كلمات اول رمضان بدون ابي، مهما طالت الحياة وطال العمر فالموت آت لا محال، فقد كانت فاجعة الموت هي مصيبة ذكرت في عدد من النصوص الدينية، حيث أن الله تعالى قد بين لنا عظيم شأن هذه المصيبة وبين لنا أيضا أن من يصبر ويحتسب له الأجر والثواب من رب العالمين، والأيام والأوقات على الرغم من صعوبتها بعد الفقدان إلا أن الله تعالى خفف عن المسلمين ذلك كله في الدعاء، ومن منطلق ذلك نقدم لكم كلمات اول رمضان بدون ابي وأفضل دعاء للأب المتوفي في رمضان حزين ومؤثر.

أول رمضان بدون أبي تويتر

كل إنسان على وجه الأرض سوف يذوق كأس الموت كون هذا الكأس دائر بين الناس، ولكن ما يخفف مذاقه هو الدعاء واللجوء لله تعالى من أجل أن يخفف عن عباده المسلمين، ومن هنا نأتي لكم لأجل أن نقدم لكم كلام عن أول رمضان بدون أبي تويتر:

  • في شهر رمضان المبارك اللهم ارحم وجهاً ضاحكاً فقدناه وصدراً رحباً وقلباً رحيماً، اللهم ارحم أبي وأسكنه في رياضٍ من رياض الجنة، اللهم اجعله في ظلٍ ممدود وماءٍ مسكوب وفاكهةٍ كثيرة لا مقطوعةٍ ولا ممنوعة، اللهم يمن كتابة ويسر حسابة وتجاوز عنه يا أرحم الراحمين.
  • إن قلوبنا مشتاقه لأرواح ذهبوا عندك يا مولانا، اللهم يا رحمن في رمضان ارحم ابي وجميع امواتنا وأموات المسلمين و اسكنهم الجنه وانسهم في وحشتهم.

شاهد أيضاً: الرد على مبارك عليك شهر رمضان واجمل الرسائل النصية للتهنئة بشهر رمضان 2023

كلام عن الأب المتوفي في رمضان

يرحل الأب وترحل السعادة معه، فهو السند والظهر فهو أغلى ما نملك، وفقدانه يعني أن يحل الحزن والألم على القلب الذي سكن هذا الغالي فيه، ولكننا نتوقف لحظة ونتذكر أن هذا أمر الله ولا يسعنا حينها إلا الدعاء، ومن هنا لكم أجمل كلام ودعاء للأب المتوفي في رمضان:

  •  ابي كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام،  ورحمة الرحمن تظلك كل عام، ودعائي لك لا يفارق لساني رمضانك بالجنة أجمل حبيبي الغالي أبي.
  • إن للشوق مرارات ومرارات، وللحنين غصة موجعة مبكية، لا يشعر بها إلا من فقد عزيز، اللهم اجعل قبر أبي المتوفي روضا من رياض الجنة، وأدخله  الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب، يا ذا الجلال والإكرام.
  • سيأتي رمضان بدونه وستظل ذكرياته في مخيلتي لازلت أفتقده ولازلت أتمنى أن يعود اللهم أرحم والدي وأجمعنا به في جنتك.

دعاء لأبي في رمضان 2023 مكتوب ومؤثر

يعتبر الدعاء هو من الأعمال الثلاثة التي دعانا لها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ان وقع الموت بوالدينا، ومن هذا الحديث فإننا سوف نقدم لكم أجمل دعاء لأبي في رمضان 2023 مكتوب ومؤثر:

  1. اللهم املأ قبر ابي بالرضا، والنور، والفسحة، والسرور.
  2. اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه، وتقر بها عينه.
  3. اللهم ارحم من استوفيت أجلهم وأخذتهم من بين أهلهم وأنت وحدك تعلم ألم فقدهم فيا رب  ارحمهم و اغفر لهم واجمعنا بهم في جنتك.
  4. اللهم بقدر نور نهارك انر قبر أبى، وبقدر سكون المقابر أنزل السكينة والطمأنينة على روح أبي.
  5. اللهم أدخل ابي الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.
  6. اللهم أرحم فقيدي وأجعل قبره أجمل مسكن يغفو به عيناه يا رب اجعله في نعيم ولا تحرمه من رؤية وجهك الكريم.
  7. ربي إن ابي ليس معي ولكنه في قلبي في دُعائي انتقل إلى جوارك لكنه موجود في كل تفاصيل حياتي اللهم أرحم أبي بقدر اشتياقي له، يا الله.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: