلّْ علينا شهر رمضان واجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.
  • اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان.

شاهد أيضا: تقويم شهر رمضان 1444 وكم عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 1444

اللهم أهل علينا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

مع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، يبحث الكثير من المسلمين عن أدعية من أجل استقبال  هذا الشهر الفضيل، من هذه الأدعية دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، من خلال التالي بعض الأدعية التي نستقبل فيها شهر رمضان:

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم أهل علينا شهر الرحمة بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وأنتم إلى الله أقرب.

شاهد أيضا: دعاء السحور في رمضان وأجمل 100 دعاء وقت السحور في رمضان 2023

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والايمان

يوجد الكثير من الأدعية التي يتم قولها عند قرب قدوم شهر رمضان المبارك، وفي الوقت الحالي يستعد المسلمين لاستقبال شهر رمضان لعام 2023 ميلادي، ومن خلال التالي دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والايمان يقال لاستقبال هذا الشهر العظيم:

  • اللهمَّ أهَلْه علينا بالخير والرحمة، وبارك لنا في استقبال هذا الشهر الفضيل، واجعلنا من الذين يصبرون على أداء العبادات في هذا الشهر المبارك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ أهَلْه علينا بالأمن والإيمان والبركات، اللهم واجعل دخول شهر رمضان المبارك علينا دخول خير وبركة ورحمة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا قبل رمضان، واكتب لنا في هذا الشهر الفضيل الخير والأجر والسلامة والعافية، واكتب لنا فيه العتق من النيران.

شاهد أيضا: دعاء لأولادي في رمضان ولعائلتي من القرآن الكريم والسنة النبوية 2023 مع أجمل الصور

في ختام مقالنا هذا ذكرنا لكم دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان، وأيضا اللهم أهل علينا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأيضا دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والايمان.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: