دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان، الدعاء هو أعظم العبادات التي يثني فيها العبد المسلم على الله سبحانه وتعالي، بالدعاء نتقرب من الله عز وجل، والدعاء يغير الأقدار، فماذا لو اجتمع الدعاء مع أيام الفضيلة وهي أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي يستجاب فيها الدعاء وبها ليلة القدر والتي لا يوافقها عبد مسلم إلا واستجاب له دعائه، وليتم استغلال هذه الفرصة العظيمة لدعاء يبحث الكثير عن دعاء لنفس في العشر الأواخر من رمضان، نرفق لكم بعض الأدعية لنفسي من خلال مقالنا هذا.

دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وهي افضل الأيام بحيث تبدأ من ليلة الواحد والعشرون من شهر رمضان، وفيها ليلة عظيمة ليلة القدر والتي ينتظرها المسلمين كل عام في شهر رمضان، من خلال التالي دعاء لنفسي في العشر الأواخر:

  • أسأل الله أن يجعلني وإياكم نقف في لياليه المباركة أمام أمنياتنا قائلا لنا قد جعلها ربي حقا.
  • اسأل الله جل في علاه الواحد الأحد الحي القيوم في أول ليلة من ليالي العشر الاواخر المباركة أن يوفقنا لقيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا.
  • في العشر الأواخر تتسابق أيام #رمضان و يبقى الشوق ل أعظم الليالي “ليلة القدر خير من ألف شهر” أسأل الله أن يبلغنا ليلة القدر ويتقبلها منا.
  • اسأل الله العظيم الكريم في هذه العشر الأواخر أن يستجب لجميع دعائنا وأن يغفر لنا ولوالدينا.
  • أسأل الله لي ولكم القبول وموافقة ليله القدر التي هي خير من الف شهر.
  • أسال الله في هذه العشر الاواخر من رمضان ان يجمعنا فيكم في جنة المؤدى مع النبيين والصديقين وحسن أولياءك رفيقا.
  • في العشر الاواخر عسى قبرك نور ونعيم وعسى ربي يوسع عليك منزلك يارب ويجعلك من الضاحكين المستبشرين بالجنة اللهم امين يارب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لا تخرجنا 

دعاء قبل الإفطار في العشر الأواخر

يقال بأن هناك دعوة لصائم قبل الإفطار دعوة لا ترد، فيجتهد المسلمين في أخر دقائق قبل الإفطار بالدعاء والاستغفار والتسبيح، وبالدعاء تغير الأقدار، يبحث الكثير ن الصائمين عن دعاء يقال قبل الإفطار في العشر الأواخر في من رمضان، إليكم دعاء قبل الإفطار:

  • ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ. اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي. اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجئ به الريح.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ.
  • يا حيّ قبل كلّ حيّ، ويا حيّ بعد كلّ حيّ، ويا حيّ لا إله إلا أنت، صلّ على محمد وآل محمد، واغفر لي ذنوبي، واجعل لي من أمري يسرًا وفرجًا قريبًا، وثبّتني على دين محمد وآل محمد، وعلى سنّة محمد وآل محمد، عليه وعليهم السلام، واجعل عملي في المرفوع المُتقبَّل، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك، فإني مؤمنٌ بك، ومتوكّلٌ عليك، منيبٌ إليك، مع مصيري إليك.

شاهد أيضا: دعاء رمضان للميت

دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر من رمضان

يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع فماذا لو وافق يوم الجمعة مع أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وما اعظم وأجمل الدعاء في هذه الأيام وفي يوم الجمعة ساعة يوافقها العبد المسلم إلا واستجاب له دعائه، من خلال التالي دعاء يوم الجمعة:

  • اللهم يا صاحب الفضل العظيم، نحمدك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، ونستعيذ بك من وسوسة الشيطان، ونستعين بك على ابعاده عنا، أننا عبادك الصالحين نؤمن بك ونتوكّل عليك في كل أمور دنيانا وآخرتنا ومن شرور أنفسنا وضعفها أمام الشهوات، فتجاوز عن تقصيرنا يا ذا الفضل العظيم.
  • اللهم بجاه بركة هذا اليوم العظيم، أن تتقبل منا أعمالنا، واعنا على إتمام هذا الشهر ونحن من الصائمين والقائمين والقانتين عن الشهوات، والعاملين كل هذه الأعمال، طمعاً برحمتك ومغفرتك يا ارحم الراحمين يا رب.
  • اللهم لك مددت يدي، فأنا عبدك المذنب التائب فتقبل لي توبتي، فأنت القوي وأنا عبدك الضعيف فاغفر لي ذنوبي وخطيئتي.
  • اللهم أسالك العفو والعافية والرحمة والمغفرة، والقوة والثبات، اللهم أسألك الرزق والصحة في الدنيا، والرحمة والجنة في الآخر.

شاهد أيضا: دعاء رمضان للمريضة

دعاء للأولاد في العشر الأواخر من رمضان

الأولاد هم نبض الحياة ونبض القلب لا تحلو حياتنا إلا بوجودهم بقربنا، ومع قرب بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يقوم الكثير من المسلمين باكتساب هذه الأيام بدعاء والثناء على الله عز وجل، نرفق لكم من هنا دعاء للأولاد لدعاء به في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم اجعل ذريتي أوفر عبادك حظًّا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون
  • يارب احفظ أولادي من كل شر وأرني أيامهم في أحسن مكانة في الحياة الدنيا والآخرة.
  • اللهم احفظ لي أبنائي من شر الحروب وشر النزاعات والخلافات ومن شر الشيطان الرجيم.
  • ربي اجعل أبنائي في أحسن منزلة في الحياة الدنيا واجعلهم يوم القيامة من المغفور لهم يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أبنائي الخير وارزقهم الرزق الحلال الطيب المبارك فيه يا رب العالمين.
  • ربي أعن أبنائي على قضاء حوائج الدنيا والآخرة، وأعنهم على كل أمر عسير.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

لم يبقي الكثير على استقبال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي يستعد إليها المسلمين حتي يتقربوا إلي الله واستغلال هذه الأيام بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن، ومن خلال التالي إليكم دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك:

  • (اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ).

صور دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان

أرفقنا لكم في السابق الكثير من الأدعية التي جاءت من الكتاب والسنة النبوية من أجل الدعاء بها لنفس في العشر الأواخر من رمضان، لكن هناك من يحب أن تكون الأدعية على شكل صورة لمشاركتها مع الأهل والأصدقاء، إليكم صور الدعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان:

شاهد أيضا: دعاء رمضان للأموات

في ختام مقالنا هذا ذكرنا لكم دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان، وأيضا دعاء قبل الإفطار في العشر الأواخر، وذكرنا دعاء يوم الجمعة في العشر الأواخر من رمضان، وأيضا دعاء للأولاد في العشر الأواخر من رمضان، ودعاء العشر الأواخر من رمضان، وأرفقنا صور دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: