تجربتي مع الحمل بعد الأربعين عالم حواء، تعتبر مرحلة الحمل من أهم المراحل التي تمر بها جميع السيدات كون يوجد فيها العديد من المشاعر المتنوعة ومنها الفرح والسعادة لقدوم مولود جديد علي العائلة، والقلق الخوف على صحته أيضاً، حيث في هذه المرحلة تكون السيدة حريصة جداً على صحتها وصحة طفلها، حيث الكثير من السيدات يعتقدون بأن الحمل بعد سن الأربعين يكون شبه مستحيل، ولكن هو في الغالب يكون حمل سليم، وذلك في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع الحمل بعد الأربعين عالم حواء.

تجربتي مع الحمل بعد الأربعين عالم حواء

تجربتي مع الحمل بعد الأربعين عالم حواء

تعتبر الحمل واحدة من المراحل المهمة جداً التي يمر بها الزوجين في حياتهما، حيث يكون الزوج هو الداعم الأول لدي زوجته طول هذه الفترة، وتكون هذه الأيام من أجمل الأيام التي يعشوها معاً، ويتم تلقي الدعم النفسي من قبل زوجها ويتم الابتعاد عن جميع الضغوطات النفسية وغيرها التي تؤثر بشكل سلبي على حياتها وحياة جنينها، كون أن الضغط النفسي هو واحد من أسباب الرئيسة التي تؤخر عملية الإنجاب، والحمل بعد سن الأربعين كون محفوف بالعديد من المضاعفات، وأن السيدة قد لا تتحمل المسؤولية الكاملة اتجاه المحافظة على جنينها، وهناك العديد من التجارب لدي سيدات قاموا بالحمل والإنجاب بعد سن الأربعين ومن أبرز هذه التجارب هي كالتالي.

تقول أحد السيدات بأنها حملت بعد أن بلغ عمرها اثنان وأربعون عاماً، عندما حملت شعرت بالخوف الجنين على صحتها وصحة الجنين لديها، كون أن هناك العديد من الأشخاص والأطباء لا يفضلون الحمل في هذا السن كونه يوجد فيه العديد من المضاعفات، وبالفعل كنت أشعر بالإحباط الشديد في هذا المرحلة، ولقد مررت بالعديد من المشاكل والأزمات الصحية طول فترة الحمل، حيث أصبت بارتفاع في ضغط الدم، وكان لدي سكر الحمل، والتورم في القدمين وغيرها من المشاكل.

حيث كنت أتابع بشكل مستمر لدى الطبيب المختص من أجل الحد والتقليل من هذه الأزمات الصحية وتلقي العلاجات المناسبة والآمنة علي الحمل، ولقد أصبحت هذه الفترة من أجمل الفترات الحمل لدي وكانت والولادة سهلة وميسرة من الله تعالى.

شاهد أيضاً: تجربتي محل هدايا دراسة جدوى مشروع محل هدايا

رأي الطب في الحمل بعد الأربعين

هناك العديد من الفتيات تأخرون في عملية الزواج لسبب ما أو يتم الرفض المتكرر منها، ولذلك تسعى في تحقيق العديد من الإنجازات والنجاحات الخاصة بها، وقد تتزوج في سن متأخر، ولذلك يتم الحمل في عمر متقدم، حيث يكون في هذا الحمل العديد من المشاكل والمضاعفات التي تؤثر على حالتها الصحية والنفسية أيضاً، وتختلف هذه الأزمات والمشاكل من سيدة إلى أخرى.

حيث يوجد بعض المعايير الصحية العامة وبعض المسؤوليات التي تقع على عاتق الأم، وبعض المهام التي يجب القيام بها، ولذلك رأي الأطباء في الحمل في هذه الفترة هي كالتالي.

  • يقول الأطباء بأنه فترة مليئة بالمضاعفات ومنها زيادة الفرصة للإصابة بالتسمم، والإصابة بسكر الحمل أيضاً.
  • كما أنه يتم حدوث التورمات في جميع أجزاء الجسم، وبالأخص في القدمين.
  • بالإضافة إلى حدوث مرض ارتفاع ضغط الدم، وقد يستمر حتى بعد الولادة.
  • وبعض المشاكل الصحية التي تتعلق بالجنين أيضاً.

 علامات الحمل بعد سن الأربعين

تجربتي مع الحمل بعد الأربعين عالم حواء

يوجد بعض العلامات التي تدل على أن السيدة حامل وهي تبلغ من العمر أربعون أو ما فوقه، وحيث تكون هذه العلامات واضحة وبارزة ومن أهمها هي كالتالي.

  • يتم الشعور بالحساسية والتورم في منطقة الثدي بشكل ملحوظ، حيث عندما يتم لمسه يتم الشعور بالألم خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل.
  • كما أنه يتم الشعور بالغثيان في فترة الصباح وهذا بسبب حدوث التغيرات الهرمونية، ويتم الإحساس بعدم الراحة في النوم بشكل تدريجي.
  • كما أنه يتم التقيؤ أيضاً عندما يتم تناول الأطعمة، بالأخص طعام الفطور، ويعتبر هذا العرض من الأعراض الشائعة لدى الحمل.
  • يتم الإصابة الدوخة وفقدان الشهية، والنعاس الشديد على الرغم من النوم بشكل كافي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحوقلة والاستغفار للرزق وأفضل أوقات الحوقلة والاستغفار

مخاطر الحمل بعد الأربعين

يعتبر الحمل بعد سن الأربعون هو سلاح ذو حدين، حيث من الممكن الإصابة النساء الحوامل في هذا العمر العديد من المشاكل التي تبقي ملازمة لها حتى بعد الولادة، ومن الممكن أن يكون هناك بعض الفوائد على صحتها وصحة الجنين لها، ولذلك يوجد بعض السلبيات والمخاطر التي قد تعاني من السيدة والطفل معاً، ومن أبرز هذه المخاطر هي كالتالي.

  • قد يتعرض الطفل للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، ومن أبرزها متلازمة داون
  • كما أنه يتم تعرض الأم للأمراض الخطيرة ومنها الإصابة الأمراض المزمنة مثل مرض السكري الدم ومرض ارتفاع ضغط الدم.
  • قد يكون الجنين مصاب بالتشوهات الخلقية أي يكون هناك عدم اكتمال في نمو الأجهزة الجسم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين وطرق علاجه

وإلى هنا ننهي هذا المقال، حيث إن السيدة التي تحمل بعد سن الأربعين تكون بحاجة إلى عناية كبيرة أكثر من النساء الأصغر في العمر، كما أنه يكون حولها العديد من المشاكل والأزمات الصحية لذلك يجب المتابعة لدى الطبيب المختص، وحيث تم التعرف في هذا المقال حول تجربتي مع الحمل بعد الأربعين عالم حواء.