كلام مضت العشر الأوائل من رمضان، لقد روي حديث عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الله عز وجل: إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به، يدع شهوته وطعامه من أجلي”، وهذا دليل على عظيم أجر الصيام في الإسلام، حيث أن الله تعالى قد جعل الصيام له وهو يعطي عباده الأجر والثواب ولم يبينه لنا كاملاً، لهذا فإن المسلم عليه أن يعزم النية على مفارقة كل السيئات والذنوب والأعمال الغير صالحة، ومن هنا نرفق لكم كلام مضت العشر الأوائل من رمضان مكتوبة.

عبارات ومضت العشر الأوائل من رمضان 2023

المفترض مع قدوم شهر رمضان الكريم أن يعقد المسلمين النية الجديدة في العزوف عن الأعمال السيئة والإقبال الكبير على الأعمال الصالحة، ومن مرور العشرة الأوائل من رمضان، نرفق لكم عبارات ومضت العشر الأوائل من رمضان 2023:

  • ومضت العشر الأوائل من رمضان.. وعشر ليالي المغفرة ها هن آتيات .. وتيـن عشر ليال من النار معتقات.. يارب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
  • ومضت العشر الأوائل من رمضان قد أظلتنا.. وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء.. ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر.

ومضت العشر الأوائل من رمضان كلمات

ان من أكثر ما يعينك على العمل الصالح هي الصحبة الصالحة، والتي هي عامل من أهم عوامل التغيير والتحفيز على الخير، وقد ورد ذلك في عدد من النصوص الدينية، ومن منطلق الحديث عن الخير فإنه ينبغي الإكثار من الأعمال في الأيام القادمة من رمضان بعد أن انقضت العشر الأولى، وهنا نرفق لكم ومضت العشر الأوائل من رمضان كلمات:

  • ومضت العشر الأوائل من رمضان، يتجدد وعينا برمضان.. ويضيء في قلوبنا شعاع من الأمل.. فهذه سانحة يستدرك فيها ما فاتنا من الخير الكبير.. في العشر الأواخر.. هي خير أيام رمضان وخير أيام العام كله.. وفيها ليلة القدر.. التي تقدر فيها كل أمور الخلائق.. فمن أدركته واقفاً بين يدي ربه.. خاشعاً في محراب ذكره وعبادته.. فذلك هو الإنجاز الحقيقي
  • ومضت العشر الأوائل من رمضان، بدأ موسم الخير على الرحيًل على الانقضاء .. فليكن خير أعمالنا ختامها .
  • ختم الله شهركم بالمسَرات وغفران الزلات وقبول الدعوات … ي رب.
  • ومضت العشر الأوائل من رمضان، أقر الله عينك في رمضان .. بلذة الأسًحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار … آمين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاوائل مكتوب ومستجاب 2023

أجمل عبارات ومضت العشر الأوائل من رمضان

وفي سياق الحديث عن شهر رمضان الذي هو ثلاثين يوماً، فإننا سوف نقدم لكم أجمل عبارات ومضت العشر الأوائل من رمضان مكتوبة ومؤثرة:

  • ما أسرع اللحظات الحلوة تمر أسرع مما نتخيل لذلك قال الحكماء من قديم الأزل أن اللحظات الحلوة عمرها قصير.. نعم فها هو رمضان قد مر منه عشر ايام ومن منا يمكن أن ينكر أنه شعر بهذه الأيام العشرة إلا كما يشعر بالدمعة تنساب بسرعة من العين لتجري على صفحة الوجه ثم تسقط بسرعة دون أن نشعر بها.
  • لذلك يجب على كل واحد منا أن يقف مع نفسه وقفة بعد هذه الأيام لينظر في حاله وهل حقق ما كان يريد أم أنه لم يحقق.. وهل يحتاج إلى أن يبدأ من جديد أم يحتاج فقط إلى تعديل في خططه ليفوز بهذا الشهر.

قدمنا لكم كلام مضت العشر الأوائل من رمضان مكتوب وجميل 203، علاوة على فقد تحدثنا عن فضل شهر رمضان وفضل أعمال الخير فيه.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: