تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية، تعتبر البشرة الدهنية هي البشرة الحساسة التي تتأثر بالطقس خصوصا في فصل الصيف تكون أشعة الشمس ساطعة فيجب استخدام واقي الشمس حتى يمنع تضرر البشرة لأن الشمس تعمل على تقسيم البشرة إلى لونين وهذه من أكثر الظواهر المزعجة عند السيدات، لذلك سنتعرف خلال المقال على تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وسأقدم إليكم بعض النصائح قبل شراء منتج واقي الشمس خصوصا للبشرة الحساسة.

تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

دوما فئة السيدات لديها اهتمام كبير بالعناية بالنفس والبشرة، ونحن الآن في فصل الصيف نتعرض إلى الأشعة البنفسجية الضارة التي تؤثر على البشرة، وسأقدم إليكم بعض استخداماتي لأفضل واقي شمس للبشرة الدهنية.

واقي الشمس sun sense صن سينس للبشرة الدهنية

يعتبر واقي الشمس صن سينس في أول القائمة لأفضل واقي شمس يمكنك شراؤه، لأنه يحمي البشرة من الاسمرار بنسبة 90 % بالتالي يمكنك استخدامه كروتين يومي عند الخروج من المنزل، كما أنه يحمي البشرة من ظهور الحبوب والبقع الداكنة حتى لو تعرضت لساعات طويلة لأشعة الشمس.

تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

واقي الشمس فيشي vechy

يعتبر كريم فيشي ثاني واقي للتعرض لأشعة الشمس حيث إنه يعمل على حماية البشرة في فصل الصيف بالتالي يعمل على تجديد الخلايا وترطيبها لا يحتوي على مواد كيمائية، لذلك من الممكن أن تعمل الحساسية لأنه مخصص للبشرة الدهنية، ويمكنك استخدامه أثناء الخروج من المنزل حيث إنه يتم وضع كمية قليلة على البشرة ومن ثم يمتص البشرة هذا الواقي بشكل سريع، مع الحرص ابتعاد الواقي عن العين حتى لا يحدث أي ضرر بالعين.

واقي الشمس لاروش بوزيه la roche – posay

أما بالنسبة إلى واقي الشمس لاروش بوزيه أيضا يقوم بحماية البشرة أثناء التعرض لأشعة الشمس الضارة حيث إنه متناسب مع البشرة الذهنية والحساسة ونصح الكثير من الأطباء الجلدية باستخدامه، حيث إنه يقوم بترطيب البشرة ويستمر مفعوله إلى 8 ساعات، وينصح باستخدامه للذين يعانون من حب الشباب.

تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كيفية اختيار أفضل واقي شمس ومبيض

لا تتسرع باختيار واقي الشمس المخصص للبشرة قبل أن تستشير أصحاب الخبرات أو الطبيب المختص لأنه يوجد اختلاف بين البشرات وسنتعرف على أهم الخطوات التي تتمكن من خلالها اختيار أفضل واقي شمس يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها.

  • في بداية الأمر عند اختيار واقي الشمس يجب أن يكون بعد استشارة الطبيب، ويكون من الماركات العالمية المشهورة والبعد كليا عن المنتجات التجارية في الأسواق.
  • يجب أن تختاري الكريم متناسب مع البشرة الخاصة بك.
  • أما بالنسبة إلى عامل الوقاية يجب أن يكون مؤشر رقم 30.
  • بالتالي اختيار واقي الشمس ضد المياه لأنه يتحمل اكبر قدر للتعرض للشمس.
  • قبل أن تضعي الكريم الواقي على بشرتك قومي بوضع نسبة ضئيلة منه على أحد أعضاء الجسم لاطمئنان من عدم وجود أي حساسية.
  • وأخيرا يجب أن يكون مستحضر التجميل جديد وغير منتهي صلاحيته لأنه قد يضر بالبشرة.
  • ملاحظة لكي عزيزتي البشرة حساسة يجب عدم استخدام واقي شمس من الأسواق التجارية لأنه تسبب الحساسية والتشويه في البشرة.

شاهد أيضا:تجربتي مع الزمالة البريطانية في الباطنة وطريقة الحصول على MRCP

طريقة استخدام واقي الشمس للبشرة الدهنية

حرصا على البشرة يجب أن تتبعي بعض الخطوات والملاحظات استخدام واقي الشمس خصوصا للبشرة الحساسة والذهنية حتى لا يوجد أي ضرر قد يصيب بشرتك.

  • علاوة على ذلك بعد أن يتم اختيار أفضل واقي شمس متوافق مع البشرة الدهنية قومي بوضع الكريم أثناء النهار مرة واحدة كل ساعتين على الأقل.
  • أثناء تعرضك للشمس الساطعة استخدمي كريم واقي الشمس أو أثناء الخروج من المسبح.
  • يجب أن تضعي الكريم على بشرة خالية من الشوائب والمكياج، وان يتم وضعه قبل الخروج بعشرة دقائق على الأقل حتى يمتص البشرة الواقي بشكل جيد.
  • إضافة إلى ذلك يمكنك استخدامه في فصل الشتاء أيضا لأن الشمس تكون متواجدة في كافة فصول السنة.

أهمية استخدام واقي الشمس في فصل الصيف

لاستخدام واقي الشمس له العديد من الفوائد التي تعود على السيدات من منع تدهور البشرة وسنتعرف خلال الأسطر القادمة على أهمية استخدام واقي الشمس خصوصا في فصل الصيف.

  • من المعروف أن أشعة الشمس تكون ساطعة بشكل كبير في فصل الصيف لذلك واقي الشمس له أهمية كبيرة لحماية البشرة وتوحيد لونها.
  • بالإضافة إلى ذلك يعمل واقي الشمس للحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • بالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة لساعات طويلة.
  • حيث إن واقي الشمس مهم جدا وضعه قبل التعرض للأشعة حتى لا يسبب الحروق في البشرة.

شاهد أيضا: تجربتي مع إبر التنحيف saxenda للتخلص من الوزن الزائد

في ختامنا لهذا المقال تمكنا من التعرف على تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية واهم الخطوات الصحيحة لاستخدام واقي الشمس ويجب أن يتم اختيار الواقي بناء على استشارة الطبيب، وتطرقنا للتعرف على بعض النصائح بناء على تجربتي الشخصية.