تجربتي مع السدر للشعر ومتى يبدأ مفعوله علي الشعر، يعتبر ورق شجرة السدر الجبلي من أحد الأوراق المفيدة جداً، وحيث تحتوي هذه النباتات على الكثير من الفوائد المتنوعة وتكون غنية بالمعادن والفيتامينات المتعددة واللازمة لصحة جسم الإنسان، ونموه بالشكل الطبيعي له، ويوجد الكثير من الفوائد التي تعود على صحة الشعر بالأخص، كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويصبح الشعر أكثر كثافة، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع السدر للشعر ومتى يبدأ مفعوله على الشعر.

تجربتي مع السدر للشعر

تجربتي مع السدر للشعر ومتى يبدأ مفعوله علي الشعر

كثير من الفتيات والسيدات يرغبن في الحصول على الشعر الطويل والكثيف والناعم، ويكون هو مركز الجمال لديهن، ومع هذا يكون الشعر صحي، ويتم حمايته من الكثير من المشاكل المتنوعة ومنها الجفاف والتقصيف وغيرها التي تسببها المواد الكيميائية والأشعة الشمس الضارة، ويوجد الكثير من التجارب مع ورق السدر للشعر ومن أحد هذه التجارب هي كالتالي.

تقول إحدى السيدات: أنها قامت باستخدام ورق السدر بشكل يومي، وحصلت علي الكثير من النتائج المذهلة، والنتائج لم تكن تتوقعها أيضاً، وعالجت جميع مشاكل شعرها التي كانت تعاني منها وهي التقصف والجفاف، وتم استخدام وصفة السدر من أجل تقوية بصيلات الشعر لدي، وحل مشاكل القشرة التي كانت برأسي، وكما أنه استخدمت مع ورق السدر زيت الخروع وربع كوب من الخل أيضاً، وكانت وصفة كريمي وكنت أدهن منها بشكل يومي علي شعري إلى وصل إلى النتائج الإيجابية والرائعة جداً.

متى يبدأ مفعول السد للشعر

عندما يتم استخدام أي وصفة يتساءل الشخص المجرب لها عن موعد بدء ظهور النتائج والمفعول لديها، ويعد ورق السدر من أهم الأوراق في النباتات، كون يوجد لديه الكثير من الفوائد المتنوعة التي يتم استخدامه بشكل خاص لعلاج مشاكل الشعر وكثافته، ولا يتم إظهار النتائج المرضية إلى بعد أن يتم استخدام وصفة السدر بشكل متكرر ومستمر دون أي انقطاع.

حيث يتم استخدامه على مدار أيام متتالية على أسابيع منتظمة متعددة، ومع العلم من الممكن أن تختلف النتائج من شخص إلى آخر على حسب طبيعة الشعر والمشاكل التي يعاني منها، ولكن بالفعل مع كثرة الاستخدام يتم حل جميع المشاكل بالكامل وبشكل نهائي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الزمالة البريطانية في الباطنة وطريقة الحصول على MRCP

خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع

من المعروف أن شجر السدر يتم زرعه في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وحيث شجرة السدر هو شجرة تم ذكرها في القرآن الكريم وهي شجرة موجودة في الجنة، ويتم استخدامها في الكثير من الاستخدامات ومنها تطهير الجروح، وعلاج الأمراض الجلدية وغيرها، ومن الممكن أن تستخدم كمضاد للالتهابات.

ويتم استخدامها للشعر من أجل تقوية من الجذور وحتى الأطراف، وهناك الكثير من الوصفات والخلطات الطبية التي يتم استخدامها من أجل كثافة الشعر في أسبوع واحد ومن أحد الخلطات هي كالتالي.

المكونات الأساسية للخلطة هي كالتالي:

  • يتم استخدام كوب من عصير الجرجير.
  • بالإضافة إلى ثلاثة معالق من السدر المطحون.
  • مع إضافة معلقة من الحلبة المطحونة.
  • وضوع معلقة من حبة البركة المطحونة.

طريقة تحضير الخلطة بالخطوات:

  • في البداية يتم مزج جميع المكونات مع بعضها البعض من أجل أن يصبح الخليط متجانس.
  • وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى يصل إلى الأطراف، وبالأخص في مقدمة الرأس.
  • ومن ثم يتم تغطية الشعر بكيس حراري بلاستيكي لمدة ثلاث ساعات على التوالي.
  • وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً من دون وضع الشامبو، فقط بالماء الفاتر.
  • وهكذا يتم تكرار هذه الخطوات بشكل أسبوعي على الأقل مرتين بالأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الرجيم النباتي للتخلص من الدهون وما هي فوائده

أضرار السدر للشعر

على الرغم من وجود الكثير من الفوائد والإيجابيات والنتائج الرائعة والمثالية من استخدام السدر للشعر، إلى أن الاستخدام بشكل مفرط له يسبب الكثير من الأضرار، ومن أهم هذه الأضرار هي كالتالي.

  • عندما يتم استخدام وصفة السدر بشكل متسمر ومفرط ومبالغ فيه أو استخدام الوصفة بشكل خاطئ، فإنه يؤدي إلى تفتيح لون الشعر الطبيعي على المدى البعيد من كثيرة الاستخدام.
  • بالإضافة إلى أن وصفة السدر من الممكن أن تسبب الحساسية، في حال كان الشخص المستخدم يعاني من مرض الحساسية.
  • ومن الممكن أن يسبب الحكة والتورم لدي بعض الأشخاص، لذلك يتم عمل اختبار قبل وضع الوصفة بالكامل علي الرأس، فيتم وضع كمية قليلة جداً.
  • كما أن ورق السدر غير أمن للمرأة الحامل، ولذلك يتم النصح بعدم استخدام الوصفة خلال فترة الحمل.

شاهد أيضاً:  تجربتي مع الذكر المضاعف ومع المداومة على ذكر لا إله إلا الله

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف بشكل مفصل حول تجربتي مع السدر للشعر ومتى يبدأ مفعوله علي الشعر، كما أنه تم التعرف على خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع، وكذلك تم التعرف على أهم وأبرز الأضرار التي يتم ظهورها عندما يتم استخدام السدر للعلاج مشاكل الشعر.